بسم الله الرحمن الرحيم



دولة تألقت بعلاقاتها الداخلية و الخارجية تميزت بنظامها الديموقراطي و تراثها العريق. أرضها دليل ثرائها و مبانيها دليل
تطورها وشعبها دليل الطيبة و الكرم . سميت بـ (( درة الخليج )) و ((لؤلؤة الخليج )). دولة الخليجية الوحيدة التي تميزت بالعدد الكثير من الكتاب و الثقافيون .


عرفتوها 7

7

7

7

7

7

7

7

ما يبيلة تفكير أكيد (( دولــــــــــــــة الكـــــــــويـــــــــــ ـت] ))


بما ان الحين في فتره الصيف وكثر الحل والترحال للناس بين مختلف دول العالم ودول الخليج خصوصا بينا احنا كخليجيين قلت استغل الفرصه وانزل هالموضوع عن لؤلؤه الخليج الكويت عشان اللي حاب ينورنا ويزورنا يستفيد وتكون عنده معلومات قبل لا يطب بديرته الثانيه بين اهله وناسه


اللغه الرسميه لدوله هي العربيه والديانه هي الاسلام



والآن نبدأ بالمعالم و المجمعات و الاماكن الترفيهية


مجمع الافنيوز ( اكبر مجمع في الشرق الاوسط حاليا )










مجمع الراية








مجمع الكوت












سوق شرق







مجمع المارينا مول










ميس الغانم
(مطعم )








المدينة الترفيهية










مدينة الألعاب المائية (الأكوابارك) :


صرح ترفيهي سياحي هام أقيم على مساحة 74.000 متر مربع بمحاذاة البحر وابراج الكويت، وخصص للألعاب المائية المتنوعة، حيث المنحدرات المائية السريعة وأحواض الكيمكازي والأمواج الاصطناعية وغيرها.







المركز العلمي



جاء إنشاء المركز العلمي امتثالاً لرغبة سامية لسمو أمير دولة الكويت و رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي السابق المغفور له سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح "طيب الله ثراه"، حيث قامت المؤسسة بتنفيذ مشروع فريد من نوعه يخدم العلم والبيئة تجسّد في المركز العلمي ، الذي وضعت لبنة الأساس فيه وانطلقت أعماله الإنشائية عام 1996 ليكون هديته رحمه الله لشعب الكويت. المركز العلمي إنجاز حضاري وصرح علمي تضيق أروقته وتتسع بالمعلومة وتصاميم هندسية رائعة تعكس روعة المعمار الإسلامي و جداريات تراثية منسوجة من قطع السيراميك التي تتناغم لتكمل قصصاً احتضنتها صحراء الكويت وأسوارها.




















ابراج الكويت


أبراج الكويت أحد المعالم السياحية في الكويت ويمكن للمرء تناول الطعام والشراب في أعلى البرج الرئيسي. جدير بالذكر ان الابراج افتتحت رسميا في مارس من عام 1979 ، ويصل ارتفاع البرج الرئيسي إلى 187 مترا.











برج الكوبرا (( مشروع )) الذي سيتم تنفيذه ان شاء الله

  • Currently 240/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
80 تصويتات / 1429 مشاهدة
نشرت فى 15 يونيو 2009 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,163,324