جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم

 

 

 

الأخبار

إشراف

جمال عطا الله

وزير الزراعة خلال زيارته لمشروعات بمحافظة الإسماعيلية: أنا خادم الفلاحين

كتب -  المستشارنسيم عزيز خليل

أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أثناء زيارته لمحافظة الإسماعيلية، ،  إنه خادم لجموع الفلاحين والمزارعين بجميع ربوع مصر طوال فترة خدمته، وأنه يسعي جاهدًا لتوفير كافة الخدمات ومستلزمات الإنتاج للفلاح المصري والعمل علي تحقيق آماله وطموحاته.

وكان اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية قد أستقبل بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والوفد المرافق له في حضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة والمهندس يسري عبد الحميد والمهندس خالد إمام وكيل وزارة المائية والري، والعميد عماد عبد المولي المستشار العسكري

وعقب اللقاء قام وزير الزراعة ومحافظ الإسماعيلية بزيارة قناة السويس وتفقد مشروع قرية الأمل لشباب الخريجين وصغار المزارعين بالقنطرة شرق والمقامة علي مساحة 3500 فدان وتضم 530 منزل ريفي وعدد 514 صوبة زراعية حديثة ومنطقة للخدمات تشمل كافة المرافق الخدمية

وقال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه اتفق مع محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر علي إضافة 10 آلاف فدان إلي قرية الأمل لتصبح مساحتها الإجمالية 13 ألف و500 فدان لمواجهة الأزمات الخاصة بواضعي اليد علي مساحات زراعية من ضمن أراضي القرية.

وأضاف أنه وجه وكيل الوزارة في محافظة الإسماعيلية بضرورة بدء عمله من الثامنة صباحًا وحتي التاسعة، ثم يتوجه للجمعيات الزراعية في العاشرة صباحا، مشددًا علي ضرورة أن يكون رقم هاتف وكيل الوزارة بالمحافظة متاحًا في كافة الأوقات.

وأشار وزير الزراعة إلي أنه تلقي اتصالا هاتفيًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في السابعة صباح اليوم، للتعرف علي مستجدات مشروع قرية الأمل بشرق قناة السويس، والتي يوليها اهتمامًا خاصًا، معربًا عن أمله أن تصبح قرية 'الأمل' نموذجا لباقي القري في مشروع المليون فدان الذي يمثل المرحلة الأولي لمبادرته لاستصلاح 4 ملايين فدان.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلنت مؤخرا أنه تم الانتهاء من استكمال، وإنجاز أكثر من 80% من مشروع قرية 'الأمل' بالإسماعيلية تمهيًدا لتوزيعها علي المستحقين من شباب الخريجين وصغار المزارعين وسوف يتم طرح أراضي المشروع علي من تنطبق عليه الاشتراطات من خلال أسهم تساوي 5 أفدنة'. 

ويجري العمل حاليًا لتأهيل واستكمال البنية التحتية، فيما تم الانتهاء من تجهيز 200 فدان صوب، فيما يجري استكمال 130 صوبة أخري بإمكانيات وتقنيات عالية، وحددت الضوابط والاشتراطات حق الانتفاع بالأسهم، ولا يجوز للمستفيدين 'أصحاب الأسهم' الانسحاب من الشركة من تلقاء أنفسهم، ولكن من خلال قواعد تنظم إعادة توزيع الأسهم لصالح باقي الأعضاء وبالسعر الذي تحدده إدارة المشروع.

وخلال الزيارة قرر وزير الزراعة تشكيل لجنة تنفيذية لإدارة مشروع قرية الأمل شرق قناة السويس برئاسة المهندس إبراهيم العريني كمدير مقيم بالقرية للربط بين المشروعات، والإشراف علي إنشاء الصوب الزراعية، والمساكن ومركز تطوير النظم الزراعية نظرا لما لها من أهمية باعتبار أنها أحد مشروعات استصلاح المليون فدان.

ثم قام وزير الزراعة ومحافظ الإسماعيلية بزيارة مركز سيناء الإقليمي لتطوير النظم الزراعية والحاصلات البستانية علي مساحة 570 فدان والذي يعتبر من أحدث المراكز في مصر والمنطقة العربية ويضم معمل لزراعة الأنسجة النباتية والتكنولوجيا الحيوية ومحطة إنتاج حيواني وعددا من الصوبات الزراعية والمزارع الإرشادية للخضر والفاكهة والموالح وميكنة زراعية ومشتل.

كما تفقدا مقر مبني تطوير النظم الزراعية بمدينة الإسماعيلية والذي أكد وزير الزراعة أنه سوف يتم تحويله لمركز لإعداد القادة، لإفراز كوادر شابة في مجال الزراعة للعمل في مجالات مشروعات التنمية الزراعية وحل مشاكل المزارعين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يضع تحقيق الأمن الغذائي والنهوض بالفلاح المصري علي قائمة أولوياته.

ثم أختتم الوزير زيارته للإسماعيلية بعقد مؤتمرًا موسعًا مع الفلاحين والمزارعين بقرية المنايف شرق التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بحضور حشد كبير من الفلاحين والعمد ومشايخ وكبار رموز العائلات وبحضور متولي حسن رئيس المركز والمدينة وعربي مجاهد نقيب الفلاحين.

