إدارة قياس الجودة بمديرية التربية والتعليم بالمنيا

 

مستشار وزير التعليم للجودة :

نعمل على وضع خطة قومية للتعليم المصرى منذ 2014 لـ 2022 .. ويؤكد على سبعة معايير أساسية تدفع التعليم للأمام.. و5 آلاف مدرسة طبقت معايير الجودة حتى اليوم .

 

كشف الدكتور علاء عبد الغفار مستشار وزير التعليم لجودة التعليم، عن ملامح عمله ودوره فى الوزارة، بعد أن تم تعيينه بقرار من الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم منذ أيام.
وقال عبد الغفار لـ"اليوم السابع"، فى أول تصريح له، بعد توليه منصبه أن الوزير كلفه بإعداد خطة قومية للتعليم المصرى يبدأ تطبيقها عام 2014 وحتى عام 2022، مؤكدا أنه سيبنى على الخطة السابقة التى بدأ العمل بها فريق بحثى كان يقوده الدكتور فؤاد حلمى مستشار وزير التعليم السابق.
وأضاف عبد الغفار: سنعقد جلسات عمل مطولة مع أساتذة التربية والعلوم الإنسانية فى الفترة المقبلة لسماع اقتراحاتهم حول الخطة القومية للتعليم المصرى، بالإضافة إلى إحياء معايير جودة التعليم مشيرا إلى أنه عقد اجتماعين الأسبوع الماضى مع فريق عمل الجودة بالوزارة للاستماع لرؤيتهم حول تطوير التعليم.

ولفت عبد الغفار إلى أن خطة تطوير التعليم تعنى بسبعة معايير أساسية هى تحقيق الإتاحة أى إتاحة الفرص المتكاملة لاستيعاب وتعليم الأطفال من عمر (5-17)، وتحسين قدرة المدرسة على الاحتفاظ والحد من التسرب، وعلاج مشكلات التكدس بالأبنية التعليمية عن طريق التوصل إلى معالجات غير تقليدية لمواجهة القصور الشديد فى كفاية المبانى والتجهيزات المدرسية، بالإضافة إلى تطوير المناهج واستخدام تكنولوجيا التعليم وتحسين القدرات التنظيمية للوزارة.

من جانبه، قال الدكتور مجدى قاسم رئيس هيئة ضمان واعتماد جودة التعليم، إن الهيئة تعمل مع مستشار الوزير لجودة التعليم على إحياء منظومة الجودة بالإدارات والمديريات التعليمية من خلال العمل مع فريق عمل بالهيئة وعدد من الكوادر بالمديريات من أجل سرعة الوصول للمدارس، ثم تأتى المرحلة الثانية بتأهيل المدارس لتطبيق الجودة وتفعيلها بصورة حقيقية فى الأداء اليومى بالمدرسة وأداء المعلم بالفصل،
وأضاف قاسم لـ"اليوم السابع"، سنعمل على سلسلة لقاءات مركزية بهيئة الجودة مع مسئولى الإدارات والمديريات من أجل ضمان التزام حقيقى لما تقدمه المدارس المتقدمة للحصول على الجودة من مستندات ومعايير.

وأكد قاسم أن 5 آلاف مدرسة طبقوا المعايير القومية وحصلت على الجودة حتى الآن، مشيرا إلى أن الهيئة ستدعم المدارس التى لم تتقدم للحصول على الجودة من أجل التقدم للحصول على شهادات الاعتماد.


mqm

إدارة قياس الجودة بمديرية التربية والتعليم بالمنيا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 336 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2013 بواسطة mqm
mqm
نسعى أن نكون نموذجاً رائداً ومرجعية لوحدات قياس الجودة بالإدارات ندعم بإيجابية تأهيل المؤسسات التعليمية للاعتماد ونرسّخ بإقناع ثقافة الجودة . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,122