جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم


وافق مجلس الوزراء على المقترح الخاص بتعديل الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي بمساحات "غرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة".
وينص التعديل على إضافة كلمة "إن وجد" على الشرط المتعلق بضرورة تقديم الإيصال الذي يثبت قيام المتقدم بتقديم طلب سابق للحصول على وحدة سكنية للإسكان الإجتماعي سواء باليد أو بالبريد في فترات الإعلان عن السابقة، مع إلغاء هذا الشرط من الشروط العامة في الاعلانات القادمة، وذلك استجابة لمطالب عدد من المواطنين الذين تضرروا من ضياع الايصال أو عدم تسلمهم الإيصال.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن مكافحة جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم العدوان، وذلك بعد تعديل المادة (33) منه والخاصة بمحاكمة مرتكبي الجرائم المنصوص عليها في ذلك القانون، لتنص المادة على أن تخصص دائرة أو أكثر من دوائر محاكم الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة لنظر هذا النوع من الجرائم، لضمان سرعة الفصل فيها، كما ينص التعديل على أنه وفي حالة اختصاص القضاء العسكري تخصص دائرة أو أكثر من دوائر محاكم الجنايات العسكرية لنظر الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون والجرائم المرتبطة بها، ويفصل في هذه القضايا على وجه السرعة وطبقاً للإجراءات المقررة في هذا القانون وقانون الإجراءات الجنائية وقانون القضاء العسكري. 
ووافق مجلس الوزراء أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاقية الاطارية بين حكومة جمهورية مصر العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والموقعة في القاهرة بتاريخ 15 /6 /2014، والتي تهدف إلى التعاون وتنسيق الجهود مع الحكومة المصرية وتنفيذ الشراكة الاستراتيجية معها عبر حشد موارد مالية من بنوك ومؤسسات مالية ودولية وإقليمية بضمان من الهيئة لصالح الهيئات والجهات المصرية المستفيدة مثل الهيئة المصرية العامة للبترول والهيئة العامة للسلع التموينية وغيرهما، لتغطية العجز في تدبير الاحتياجات الضرورية والعاجلة للسوق المحلي من المنتجات البترولية كالبوتاجاز والسولار، فضلاً عن القمح والمواد الغذائية الأساسية الأخرى.
ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بمنح الشخصية الاعتبارية للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، والتي تم تأسيسها بناء على الاتفاق المبرم بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان في 26 مارس 2009.
كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 298 لسنة 2009 الصادر بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة هليوبوليس"، وينص التعديل على نقل مقر الجامعة ـ التي تعذر البدء في إنشائها ـ من وادي التكنولوجيا شرق قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية إلى الكيلو 2 طريق القاهرة بلبيس الصحراوي، وسوف تضم الجامعة كليات الهندسة، الإدارة والاقتصاد، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، البيوتكنولوجي، الصيدلة وتكنولوجيا الدواء.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل عقد منح التزام تطوير وإدارة وصيانة طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي والذي يتم تحويله لطريق حر ليشمل كافة طول الطريق، وذلك بإضافة جزء الطريق من جهة القاهرة من تقاطعه مع الطريق الدائري حتى منطقة علامة الكيلو 86 وكذا محور سعد الشاذلي.
ووافق المجلس على إقامة مقر ومركز علمي لترميم آثار جنوب سيناء بتكلفة تقديرية 1500000 جنيه، وذلك خصماً على بند مبان غير سكنية بمشروع ترميم الآثار المصرية بسيناء التابع لقطاع الآثار المصرية.
كما وافق على المعايير التي يتم على أساسها توزيع الاحتياطيات العامة المدرجة بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2014 /2015، والتي تخصص لمواجهة المتطلبات الحتمية والقومية والطارئة والالتزامات المستجدة التي لم يتسن مراعاتها أو توزيعها على الجهات لدى إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة، حسبما يحدده وزير المالية.
ووافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على التقرير النهائي للجنة المختصة بدراسة بدائل للإقراض لأغراض استكمال بناء الوحدات السكنية والتشطيب والترميم والتحسين، والذي ينص على توفير التمويل اللازم للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ضمن مبادرة التمويل العقاري المطروحة من جانب البنك المركزي المصري حالياً لتقوم الهيئة بإعادة إقراض العملاء والجهات الراغبة في الاستفادة من هذه المبادرة لأغراض الترميم والصيانة، وتكون قيمة القرض بحد أقصى 20 ألف جنيه للوحدة على أن لا يتجاوز 50% من قيمة الأعمال وبمدة سداد من 7 إلى 10 سنوات بأقساط شهرية يتم تحديدها بنظام الدفعة الثابتة السنوية، كما يوصي التقرير بأن يتم ـ في حالة انتهاء مبادرة التمويل العقاري ـ توفير التمويل اللازم للهيئة لتلك الأغراض من خلال البنوك التجارية المقرضة بذات الشروط المقترحة.
كما وافق على طلب مد البرنامج الزمني لإنشاء المنطقة الاستثمارية بناحية الودي بمركز الصف، وذلك لمدة ثلاث سنوات تبدأ من 4 /9 /2015 وتنتهي في 4 /9 /2018، وذلك مراعاة لما تعرضت له الأرض المخصصة لإقامة هذه المنطقة من تعديات في غضون حالة الإنفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير.
ووافق المجلس على طلب اﻻمانة العامة لجامعة الدول العربية لتصدير كمية من اﻻرز اﻻبيض كمعونة للشعب الفلسطينى ممولة من الجامعة بكمية حوالى 123 طنا.
ووافق مجلس الوزراء على مشروعى قرارى رئيس الجمهورية بقانون بتعديل اتفاقيتى للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقتى غرب كنايس، سيوة بالصحراء الغربية.
كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن إعفاء المنشآت والمؤمن عليهم من المبالغ اﻻضافية المستحقة عليهم للهيئة القومية للتأمين اﻻجتماعى.
ووافق المجلس أيضا على طلب وزارة النقل تنفيذ مشروعات الطرق التى تدخل فى الخطة اﻻستراتيجية للطرق بطريق اﻻتفاق المباشر، وذلك باجمالى أطوال حوالى 1087كم ، وبتكلفة تقدر بحوالى 12 ملياراً و 942 مليون جنيه، وذلك ﻻن هناك حالة عاجلة وماسة ﻻ تتحمل معها اتباع الطرق العادية للتعاقد بإجراء مناقصة عامة ، حيث تم تحديد عام واحد لتنفيذ كل هذه اﻻعمال.

المصدر: صدى البلد
msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2014 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

878,658

تسجيل الدخول

ابحث