وأستمع وزير الزراعة لجميع شكاوي الفلاحين ومطالبهم وأكد أنه لابد من تفعيل دور المرشد الزراعي لخدمة المزارعين والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم والتواصل معهم، وسوف يتم إعادة هيكلة بنك التنمية والائتمان الزراعي وإعادة النظر في جدولة ديون الفلاحين من أجل تخفيف ورفع العبء والمعانة عن كاهلهم.

وأضاف أن هناك تنسيقات مع كافة الجهات المعنية والهيئة الزراعية من أجل التوصل لحلول جذرية لمشكلات الأسمدة الزراعية وتوفيرها لجميع المزارعين كما أكد أنه لن يسمح بأي حال من الأحوال بالتعديات علي الأراضي الزراعية من أجل الحفاظ علي الرقعة الزراعية

 

======================================

الحكومة تبدأ الثورة على "جيش الموظفين"

كتب – جمال عطا الله

 

بدأت الحكومة مرحلة تمهيد الأرض لتنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق عليها فى مؤتمر شرم الشيخ، حيث كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن أن وزارتى المالية والتخطيط تعملان، بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، على خطة لإعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة، الذى يضم قرابة 6.5 مليون موظف، يستحوذون على 26% تقريباً من إجمالى مصروفات الدولة «بند الأجور»، بنحو 208 مليارات جنيه، متوقعاً بدء العمل بها، العام المالى المقبل. وأضاف «العربى» أن الخطة تهدف لإيجاد معادلة نسبية بين أعداد الملتحقين الجدد بالجهاز الإدارى للدولة، والخارجين للتقاعد، وضرب مثلاً على ذلك بالقول «مثلاً عند خروج 10 موظفين بالجهاز الإدارى يدخل موظف واحد فقط مقابلهم، بالتزامن مع فتح باب الخروج للمعاش المبكر أمام العاملين بالجهاز الإدارى اختيارياً عند بلوغهم 55 سنة دون انتقاص أى من امتيازات التقاعد، بدءاً من العام المالى المقبل، ووفقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد»، مشيراً إلى أن الجهاز الإدارى للدولة يضم تقريباً «موظفاً واحداً لكل 13 مواطناً، وهى نسبة مرتفعة جداً مقارنة بالمعدلات العالمية وهى موظف لكل 400 مواطن». وأشار الوزير إلى أن الخطة، التى يجرى العمل عليها فى الوقت الراهن، لن تنتقص من امتيازات العاملين بالدولة، أو تعصف بأى منهم خارجه، بل تستهدف خلق جهاز إدارى كفء وفعال.

وقال محمد وهبة الله، الأمين العام لاتحاد العمال، إن الاتحاد سيرفع خلال ساعات مذكرة للوزير لوضع القواعد المنظمة للمعاش المبكر حتى لا تتكرر أزمات الخصخصة القديمة، مضيفاً: «المواد التى تتيح المعاش المبكر الاختيارى مطاطة حتى وإن كانت غير ملزمة».

فى سياق متصل، بدأت الحكومة اتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى، حيث كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى، أمس، الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، بتنظيم مؤتمر موسع لعرض قانون الخدمة المدنية الذى تم إقراره منذ أيام، بحضور الوزراء والمحافظين.

 

 

وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تدرس إطلاق موقع إلكتروني للمنتجات المصرية القابلة للبيع مباشرة للجمهور

 

كتب – جميل مهاود

قال الدكتور عماد لويز رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية غير التقليدية، إن وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تدرس إطلاق موقع إلكتروني للمنتجات المصرية القابلة للبيع مباشرة للجمهور على غرار مواقع أمازون وعلي بابا العالميين.

وأضاف الدكتور عماد لويز، إن إطلاق الموقع يأتي في إطار جهودها لزيادة حجم الصادرات المصرية السلعية الي 160 مليار جنيه العام الحالي.

وأشار إلى أن المجلس التصديري للصناعات الطبية غير التقليدية، وافق على إنشاء موقع إلكتروني للترويج لمنتجات الصناعات الطبية غير التقليدية، إلى جانب كتالوج إلكتروني بأسماء كل الشركات المصرية العاملة بالقطاع سيرسل لجميع مكاتب التمثيل التجاري وشركات الترويج الدولية، وذلك تفعيلًا لآليات التسويق الإلكتروني.

وأعلن رئيس المجلس التصديري، أنه يتم دراسة توقيع بروتوكولي تعاون مع جهاز التمثيل التجاري وشركة النصر للاستيراد والتصدير، للاستفادة من إمكانياتهما في الترويج للمنتجات المصرية خاصة في الأسواق الأفريقية المتعطشة للدواء والمستلزمات الطبية المصرية.

وأكد أن أفريقيا تذخر بالفرص التصديرية في معظم القطاعات الصناعية والزراعية، حيث تحتاج معظم الدول الأفريقية تقريبًا لكل المنتجات خاصة القطاع الطبي.

