مدونه احمد مراد للتكنولوجيا

انا احمد مراد شاب سوري عاشق للتكنولوجيا

Xiaomi Redmi 9T الجديد من فئة الهواتف الاقتصادية التي تأتي مع مواصفات قوية تنافس بها الكثير من الهواتف الذكية في الأسواق ومن أهمها Poco M3 الذي يتشابه مع ريدمي 9T في كثير من المواصفات.

لكن يأتيك هاتف Xiaomi Redmi 9T مع مميزات إضافية أبرزها البطارية الضخمة التي تصل سعتها إلى 6000 مللي أمبير، إلى جانب القليل من الاختلافات في شكل التصميم الخارجي ومميزات أخرى نتعرف عليها عبر الأسطر المقبلة.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 9T

لطالما أضافت شركة شاومي الصينية مواصفات جديدة في كل إصدار جديد من موديلات الهواتف التي توفرها للمستخدمين حول العالم.

والآن مع هاتف ريدمي 9T تقدم إليك إصدار مميز بفضل المواصفات التالية التي يتمتع بها:

معالج الهاتف:-

اعتمدت الشركة على إضافة معالج كوالكوم المميز من نوع  Snapdragon 662 والذي يأتي مع تكنولوجيا 11 نانومتر والذي سبق رؤيته في هواتف أخرى مثل شاومي Poco M3 وكذلك في ريدمي 7i.

كما يأتي مع جرافيك Adreno 610 والذي يمنح المستخدم أداء يومي مناسب سواء قمت بمشاهدة الفيديوهات أو عند لعب بعض الألعاب مثل PUBG التي يمكنك لعبها بدقة Medium دون أي مشكلة.

أبعاد الهاتف:-

يأتي هاتف Xiaomi Redmi 9T بالأبعاد التالية 162.3 طول × 77.3 عرض × 9.6 سمك، كما يصل وزنه إلى 198 غرام وهذا مناسب نواع ما حيث أنه لا يمثل أي ثقل في راحة اليد.

كما تم الاعتماد على مادة البلاستيك في تصنيع الظهر والإطار الأمامي للهاتف وهذا معتاد عليه نوعاً ما في هواتف تلك الفئة، إلا أنها ما تزال مقاومة للكسر والصدمات وهذا ما يحتاج إليه بعض المستخدمين.

شاشة الهاتف:-

أما عن الشاشة نفسها فهي من نوع IPS LCD بجودة تصل إلى +FHD والتي تمتاز بكونها تدعم اللمس المتعددة، وتأتي في تصميم على هيئة قطرات المياه أو ما تعرف بـ Dot Drop Display.

في حين بلغت مساحة الشاشة 6.53 إنش ومع دقة تصل إلى 1080× 2340 بكسل بمعدل يصل إلى 395 بكل بالإنش الواحد وبهذا يسهل ملاحظة كل التفاصيل المختلفة ظاهرة دون أدنى مشكلة.

كما بلغ سطوع شاشة الهاتف 400 شمعة وهو مقبول بالنسبة للمستخدم، ولحماية أفضل للعين تدعم الشاشة الوضع المظلم Dark mode.

وللحماية أتت الشاشة مع طبقة حماية من الخدوش من الجيل الثالث للنوع Corning Gorilla Glass، ويمكنك اختيار أكثر من وضع للشاشة منها Sunlight mode ووضع Reading mode وغيرها من الأوضاع.

كاميرا الهاتف:-

لأن فئة كبيرة من المستخدمين يعتمدون على أداء الكاميرات بشكل عام عند شراء أي هاتف جديد، لذلك يأتي Xiaomi Redmi 9T مع 4 كاميرات خلفية مختلفة تقدم أفضل أداء في الإَضاءات القوية منها أو عند التصوير تحت ضوء الشمس.

حيث إن الكاميرا الأساسية له بدقة 48 ميجا بكسل، والثانية هي كاميرا الزوايا الواسعة بدقة 8 ميجا بكسل، والثالثة هي كاميرا الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل والأخيرة هي كاميرا العزل الخلفية للهاتف بدقة 2 ميجا بكسل.

مع العلم أن أداء الكاميرا الأساسية في أي إضاءة خافتة قد يكون مقبول إلى جيد، وذلك لأن فتحة العدسة البالغة F/ 1.8 تسمح بنفاذ الضوء من خلالها.

وتمتاز كاميرا الهاتف بالكثير من المميزات منها التصوير الليلي والمؤقت الذاتي والتصوير الاحترافي ووضع بانوراما والتصوير slow motion والعديد من المواصفات.

في حين كاميرا السلفي الأمامية تظهر بها الكثير من التفاصيل المختلفة مع توزيع رائع للضوء لأنه بدقة 8 ميجا بكسل، وتدعم تقنية HDR وكذلك إمكانية كشف الوجوه وعزل الخلفية.

