الدجالون ....ثلاثة
الفيلسوف و الشاعر و الطبيب
فما رآيك؟
الدجالون ....ثلاثة
الفيلسوف و الشاعر و الطبيب
فما رآيك؟
ينظر الفيلسوف ويقدح زناد فكره ليثبت صحة ظنه وينجح حينما يقتنع الناس بعصمة رآيه ، وإذا أفاق من غفلة خياله تجلت له الحقيقة واستحال البرهان على صدق مخيلته اللهم إلا فى مدينة فاضلة (يتوبيا أفلاطون ) ، أما الشاعر فيهيم فى عالم الخيال وتتلاعب به بنات الفكر فيخفى الظاهر ويظهر الباطن ويستعين بالمحسن والبديع غير مقر بخداعه ومبرراً بأنه لا يكذب ولكنه يتجمل ، وأخيراً الطبيب يوهم الخلق بأنه أعلمهم بما يحمله من علم ويقنعهم بأن لكل داء عنده له دواء ويخفى عنهم أن دواءه قد يعالج داء ولكن قد يخلف الف داء وداء ....... ألست معى ، أم لك رآى أخر؟
عدد زيارات الموقع
ساحة النقاش