وأشار إلى أن مصر تتمتع بمزايا تنافسية بفضل اتفاقية الكوميسا التي تسمح للمنتجات المصرية بدخول أسواق 24 دولة بالتجمع دون رسوم جمركية أو حصص تجارية.

وأوضح أن تنافسية المنتجات المصرية ستتعزز أيضًا مع الاتجاه لدمج التكتلات الأفريقية الثلاث الكوميسا والساداك وشرق أفريقيا في كيان واحد، الأمر الذي يعني وجود سوق يزيد عدد سكانها عن 625 مليون نسمة وحجم ناتجها المحلي الإجمالي نحو 1.2 تريليون دولار.

ولفت إلى أن المجلس التصديري يعد خطة لزيادة عدد مصدري قطاع الصناعات الطبية، تركز على تدريب وتأهيل وتعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة بمزايا العمل بالقطاع التصديري المتمثلة في ضمان تشغيل خطوط إنتاجها بالطاقة القصوي، إلى جانب تقليل المخاطر التي قد تتعرض لها بسبب تقلبات السوق المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس لمناقشة خطة العمل للعام الحالي 2015، والآليات المطلوبة لزيادة صادرات القطاع، خاصة مع النتائج التي حققها مؤتمر شرم الشيخ والتي أكدت جدية الدولة في دعم نشاط القطاع الخاص وحل مشكلات الصناعات المصرية المختلفة.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي بدير رئيس لجنة التنسيق مع الجهات الحكومية بالمجلس التصديري، أهمية إعداد ورقة عمل بأبرز 5 مشكلات إجرائية تواجه القطاع، وذلك لتقديمها للجهات الحكومية المعنية خاصة وزارات الصناعة والصحة والزراعة للعمل على حلها.

وقال إن مؤتمر شرم الشيخ أظهر جدية الحكومة في التعامل مع المشكلات الإدارية التي تعوق نمو النشاط الاقتصادي، وتحد من قدرة الشركات المصرية على التصدير ومن ثم التوسع في أعمالها وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأوضح أن من المشكلات التي تواجه صادرات الأدوية البيطرية على سبيل المثال، إجراءات وزارة الزراعة، حيث تشترط تقديم فاتورة لا يزيد عدد المستحضرات الطبية بها عن اثنين فقط وبعد سداد الرسوم المطلوبة يتم تشكيل لجنة لأخذ 3 عينات من الشحنة المصدرة ثم ننتظر نحو شهر لظهور نتيجة التحليل وهو ما يتسبب في إطالة فترات تنفيذ الصفقات، في حين أن الأسواق المنافسة لمصر تستغل الوقت بشكل أفضل وتستفيد من قدرتها على التلبية السريعة لأية تعاقدات.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تغلبت على تلك العوائق بالنسبة لصادرات المستحضرات الدوائية، حيث توافق فورًا على التصدير طالما أن الشركات المنتجة حاصلة على شهادات الجودة، إلى جانب تقديم شهادة تحليل للرسالة معتمدة من إحدى الجهات المعتمدة لديها.

وقال المهندس أحمد والي رئيس لجنة الإعلام، إن اجتماع مجلس الإدارة وافق على إعداد خطة إعلامية سريعة للترويج للمجلس التصديري والشركات الأعضاء، تركز على الأسواق الخارجية إلى جانب جذب أعضاء جدد للمجلس ليستفيدوا من البرامج العديدة التي تقدمها الدولة لمساندة المصدرين المصريين.

وأوضح أن من البرامج التي تقدمها الدولة لمساندة المصدرين، برنامج الشحن الذي يرد للمصدر 50 بالمئة من تكلفة شحن الرسالة للخارج، وبرنامج تسجيل المستحضرات الدوائية في الأسواق الخارجية والممول من صندوق تنمية الصادرات، حيث يتحمل الصندوق 50 بالمئة من مصاريف التسجيل بما فيها تكلفة إجراء دراسات الأثر الحيوي.

ووأضاف أن الدولة تقدم أيضًا مزايا أخرى للمصدرين مثل برنامج المعارض والبعثات الترويجية، والذي تختلف نسب المساندة حسب حجم المنشات المصدرة، حيث تصل النسبة التي يتحملها صندوق تنمية الصادرات إلى 70 بالمئة من تكلفة الاشتراك بالمعارض للشركات الصغيرة.

========================================

وزير الإسكان: طرح 14 ألف وحدة سكنية بأكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية أبريل

كتب – محمد البحراوى

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 14 ألف وحدة سكنية فى مدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية شهر أبريل. وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح 13 ألفا فى مدينة 6 أكتوبر و1000 وحدة فى مدينة القاهرة الجديدة. وأوضح وزير الإسكان، أنه لأول مرة سيتم طرح وحدات سكنية لمحدودى الدخل فى مدينة القاهرة الجديدة، مؤكدا أن الوحدات التى سيتم طرحها 90 مترا كاملة التشطيب، بنظام 3 غرف وصالة. وأكد أنه سينطبق على المتقدمين تعديلات قانون التمويل العقارى، حيث تم تحديد الدخل الشهرى للأعزب 2250، و3000 جنيه للأسرة وهو ما يتيح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للتقدم لهذه الوحدات. وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أن الـ13 ألف وحدة سكنية فى أكتوبر تم تنفيذها من خلال القوات المسلحة بتمويل من دولة الإمارات ضمن الـ50 ألف وحدة سكنية التى تنفذها دولة الإمارات لمحدودى الدخل.
======================================