مع العلم أن الهاتف يدعم تصور الفيديوهات بدقة تصل إلى 1080 بكسل مع جودة FHD بمعدل يصل إلى 30 إطار بالثانية الواحدة.

بطارية الهاتف:-

مع بطارية  ليثيوم بو يصل حجمها إلى 6000 ملي أمبير يمكنك توقع أن تدوم معك لفترات طويلة تمتد إلى يومين مع الاستخدام الخفيف.

ويدعم الشحن السريع بقوة 18 واط الذي يسمح لك بشحن الهاتف خلال 120 دقيقة فيما أكثر، حيث يأتي الشاحن في العلبة المرفقة للهاتف وهذا ما لا تجده في هواتف أخرى منافسة بنفس الفئة.

ومن المميز أن الهاتف يدعم الشحن العكسي الذي يتيح لك شحن السماعة أو الساعة الذكية باعتباره باور بانك يمدك بقوة شحن 2.5 واط تقريباً.

الذاكرة التخزينية للهاتف:-

هنالك أكثر من إصدار مختلف للذاكرة الصلبة والعشوائية للهاتف يمكنك شراء ما يناسب إمكانياتك وطبيعة استخدامك له.

حيث هنالك نسختين من الذاكرة الصلبة للهاتف الأولى من نوع UFS 2.1 بسعة 64 جيجابايت، والثانية من نوع UFS 2.2 بسعة تبلغ 128 جيجابايت.

أما عن الذاكرة العشوائية (الرامات) للهاتف فهي الأخرى متوفرة بنسختين هما 4 جيجابايت و4 جيجابايت وكلاهما من نوع  LPDDR4X فيما يتيح لك استخدام أفضل لكل تطبيقات الهاتف.

مميزات Xiaomi Redmi 9T

وفقاً لما نقدمه من تقييمات وآراء حول هذا هاتف Xiaomi Redmi 9T نجده يتمتع بعدد من الميزات التي تلاءم استخدام الكثيرين، ومن بينها:

 

  • يأتي مع حماية ضد رذاذ الماء البسيط.
  • هنالك نحو 4 ألوان مختلفة للهاتف يمكنك الاختيار من بين (الرمادي، الأزرق، البرتقالي، والأخضر المحيطي) عند الشراء.
  • من حيث الأمان يقدم إليك حماية من خلال بصمة الإصبع أو عبر زرار الباور سريع الاستجابة، أو من خلال بصمة الوجه.
  • يعتمد الهتف على نظام أندرويد 10 الحديث مع واجهة شاومي MIUI 12 المطورة.
  • يدعم استخدام حتى شريحتي اتصال من نوع نانو، إلى جانب كارت ميموري بوقت واحد.
  • بطارية كبير تسمح لك بأكثر من 16 ساعة متواصلة لمشاهدة الفيديوهات وحتى 80 ساعة من الاستمتاع إلى الموسيقى ونحو 15 ساعات من التصفح المتواصل للإنترنت.
  • يأتي مع دعم خاصية IR Blaster المطورة من شاومي للتحكم في كل الأجهزة الكهربائية الذكية عبر الهاتف.

 

عيوب هاتف شاومي ريدمي 9T

قد تلاحظ بعض العيوب البسيطة خلال استخدامك للهاتف والتي بناءً عليها قد تختار شراء الهاتف أم لا، ومن أبرز تلك العيوب التي نبرزها إليك كلاً من:

 

  • لن تجد سماعات الأذن متواجدة في العلبة الخاصة بالهاتف على عكس المعتاد من الشركة.
  • قد يكون معالجة الهاتف من نوع سناب دراجون 662 قوى ومميز بالنسبة لسعر الهاتف ولكنه ما يزال لا يقدم أداء قوى وممتاز بسبب ما تسببه واجهة شاومي MIUI 12 من ثقل.
  • مع الاستخدام الطويل والدائم للهاتف قد يتغير اللون نتيجة للتعرق ولهذا من الأفضل حماية الإطار والظهر عبر استخدام جراب.
  • لا يدعم مستشعر VR أو مستشعر الجيرسكوب.
  • قد تعاني من جودة الصور السيئة كلما انخفضت الإضاءة بالنسبة للكاميرات الخلفية.
  • يسري الحال على الكاميرا الأمامية السيئة للغاية في الإضاءات الضعيفة بسبب ضيق فتحة العدسة.

 

سعر هاتف Xiaomi Redmi 9T

سعر الهاتف بالأسواق المصرية وفقاً لأخر التحديثات الجديدة هو:

  • 2650 ج.م لنسخة 64 جيجابايت + 4 جيجا رام.
  • 2850 ج.م لنسخة 128 جيجابايت + 4 جيجا رام.
  • 3099 ج.م لنسخة 128 جيجابايت + 6 جيجا رام.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 18 مارس 2021 بواسطة muradtech

احمد مراد

muradtech
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,452