مرحبا بكم في موقع مؤمن السني

موقع مؤمن السني موقع خدمي في مجال الكمبيوتر وشبكات الانترنت

قال الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة أنه تم الإتفاق مع وزارة الإتصالات لبحث إمكانية ربط غرفة العمليات المركزية للمرور
بإحدي شركات المحمول لإرسال المخالفة فوراً لصاحبها عبر التليفون من خلال رسالة قصيرة SMS.
وأوضح وزير في لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصري الجمعة أن ادارة المرور ستقوم بتسجيل رقم تليفون السائق المحمول بقاعدة بياناته مشيراً الي انه سيتم التنويه عن ذلك عبر وسائل الإعلام ويكون لصاحب المخالفة الحق في دفع نصف قيمة المخالفة في حالة السداد الفوري خلال ثلاثة أيام من اعلامه بها.
وأضاف وزير انه تم وضع كاميرات بميداني المحكمة والأوبرا وربطهم بغرفة العمليات المركزية لمرور القاهرة لمراقبة مرتكبي الحوادث والكشف عن هويتهم وذلك بالإستعانة بإحدي الشركات الكورية العملاقة والمتخصصة في هذا المجال.
وتابع أن الشركة قامت بتركيب ثلاثة أنواع من الكاميرات الأولي مختصة برصد مخالفات كسر الإشارة والثانية للمخالفات الأخري مثل عدم ربط الحزام أو التحدث في التليفون أثناء القيادة وتجاوز السرعة والثالثة مخصصة لمراقبة حركة السير بالميدان وتسجيل الحوادث بحيث يمكن الرجوع إليها لتحديد هوية المتسبب دون الرجوع للشرطة.
وأضاف أنه تم اختيار الميدانيين لتقييم التجربة والتي أثبتت نجاحها في توصيل صورة ضوئية واضحة ليلاً أو نهاراً للسيارة المخالفة وإلتقاط أرقام اللوحات المعدنية الحديثة والقديمة ونوع المركبة وتاريخ المخالفة وتوقيتها مشيراً الي ان الشريط الذي تسجله الكاميرات لكشف هوية المتسبب في الحادث لا يمكن التلاعب فيه.
وأضاف محافظ القاهرة انه تم الإتفاق مع وزارة الإتصالات لبحث إمكانية ربط غرفة العمليات المركزية للمرور بإحدي شركات المحمول لإرسال المخالفة فوراً لصاحبها عبر التليفون من خلال رسالة قصيرة SMS علي أن يتم تسجيل رقم تليفون السائق المحمول بقاعدة بياناته في المرورمشيراً الي انه سيتم التنويه عن ذلك عبر وسائل الإعلام ، ويكون لصاحب المخالفة الحق في دفع نصف قيمة المخالفة في حالة السداد الفوري خلال ثلاثة أيام من اعلامه بها.
وقال وزير أن شوارع القاهرة تتسع لنصف مليون سيارة بينما يسير بها 3 مليون والغاء تراخيص السيارات أو تقسيمها لأرقام فردية وزوجية وكل يسير في يوم مخصص له ليس حلاً منطقياً مشيراً الي أنه جاري تطوير منظومة النقل العام وعمل جراجات كبيرة وساحات انتظار لإغراء سائقي الملاكي وجعلهم يركبون اتوبيسات النقل العام وترك سياراتهم مما يخفف الكثافة المرورية عن القاهرة.
واستكمل وزير انه تم الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة بعدما أصبح العنصر البشري بمفرده غير قادر علي ضبط حركة المرور في ظل التكدس المروري الموجود بشوارع القاهرة مشيراً الي انه جاري انشاء محاور عرضية جديدة ستفتتح قريباً لتيسير الحركة المرورية مثل مؤسسة الزكاة والزاوية الحمراء.
*اخبار مصر*

momenelsuni

admin مؤمن السني 0128404330

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 15 أكتوبر 2010 بواسطة momenelsuni

مهندس مؤمن السني (حبيب الرحمن عبد الفتاح علي ) أسيوط البداري

momenelsuni
فني صيانة كمبيوتر وتركيب شبكات الانترنت السلكية واللاسلكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

97,257