عودة مصر لأداء دورها المحورى فى القارة الأفريقية والعالم العربى

 

كتب – السيد محمود يكن

 

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، فى بداية زيارته لكوت ديفوار، بالرئيس الايفوارى الحسن واتارا، حيث أرسل الرئيس الايفوارى تحياته فى بداية اللقاء، وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسى، متمنيا له دوام النجاح فى تحقيق الاستقرار، والتقدم السياسى والاقتصادى لمصر. كما أشاد الرئيس الايفوارى بالخطوات التى يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصرى من طموحات على الصعيدين السياسى والاقتصادى، وثمّن نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، وتوجه بالتهنئة للشعب المصرى بنجاح المؤتمر . كما قدم الرئيس الإيفوارى الحسن واتارا الشكر للمهندس إبراهيم محلب لتلبيته دعوته بالزيارة، التى تجسد عودة مصر لأداء دورها المحورى فى القارة الأفريقية والعالم العربى، وستكون لها نتائج إيجابية مؤكدة على صعيد تطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات. وأثنى على ما قامت به شركة المقاولون العرب من الانتهاء من تنفيذ مشروع كوبرى جاك فيل، الذى سيكون له أثر اقتصادى وسياحى كبير فى هذه المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده ترحب بمزيد من التعاون مع شركات ورجال الأعمال المصريين، ودعا إلى فتح فرع لأحد البنوك المصرية فى العاصمة ابيدجان، مما يساعد على تيسير التبادل التجارى والاقتصادى بين البلدين. وأشار إلى استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية فى كوت ديفوار، وهو ما انعكس على زيادة معدلات النمو الاقتصادى، وانخفاض معدلات التضخم، والمضى فى تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية فى قطاعات الصحة والكهرباء والزراعة، التى تعد النشاط الرئيسى فى البلاد. من جانبه نقل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى للرئيس الايفوارى، متمنيا لكوت ديفوار حكومة وشعبا دوام الاستقرار السياسى، وتحقيق التقدم الاقتصادى، كما وجه له الدعوة من الرئيس لزيارة مصر. وأكد المهندس إبراهيم محلب ما توليه مصر من أهمية لتطوير العلاقات مع دول القارة الأفريقية، وفى القلب منها كوت ديفوار، مشددا على أهمية تفعيل عقد اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين، لبحث تفعيل كافة مجالات التعاون المطروحة خلال المرحلة الحالية. وأشار إلى أن كوت ديفوار تعد نموذجا لتخطى التحديات، من أجل الوصول إلى الاستقرار، الذى يحقق صالح الشعب الايفوارى، وطموحاته. ورحب محلب بدراسة مقترح فتح فرع لأحد البنوك المصرية فى كوت ديفوار، بما سيكون له من أثر إيجابى على تيسير وتنشيط التبادل التجارى، ليس فقط مع كوت ديفوار، ولكن مع جميع دول غرب أفريقيا. وشدد محلب على أن مصر تحرص على تطوير علاقاتها مع الدول الأفريقية، فى إطار التعاون بين دول الجنوب الجنوب، وأن افتتاح كوبرى جاك فيل يعد تجسيدا لهذا التعاون، الذى حرصت شركة المقاولون العرب على الالتزام بتنفيذه طبقا للتوقيتات بالرغم مما مرت به كوت ديفوار من تطورات سياسية خلال الأعوام الماضية، وفى إطار تنفيذ المشروع تم أيضا تدريب الكوادر الفنية الايفوارية، موجها الشكر للرئيس الايفوارى، الذى قرر تعديل جدول ارتباطاته ليتمكن من إجراء المقابلة معه، كما تم تعديل موعد افتتاح الكوبرى، الذى كان متزامنا مع ختام مؤتمر مصر الاقتصادى

 

 

الحوادث

اشراف

السيد محمود يكن

 

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة محتويات السيارات بالإسماعيلية


كتب – محمد حامد

وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم ثان مفادها قيام كلاً من الآتى ذكرهم بعد بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة محتويات السيارات، وأنهم وراء إرتكاب العديد من وقائع السرقات وهم :ــ

 المدعو/ هانى أ م ( شهرته / هانى البغدادى ) سن 31 عاطل مقيم الشهداء ــ دائرة قسم ثان سبق إتهامه فى عــ5 ــدد قضايا سرقات
و المدعو/ شريف م ب سن 26 عاطل مقيم عرايشية مصر ــ دائرة قسم ثان مسجل شقى خطر فئة ج " سرقات بالإكراة "
و المدعو/ عاشور ب ع سن 32 عاطل مقيم شارع البحرى ــ دائرة قسم ثان
و عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية إستهدفت سالفى الذكر أسفرت عن ضبط الأول والثانى ، وبمواجهتهما إعترفا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة محتويات السيارات بالإشراك مع المتهم الهارب وبتطوير مناقشتهما إعترفا بارتكابهم الوقائع الأتية :ــ
 واقعة سرقة محتويات سيارة ، والمحرر عنها المحضر رقم 1846 لسنة 2015 جنح قسم ثان
و سرقة محتويات سيارة ، والمحرر عنها المحضر رقم 1847/2015 جنح قسم ثان
و سرقة محتويات سيارة ، والمحرر عنها المحضر رقم 1844 لسنة 2015 جنح قسم ثان ، وبارشادهما تم ضبط المسروقات وهى عبارة عن بطاريات.
وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات

