جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم

 

“السيسي” يؤدب “مندوب أوباما”.. ديبكا: حوار حاد بين السيسي وبيرنز.. الجنرال المصري يهدد بقطع العلاقات العسكرية بين “القاهرة” و”واشنطن”.. وزير الدفاع لـ”بيرنز”: انحزنا للشعب وتهديداتكم لن تفيد

رويترز:

وصف تقرير لموقع “ديبكا” التابع لأجهزة الإستخبارات الإسرائيلية” الحديث الذي تم بين وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي ونائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز بأنه كان حديثا صعبا للغاية.

ولفت الموقع إلى أن السيسي سأل “بيرنز” صراحة عن السبب الحقيقي وراء دعم إدارة أوباما لنظام الإخوان المسلمين، وهل الإدارة الأمريكية تفضل أن ترى مصر تسير في طريق الفوضى والانهيار الاقتصادي، مشيرا إلى أن هذا الوضع المتدهور تسبب فيه مرسي ونظام الإخوان المسلمين خلال العام الذي حكم فيه مصر.

ولفت الموقع إلى أن السيسي قال إن العملية السياسية التي قام بها الجيش المصري للإطاحة بالرئيس مرسي بناء على رغبة الشعب المصري.

وأشارت المصادر الخاصة بـ”ديبكا” أن حالة من التوتر سادت الحديث بين الجنرال المصري ونائب وزير الخارجية الأمريكي، وأضافت أن السيسي قال لـ”بيرنز” إنه يجب على إدارة أوباما أن تتوقف عن تهديد مصر بوقف المساعدات الاقتصادية والعسكرية، مشيرا إلى أنه إن حدث وأوقفت واشنطن تلك المساعدات سوف دول الخليج بتعويض مصر عن تلك المبالغ.

ونقل الموقع عن مصادر مصرية بأن السيسي قال لـ”بيرنز” أنه يتعين على الإدارة الأمريكية أن تستمر في دعم الجيش المصري؛ لأن ذلك يضمن استمرار العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأشارت مصادر ديبكا أن عرض السيسي لطريقة الحديث يعبر عن تهديد لواشنطن، بأنه إذا استمر الضغط الأمريكي على الجيش المصري سوف يتخذ قرار بقطع العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف تقرير ديبكا أنه رئيس الأركان العامة المصري الفريق صدقي صبحي شارك في الحديث، أيضا مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة “آن باترسون” والتي وصفها الموقع بأنه من المعروف عنها تأييدها لنظام الإخوان المسلمين، من خلال محاولاتها لإيجاد جسر يربط بين نظام الإخوان والقوات المسلحة.

وأشار ديبكا أنه يبدو أن أمام نائب وزير الخارجية الأمريكي مهمة صعبة، كونه يتطلب منه أثناء زيارته للقاهرة إعادة بناء العلاقات بين إدارة أوباما والنظام الجديد في القاهرة، وذلك في ظل ظروف الحالية التي تظهر أن الشارع المصري ضد الإدارة الأمريكية.

 

msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2013 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

883,121

تسجيل الدخول

ابحث