جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم

authentication required

 

 

 

 

خبير ومصفف الشعرالعالمى

 سامي سليمان درويش

 وشهرته

سامي أستار بداء مهنته فى عالم الجمال منذ 15 عام استطاع من خلال هذه الفترة واحد من أهم مصففى الشعر فى مصر والعالم العربي صاحب لقب البر فسير المصرى

أنه سامي استار

 

 

عن أيونتك - سر الشعر اللامع الأملس

المزيد من الإجابات حول تقنية أيونتك الثورية المبتكرة والتي تضمن الحفاظ على لمعان ونعومة وصحة وحيوية الشعر أثناء استعمال أجهزة تصفيف الشعر الساخنة.

 

 

ماهي الأيونات؟


الأيونات عبارة عن الذرات أو الجزئيات التي اكتسبت أو فقدت إلكترونا. وتكون الأيونات الموجبة قد فقدت إلكترونا، بينما الأيونات السالبة قد اكتسبت إلكترونا.
ونظراً لزيادة الإلكترونات أو نقصها داخل الأيونات، فإنها تكون في حالة عدم استقرار، حيث تسعى باستمرار للوصول إلى حالة التعادل مرة أخرى، فتكون دائماً في حالة اندفاع واستعداد للتفاعل مع المواد المحيطة ومنها مكونات الشعر. (وهي تقوم بذلك تلقائياً من خلال إعطاء الإلكترون الزائد لأحد الجزيئات الأخرى أو أخذ الإلكترون الناقص من جزيء آخر بالقرب منها).

ما أهمية الأيونات في العناية بالشعر؟
يحمل سطح الشعر شحنات كهربية تؤدي إلى تنافر خصلات الشعرمن بعضها البعض - وهي ظاهرة تسمى بالضغط الكهربي الساكن أو الشعيرات المتطايرة (وببساطة يمكن تشبيهها بمغناطيسين متنافرين عن بعضهما البعض، ثم تخيل أن القوى التي تؤدي إلى تنافرهما قد أُزيلت، بحيث يمكن أن يقتربا من بعضهما البعض بسهولة).
عندما تبدأ الأيونات في التفاعل مع كل خصلة من خصلات الشعر، فإنها تتيح للشعيرات المتطايرة أو القاسية أن تستقر بجوار بعضها البعض مجدداً، وبدون أن تدفع بعضها البعض بعيداً - لا مزيد من الشعر الأشعث! والنتيجة - استعادة النعومة واللمعان بشكل واضح مع تقليل تجعد الشعر وقسوته في ذات الوقت.

لماذا تجعل الأيونات شعري ناعما ولامعا؟
الأيونات عبارة عن الذرات أو الجزئيات التي اكتسبت أو فقدت إلكترونا أو أكثر، وهكذا أصبحت محملة بشحنة سالبة أو موجبة. تتكون الأيونات الموجبة من خلال الاحتكاك، مثل تمشيط الشعربالفرشاة، فتتصادم مع بعضها البعض مما يجعل شعرك باهتا مجعدا ومحملا بالضغط الكهربي الساكن. أما الأيونات المحملة بشحنة سالبة فتنجذب نحو تلك المحملة بشحنة موجبة فتعادلها فورا، وتترك الشعر خاليا من التجعيدات والضغط الكهربي الساكن.

هل يمكن للأيونات المحملة بشحنة سالبة أن تؤذي شعري إذا لم يكن لدي أي خصلات محملة بشحنة موجبة؟
لا، على الإطلاق، فالأيونات طبيعية تماماً - إنها ذرات أو مجموعات من الذرات التي فقدت أو اكتسبت إلكتروناً أو أكثر، وهكذا أصبحت محملة بشحنة سالبة أو موجبة. والواقع أن الأيونات توجد في كل مكان حولنا، كما أن هناك دائماً شحنة من الضغط الكهربي الساكن في شعرك. والأيونات المحملة بشحنة سالبة تنجذب فقط إلى خصلات الشعر المحملة بشحنة موجبة. أما الخصلات التي لا تحمل أي شحنة من الضغط الكهربي الساكن، فإنها لن تتأثر بالأيونات على الإطلاق.

ماهي تقنية أيونتك من براون؟
تجمع تقنية براون أيونتك بين تكنولوجيا الأيونات والخصائص الفريدة المصممة خصيصاً لأجهزة براون، والتي تقدم معاً أفضل عناية بالشعر. إن هذه الخصائص، مثل الشعيرات المتراصة في فرشاة ساتين هير 7 ، وألواح السيراميك المتحركة نانو جلايد مع التحكم الدقيق في ضبط درجات الحرارة في مملس الشعر ساتين هير 7 كولور، وتقنية بروتكت الفريدة مع الحفاظ على توازن درجة السخونة وتدفق الهواء في مجفف الشعر ساتين هير 7 كولور، تعتبر جميعاً ابتكارات ثورية من إبداع براون.