 

====================================

مدرس يستدرج طالبة إلى "فصل خالي" بعد انتهاء اليوم الدراسي ويهتك عرضها

 

كتب – حسن زنكوك

 

ألقت قوات أمن القليوبية، القبض على مدرس بمدرسة ابتدائي تابعة لمركز الخانكة، بتهمة استدراج تلميذة لأحد الفصول بعد انتهاء اليوم الدراسي وهتك عرضها.

أحيل المتهم للنيابة التي تولت التحقيق، بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامي العام لنيابات شمال بنها، الذي أمر بطلب تحريات المباحث عن الواقعة وعرض المجني عليها على الطب الشرعي؛ لبيان وقوع تعدٍ جنسي كامل عليها من عدمه.

كان المقدم أحمد الخولي رئيس مباحث مركز الخانكة، تلقى بلاغا من "محمد س ف" (عامل - مقيم بعرب العيايدة)، يتهم فيه "أحمد ع م" (مدرس مسرح بمدرسة جمال فودة الابتدائية)، بمحاولة التعدي الجنسي على نجلته "م م" (طالبة بالصف الأول الابتدائي) عقب انتهاء اليوم الدراسي ومغادرة الطلبة المدرسة.

ضبط العقيد عبدالحفيظ الخولي رئيس فرع البحث الجنائي، المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد التعدي الجنسي على المجني عليها.

من جانبها، قررت ألفت فرغلي وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة ومتابعات التحقيقات فيها وبحث واقعة انفراد المدرس بالتلميذة داخل المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، دون أن تلاحظ إدارة المدرسة أو مشرفي الأمن أو النوبتجية الأمر.

 

===================================

 

مباحث التموين تضبط ستة اطنان من الدقيق البلدى المُخصص للمخابز قبل بيعها بالسوق السوداء بسعر اعلى من السعر الرسمى 

كتبت -  وفاء صلاح الشاعر

وردت معلومات لضباط قسم مباحث التموين مفادها قيام المدعو/ محمد أ م سن 37 مقيم حى الشهداء دائرة قسم ثان بالإسماعيلية مسئول ومتعهد نقل الدقيق البلدى المُخصص للمخابز البلدية من مطحن غانم الأصيل لتوزيعها على المخابز بدائرة المدينة بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى من أصحاب المخابز وإعادة بيعها لمخابز أخرى بأسعار أعلى من السعر الرسمى وحصوله على أرباح بدون وجه حق ، و باجراء التحريات أكدت صحة المعلومات ، وأضافت قيام سالف الذكر بعدم تسليم المخابز للفواتير الخاصة بكميات الدقيق المسلمة لها وإستخدامها لإيهام الأجهزة الرقابية بقانونية الحمولة التى بحوزته ، وبناءاً عليه تم إعداد عدة أكمنة أسفرت عن ضبط المذكور حال قيادته السيارة رقم 5599 نقل الإسماعيلية ، محملة بكمية كبيرة من شكائر الدقيق البلدى المخصصة استخراج 82 % للمخابز البلدية والمحظور تداولها وزنت حوالى  6 طن 

و بمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتحريات إعترف بتجميع تلك الكمية من بعض المخابز والتوجه بها لمنطقة أبوالغيط ــ قليوبية ، لتسليمها لأحد التجار للتصرف فيها بالبيع ،و تم التحفظ على المتهم والمضبوطات

====================================

حملة مكبرة لازالة التعديات بدائرتى مركز القنطرة غرب وقسم اول 

كتبت -  هند احمد عبد الفتاح

 

وجه السيد اللواء  منتصر ابوزيد ــ مدير أمن  الإسماعيلية بحملة إزالات مُكبرة بإشراف السيد اللواء  مساعد المدير لفرقة شرطة الشمال ، ضمت ضباط إدارات البحث الجنائى وقوات الأمن والمرور والنجدة وقسم المرافق ، لمرافقة وتأمين اللجان المُشكَّلة من الإدارة الهندسية لمجلس مدينة القنطرة غرب وحى أول ، إستهدفت تنفيذ القرارات الإدارية وإزالة الإشغالات من فروشات وأكشاك وباعة جائلين بأعلى النفق الجديد ــ دائرة قسم أول وأسفرت جهودها عن الآتى :ــ 
 تنفيذ عـ4ــدد قرارات إدارية صادرة من مجلس مدينة القنطرة غرب بإزالة التعديات بدائرة المركز ، عبارة عن 
) مبانى ، أسوار ) ــ وتمت إزالتها بالكامل بمعرفة اللجنة المُرافقة ، وتأمين القوات 
 كما تم تنفيذ عـ 6ـدد حالات إزالة فورية لتعديات على الأرض الزراعية بدائرة مركز القنطرة ، عبارة عن ( منازل ) 
و تنفيذ عـ11ــدد قرار صادرة من وزارة الرى بإزالة التعديات بدائرة المركز عبارة عن ( حجرات ، أكشاك ) ، وتمت إزالتها بالكامل بمعرفة اللجنة المُرافقة وتأمين القوات ، 
و رفع عدد ( 50 ) حالة إشغال طريق بدائرة قسم أول أعلى النفق الجديد
وإزالة عدد ( 5 ) أكشاك وعدد ( 10 ) حالات إشغال طريق

