بسم الله الرحمن الرحيم

 

اجهزة التحكم

يجب وضع اجهزة التحكم فى المصعد على ارتفاع يتراوح بين 0.90 و 1.20م اعلى منسوب الارضية لكى يتمكن مستخدمى الكراسى المتحركة من الوصول اليها ، كما يجب عدم وضعها على ارتفاع منخفض  جداً حتى لا يصعب على ضعاف البصر استعمالها. يجب وضع اجهزة التحكم على بعد 0.40م من اركان الكابينة أو الحجرة لسهولة الوصول اليها من قبل مستخدمى الكراسى المتحركة .

يجب وضع اجهزة التحكم بشكل نمطى و منظم و يجب الا تقل عرض قطر أى زر عن 0.025م كما يجب ترك مسافات لا تقل عن 1سم ما بين الازرار لسهولة استخدامها من قبل الاشخاص الذين يعانون من ضعف القوة أو ضعف التنسيق بين حركة الاذرع و الايدى أو ضعاف البصر . يجب تمييز اللمس للزر الخاص بالدور الارضى و يكون له لون مختلف.

يجب أن تكون الازرار بلون متباين مع لون الخلفية لمساعدة ضعاف البصر على استخدامها.يجب أن تكون الرموز بالوان متباينة عن الخلفية , و تكون سهلة الفهم.يفضل أن تكون الارقام و الرموز بارزة لسهولة القراءة لها عن طريق اللمس.

من المفيد وضع اجهزة التحكم والرموز بزاوية على الحائط لتسهيل عملية القراءة.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2016 بواسطة mutazwafi

RS- Mutaz Wafi

mutazwafi
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعلى: " وقل ربي زدني علماً" صدق الله العظيم من كتم علماً ألجمه الله به لجاماً من نار الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام, أما بعد,,, الاسم رباعي باللغة العربية: معتز محمد مصطفى وافي الاسم باللغة الانجيليزية: Mutaz M.M. Wafi »

ابحث

تسجيل الدخول