كيف يتم التحكم في كمية الأيونات، وكيف يمكنني التأكد من عدم زيادة عددها في شعري بصورة كبيرة؟
قام علماء براون بالبحث لمعرفة أقصى عدد من الأيونات يمكن للفرشاة أن تحمله لكي تحقق أفضل الفوائد للشعر. وبالطبع فإن هذا العدد يتوقف على مدى التلف الذي قد يكون الشعر قد تعرض له، وعدد الأيونات التي تصل بالفعل إلى أجزاء الشعر التي تكون في أمس الحاجة لها.
قد يبدو ذلك سهلاً، ولكنها عملية معقدة للغاية، حيث تتفاعل الأيونات مع البيئة المحيطة بها. ولقد حاول الكثيرون قبل ذلك توصيل الأيونات إلى الشعر لكي يكون لها تأثيراً فعالاً، ولكنهم فشلوا لأن أغلب الأيونات تتفاعل مع البيئة المحيطة و"تفقد هويتها"، إنها ببساطة لا تستمر في كونها أيونات، وذلك حتى قبل أن تصل إلى الشعر. ولهذا بذل علماء ومصممو براون جهداً كبيراً لتصميم براون أيونتك، وذلك لكي يحققوا بالفعل ما وعدوا به: فوائد عظيمة للشعر.
تعاون العلماء مع فريق التصميم، الذي قام بتصميم قنوات الأيونات "ماجيك بوليت" في الفرشاة، بالحجم المناسب تماماً وفي الموقع المثالي، وذلك لتقود أفضل وأكبر عدد من أيونات براون إلى داخل أنسجة الشعر.

هل هناك أية فوائد أضافية لتقنية براون أيونتك؟
تعمل تقنية براون أيونتك أيضاً مثل مستحضرات تنعيم الشعرفي تقليل الاحتكاك، مما يعني أن شعرك يحتاج إلى تخفيض قوة استعمال الفرشاة عليه بمقدار 4 مرات. وعندما يصبح الشعر محملاً بشحنات موجبة أكثر وأكثر أثناء استعمال الفرشاة، فإن القوى تتزايد بين أنسجة الشعر أيضاً. وهكذا تعمل تقنية براون أيونتك كمستحضرات تنعيم الشعر تماماً: تقوم الأيونات باستمرار بتقليل تراكم الشحنات، وهكذا تخفف من الاحتكاك بين أنسجة الشعر.
كما أن تقنية براون أيونتك أيضاً تساعد الشعر الضعيف والتالف في الحفاظ على الترطيب الذي يصل إليه، مما يمنح الشعر مظهراً ناعماً لامعاً وصحياً.

ماهو الفرق بين براون أيونتك والتقنيات الأيونية الأخرى؟
كثيراً ما تزعم بعض العلامات التجارية الأخرى أنها تستعمل تقنية الأيونات في بعض منتجاتها، بينما لا تظهر فوائد ذلك على المنتجات أبداً. وأسباب ذلك متعددة: في البداية يجب إنتاج النوع الصحيح من الأيونات - يجب أن تكون محملة بشحنات سالبة لكي تمنح الشعر الفوائد التي يحتاج إليها. كما أن عدد الأيونات يجب أن يكون كبيراً: إنه من الصعب (والمكلف) إنتاج الكمية المطلوبة من الأيونات وتوصيلها إلى حيث يحتاجها الشعر.
لقد أثبتت العديد من الدراسات أن عدد الأيونات التي تنتجها الشركات والأجهزة المختلفة، متغيرجداً، حيث يتراوح من العدد الأقصى (الذي يكون مفيداً) وحتى لا شيئ على الإطلاق.
وضعت هذه العوامل في الاعتبار عند تصميم تقنية براون أيونتك، بحيث تضمن لك الحصول على أفضل فوائد الأيونات في الأسواق حالياً، وذلك باستعمال هذا النظام الحائز على براءة الاختراع، ليقوم بتوصيل العدد المطلوب من الأيونات في أقصر وقت ممكن. ويضمن ذلك حصول شعرك على الصيغة العلمية المثالية، التي تمنحه مظهر وملمس الجمال والنعومة والصحة.

ما هي أجهزة براون التي تستعمل تقنية براون أيونتك؟
تتضمن جميع أجهزة التصفيف براون ساتين هير 7 تقنية أيونتك. وتشتمل مجموعة ساتين هير 7 على مملس ومصفف ومملس الشعر - تأتي دائما من طرازين للشعر العادي والملون - بالإضافة إلى ساين هير 7 اير ستايلر الجديدة وفرشاة ساتين هير 7 المبتكرة.

ما سبب الضغط الكهربي الساكن في الشعر؟
الشعر غير موصل، مما يعني أنه لا يسمح للإلكترونات بالعبور خلاله. وهذا يعني بدوره أن الشحنات الموجبة تتراكم في أنسجة الشعر ولا يمكنها الهرب أو تكوين شحنة موجبة شاملة محيطة بالشعر. ونظراً لأن جميع أنسجة الشعر تحتوي على نفس الشحنة الموجبة (كحالة المغناطيسين المتنافرين عندما يقتربان من نفس القطب) فإن أنسجة الشعر تدفع بعضها البعض بعيداً بدلاً من الاصطفاف بجوار بعضها البعض.

 

 

msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 2704 مشاهدة
نشرت فى 18 مايو 2011 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

894,915

تسجيل الدخول

ابحث