 

=======================================

 

مباحث التل الكبير تضبط تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع السرقات بالإكراه تحت تهديد السلاح الأبيض
<!--

كتب -  حسن عجورة

وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز التل الكبير مفادها قيام كل من الآتى ذكرهم بعد بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع السرقات بالإكراه تحت تهديد السلاح الأبيض وهم كل من:ــ
1. السيد ص ع سن 20عاطل مقيم الظاهرية ــ دائرة مركز التل الكبير ، سبق اتهامه فى عـ4 ـدد قضايا بتهم " سرقات متنوعة " 
2. محمد ع ع سن 21 عاطل مقيم الحمادة ــ دائرة مركز التل الكبير
3. فاطمة ب ع سن 22ربة منزل ــ مقيمة أبوحماد ــ شرقية 
4. أميمة ن ف سن 23 ربة منزل مقيمة الغطاس ــ دائرة مركز التل الكبير ( زوجة المتهم الأول ( 
= عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة مأموريات لضبط سالفى الذكر بأماكن تواجدهم أسفرت عن ضبطهم جميعاً وبحوزتهم دراجة بخارية " توك توك " وإعترفوا بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع السرقات بالإكراه تحت تهديد السلاح الإبيض ، وبتطوير مناقشتهم إعترفوا بارتكاب الوقائع التالية :ــ 
× واقعة سرقة دراجة بخارية ( توك توك ) والمحرر عنها المحضر رقم 2343/2015 جنح مركز التل الكبير 
× واقعة سرقة دراجة بخارية ( توك توك ) والمحرر عنها المحضر رقم 2342/2015 جنح مركز التل الكبير ،
ــ تم التحفظ على المتهمين ، وجارى تطوير مناقشتهم للوقوف على نشاطهم الإجرامى

 

=====================================

 

مباحث فايد تتمكن من ضبط سجين هارب خلال أحداث ثورة 25 يناير وبحوزته كمية من مخدر الهيروين

كتبت – نسرين البنا

وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز فايد ــ أكدتها التحريات ــ مفادها قيام المدعو / خالد أ ع ( من قبيلة عرب العيايدة ) سن 31 عاطل مقيم أبوسلطان ــ دائرة المركز الهارب من سجن أبوزعبل أثناء أحداث ثورة 25 يناير فى القضية رقم 44/2009 جنايات قسم السويس ، والمقضى فيها بالسجن سنـ10ــوات بتهمة " مخدرات " ، بمزاولة نشاطه الإجرامى بالاتجار فى المواد المخدرة ،وأضافت بأن المتهم خلال الفترة الأخيرة قد بدء يتردد على محل إقامته ، مُنتحلاً إسم / جهاد نصار سليمان سالم ــ خلال فترة هروبه 

= حيث تم ضبطه بناحية فنارة ــ دائرة المركز ، حال قيادته السيارة رقم 390790 ملاكى الإسماعيلية ماركة هيونداى ( خاصة بشقيقته / إيمان ) وبحوزته كمية من مخدر الهيروين الخام ، وزنت حوالى " 400 جرام " ومبلغ مالى قدره 2640 جنية وعـ2ـدد تليفون محمول ، و بمواجهته بما أسفر عنه الضبط إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار .

 

========================================

 

مباحث ابو صوير تضبط متهمان وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين

كتب – يوسف نصر الله

 

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز ابوصوير من ضبط كلاً من :
1 ـ المتهم / رضا م م سن 33 عاطل مقيم الكيلو 2 ــ دائرة مركز ابوصوير سبق اتهامه في عــ 2ــدد قضية بتهمة " مخدرات ، سرقة بالاكراه " وبحوزته عــ 58ــدد لفافة من مخدر الهيروين وزنت حوالى " 58 جرام " ومبلغ مالى قدره 450 جنيه وإعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار 
2. المتهم / محمد م ث سن 35 عاطل مقيم الكيلو 2 ــ دائرة مركز ابوصوير وبحوزته عــ 39 ــدد لفافة من مخدر الهيروين وزنت حوالى " 39 جرام " ومبلغ مالى قدره 220 جنية ـ وإعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار ،،، وتم التحفظ على المتهمان والمضبوطات .

 

 

 

الرياضة

إشراف

عبدالناصر قبيص

 

 المكسيك تخلد مدربها "المجنون" بنسخة طبق الأصل من الشمع

كتب – جمال عطا الله

 

 

لا ينسى متابعي المنتخب المكسيكي وخاصة في كأس العالم الأخير 2014 المدرب هيريرا الذي أشعل حماس لاعبيه ومتابعي فريقه بجنونه وشغفه الكبير أثناء المباريات.

