الدجالون ....ثلاثة

 

الفيلسوف و الشاعر و الطبيب

                                                                            فما رآيك؟

المصدر: محمد فخر الدين
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2012 بواسطة mybox70

ساحة النقاش

mybox70

ينظر الفيلسوف ويقدح زناد فكره ليثبت صحة ظنه وينجح حينما يقتنع الناس بعصمة رآيه ، وإذا أفاق من غفلة خياله تجلت له الحقيقة واستحال البرهان على صدق مخيلته اللهم إلا فى مدينة فاضلة (يتوبيا أفلاطون ) ، أما الشاعر فيهيم فى عالم الخيال وتتلاعب به بنات الفكر فيخفى الظاهر ويظهر الباطن ويستعين بالمحسن والبديع غير مقر بخداعه ومبرراً بأنه لا يكذب ولكنه يتجمل ، وأخيراً الطبيب يوهم الخلق بأنه أعلمهم بما يحمله من علم ويقنعهم بأن لكل داء عنده له دواء ويخفى عنهم أن دواءه قد يعالج داء ولكن قد يخلف الف داء وداء ....... ألست معى ، أم لك رآى أخر؟

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,262

محمد فخر الدين عبد الخالق

mybox70
»

نحن نزرع الشوك ...........؟

أجل.. نحن نزرع الأشواك .. حينما نجادل ، ودون أن ندرى تمر أعمارنا القصـيرة غير تاركين ثمة أثر يزكى ســــــيرتنا الأرضية ، وفى ســـــكرة الحياة الدنيا يضيع كل جهد هباءً منثوراً...