جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم

كشفت مصادر داخل حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، عن أن هناك خلافات بين قيادات الحزب وأمناء المحافظات حول اختيار رؤوس قوائم المرشحين فى انتخابات مجلس النواب المقبلة، والمرشحين للمقاعد الفردية، فى ظل وجود اتجاه للدفع بعدد من القيادات البارزة، للمنافسة على المقاعد الفردية لإتاحة أماكن للشباب والمرأة فى القوائم.

أضافت المصادر - التى طلبت عدم ذكر أسمائها - لـ«المصرى اليوم»، أن الحزب يفضل الدفع بعدد من قيادييه ومنهم الدكتور محمد البلتاجى، أمين الحزب بالقاهرة، والدكتور فريد إسماعيل، وإبراهيم أبوعوف، وحلمى الجزار، ومحمود عامر، للمنافسة على مواجهة المستقلين، رموز الحزب الوطنى المنحل، على المقاعد الفردية، إلا أن هناك قيادات ترغب فى خوض الانتخابات على رأس القوائم، خشية الدخول فى معارك غير مضمونة النتائج.

وأشارت إلى أن الحزب سيركز على المقاعد الفردية، لوجود معلومات لدى قياداته بأن هناك محاولات قوية من رموز الحزب الوطنى المنحل لوقف حصول جماعة الإخوان على الأغلبية فى المجلس.

ولفتت إلى أن المنافسة على المقاعد الفردية ستكون فى غاية القوة والصعوبة، وبعض القيادات ترفض المنافسة فيها، خشية تحمل عبء الانتخابات بمفردها سواء المادية أو إقامة المؤتمرات الجماهيرية، أو حتى جولات الدعاية. وقال المهندس إبراهيم أبوعوف، عضو الهيئة العليا للحزب، إن الحزب لم يستقر حتى الآن على مرشحى الحزب للمقاعد الفردية، والأسماء التى ستوضع على رؤوس القوائم، مشيراً إلى أن الحزب يركز على المنافسة على المقاعد الفردية، لوقف محاولات القوى المضادة للثورة حصدها.

المصدر: المصرى اليوم
msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2013 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

883,686

تسجيل الدخول

ابحث