وحتى لا ينسى أحد هذا المدرب تم صنع تمثال نسخة طبق الأصل منه ليدخل متحف دي سيرا للشمع ويصبح خالداً في نسخته الغير آدمية في المتحف الشهير.

وفي أول تعليق له على هذا الفعل المبهر قال هيريرا :"أنا في غاية السعادة على هذا الإطراء الرائع والاهتمام الكبير، ربما هناك أشخاص أكثر أهمية مني يستحقون مثل هذا العمل، لكن ما يسعدني هو أن ذلك تم بناء على طلب الجمهور".

 

=======================================================

يوفنتوس يفقد بوجبا لمدة شهرين بسبب الإصابة

كتب – محمد البحراوى

 

 

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن غياب نجمه الفرنسي الشاب بول بوجبا لفترة قد تصل الى شهرين بسبب إصابة تعرض لها خلال مباراة بروسيا دورتموند الألماني الليلة الماضية.

وأوضح النادي أن بوجبا سيغيب لفترة لا تقل عن 50 يوما بسبب إصابة من الدرجة الثانية بالعضلة الخلفية للفخذ الأيمن، مما تسبب في مغادرته لملعب سينال إيدونا بارك بعد نصف ساعة من الشوط الأول.

وحقق اليوفي فوزا ملحميا خارج الديار بثلاثية نظيفة في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، ليتأهل لربع النهائي بعدما فاز ذهابا على أرضه بهدفين لواحد.

وسيغيب بوجبا عن مباراتي البرازيل والدنمارك الوديتين مع منتخب فرنسا، فضلا عن غيابه عن ربع نهائي الشامبيونز على أقل تقدير.

 

علام: المنتخب قد يخوض ودية أخرى مارس الجاري

كتب – السيد محمود يكن

 

 

قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن المنتخب الأول قد يخوض ودية أخرى خلال شهر مارس الجاري.

ويخوض المنتخب مباراة ودية امام غينيا الاستوائية بالمغرب 26 مارس الجاري.

واضاف علام في تصريحات تلفزيونية "الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب الجديد للمنتخب يسعى لتأسيس فريق جديد، ونحن نسانده لاستعادة اسم مصر القوي".

وتابع "التعاقد مع الشركة الراعية يتضمن اقامة معسكر في إحدى الدول العربية يتخلله مباراة او مباراتين".

مضيفا "نحسم خلال 24 ساعة موقف الودية الثانية ومكان اقامتها بعد انهاء التفاوض مع الاتحادات الكروية".

وختم علام تصريحاته مشيرا الى ان مباريات الدوري ستكون مضغوطة بهدف انهاء المسابقة قبل فترة القيد الثانية افريقيا لاتاحة الفرصة للاندية المشاركة في بطولات افريقيا في قيد لاعبين جدد.

 

 

 

فشل انعقاد الجمعية العمومية للإسماعيلي

كتب – محمد حامد

 

 

فشلت الجمعية العمومية للنادي الاسماعيلي والتي بدأت يوم الخميس بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وبدأت اليوم الخميس اليوم الأول للجمعية العمومية للنادي الإسماعيلي لكنها لم تعرف حضورا كافيا.

وافاد مراسلنا أن الجمعية العمومية فشلت بسبب حضور 214 عضو فقط في الوقت الذي يكتمل فيه النصاب القانوني بحضور 2157 عضوا وهي نسبة 50% + عضو.

ومن المقرر ان تعقد الجمعية العمومية يوم الجمعة وسيكتمل النصاب بحضور 20% + 1 من الأعضاء.

==================================================

 

وزير الزراعة ومحافظ الإسماعيلية شهدا بدء مهرجان الطلائع للدراجات الهوائية

 

كتب – حسن زنكوك

 

 

شهد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم  الخميس إطلاق إشارة البدء لمهرجان الطلائع لسباق الدراجات الهوائية الذي استضافته المحافظة.

وكان وزير الزراعة ومحافظ الإسماعيلية والدكتور عادل رضوان وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية مراسم إطلاق إشارة البدء لمهرجان الطلائع لسباق الدراجات الهوائية الذي تستضيفه المحافظة علي مدي يومين وبمشاركة 350 من الطلائع يمثلون مختلف المحافظات، بالإضافة إلي 50 من الطلائع ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية، من سن 15 حتي 18 سنة، وقد تم تنظيم المهرجان لمسافة خمسة كيلو مترات تبدأ من أمام مقر معسكر القرش لإعداد القادة بمنطقة الشيخ زايد بحي ثال

 

===========================================================

 

الفن

إشراف

وفاء الشاعر

 

ياسمينا: بكيت عندما رأيت حزن حلمي على إقصائي

 

 

كتبت –  وفاء صلاح الشاعر

 

 

استغلت المطربة الشابة ياسمينا فرصة حلولها ضيفة على برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي لتكشف الدعم المعنوي الذي تلقته من "البرنس" أحمد حلمي خلال فترة تواجدها بمسابقة "Arabs Got Talent".

وقالت ياسمينا في الحلقة التي أذيعت الخميس 19 مارس: "كان أول شخص أنظر إليه فور صعودي على المسرح الأستاذ أحمد حلمي لأنه يطمئني، كان الوحيد الذي يشعر بي وبمدى توتري وكان يشعرني بالطمأنينة".

وتابعت: "كنت أحبه حتى قبل مشاركتي في البرنامج ولم أصدق أنني واقفة أمامه".

 

==============================

 

إخلاء سبيل ماجد الكدواني من قضية ضرب عامل

كتبت – نسرين البنا

 

بعد اتهامه بالتعدي بالضرب على عامل في محطة وقود، قررت نيابة مصر الجديدة إخلاء سبيل الفنان ماجد الكدواني بالضمان الشخصي.

وقررت النيابة، الخميس 19 مارس، إخلاء سبيل ماجد الكدواني بعد التحقيق معه، لاتهامه بالتعدي على عامل في محطة وقود في منطقة مصر الجديدة.

وأوضح ماجد الكدواني في أقواله أمام النيابة أنه نهر العامل لقيامه وآخرين بالسخرية من السيدة التي كانت معه بعد خروجها من الحمام، وأنه لم يُحدث به أي إصابات كما أدعى العامل ".

وأضاف ماجد الكدواني في التحقيق أنه لم يضرب أو يسب العامل، لكنه دفعه فقط، بسبب ما فعله.

فيما كشفت التحقيقات أن ماجد الكدواني دخل بسيارته محطة وقود في طريق صلاح سالم، وكانت برفقته سيدة، والتي توجهت إلى الحمام، ولم تضغط على العلامة التي توحي بوجود أحد داخل الحمام، وبعدها دخل عامل النظافة الحمام بالخطأ وخرج مسرعا، وهو ما أدى إلى تعدي الكدواني عليه بالضرب والسب وإحداث إصابات في وجهه.

وكان قسم شرطة مصر الجديدة، قد تلقى بلاغا من عامل بإحدى محطات الوقود في حي مصر الجديدة، أكد فيه تعرضه للضرب من قبل الفنان ماجد الكدواني أثناء تأدية عمله.

وأكد العامل في البلاغ أن الفنان ماجد الكدواني دخل المحطة بصحبة فتاة، وطلب من العامل أن تدخل صديقته دورة المياه المخصصة للرجال، فاعترض العامل، وفوجئ بالفنان يحتد عليه، ونشبت بينهما مشادة كلامية، قام على إثرها الكدواني بصفع العامل على وجهه.

من ناحية أخرى، يشارك الفنان ماجد الكدواني في بطولة فيلم ''قبل زحمة الصيف''، من تأليف غادة شهبندر، وإخراج محمد خان.

والفيلم بطولة عدد من الفنانين منهم أحمد داوود، وهنا شيحة، ولانا مشتاق، ومن المقرر عرضه في فصل الصيف المقبل

========================================

 

أخت مصطفى قمر تتهمه بالتزوير والتهرب من التجنيد

كتب – يوسف نصر الله

 

ظهرت أوراق جديدة في قضية المطرب مصطفى قمر المنظورة أمام محكمة الرمل بالإسكندرية، والتي تتهمه فيها أخته بالتهرب من التجنيد وتزوير قيد عائلي، بعدما شككت في نسبه لأمها وطالبته برد الميراث الذي حصل عليه.

وقال محامي أماني قمر شقيقة مصطفى قمر لبرنامج "ET بالعربي"، إنه تقدم للمحكمة بشهادة تحركات المدعى عليه والتي تثبت أنه غادر مصر في سن التجنيد، ما دفع المحامي سامح موسى لاتهامه بالتهرب من التجنيد الإجباري.

بدأت القصة حين رفعت شقيقة مصطفى قمر دعوى قضائية تشكك في نسبه لأمها، وذلك بعدما عثرت بالصدفة على أوراق قيد عائلي ينسب فيها مصطفى لأم غير أمها تدعى ليلى حسن عبده، ولذلك قررت رفع دعوى عليه تطالبه فيها برد الميراث الذي آل إليه من أمهما.

وبالرغم من أن شهادة الميلاد وشهادة التخرج من الجامعة بالإضافة إلى قيد عائلي آخر يرد فيها اسم أم مصطفى قمر، عنايات محمود عثمان، وهي نفس والدة أخته، إلا أن ظهور قيد عائلي آخر جعل أماني ومحاميها يعتقدان أن مصطفى زوره ليثبت أنه ابن وحيد لأمه وبذلك يتم إعفاؤه من التجنيد، ولكن الغريب أن شهادة الإعفاء صدرت باسم أمه الحقيقية.

وفي المقابل تقدم مصطفى قمر بشهادة تثبت أنه تخلف عن أداء الخدمة العسكرية ولم يعد مطلوبا لها

وكان محامي أماني قمر قد قال في تصريحات سابقة لبرنامج "ET بالعربي" إنه حصل على قسيمة طلاق باسم ليل

msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2015 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

878,886

تسجيل الدخول

ابحث