مرحبا بكم في موقع مؤمن السني

موقع مؤمن السني موقع خدمي في مجال الكمبيوتر وشبكات الانترنت

وقائع بهدلة 'صدام' في الوادي الجديد
 
كتب - سيد أمين
لو كان أسمه بوش ما كانت تلك المشكلة .. بهذا المعني صرخت السيدة "سماح الجيوشي عمر عوض" وهي والدة الطفل الذي شهد البهدلة بسبب أسمه "صدام" حيث يرفض سجل مدني
الفرافرة بالوادي الجديد قيده ووضعوا العراقيل التي تحول دون ذلك وقد بلغ الان عمره الثلاثة سنوات ولم يتم قيده في اي من سجلات الدولة عدا شهادة المستشفي التي اجريت فيها عملية الولادة .
وقالت سماح : اخشي ان احرم هذا الطفل البريء من التعليم خاصة انني لا استطيع ان أقوم بتسميته اي اسم اخر حيث سيطلبون مني شهادة باسمه الجديد من المستشفي التي ولدت بها وبالطبع سترفض نظرا لقدم المدة ولأن الشهادة لا تعطي الا مرة واحدة كما ان التسجيل في الصحة لايتم الا في مدة اقصاها 15 يوم من الولادة.
ويقول "منصور محمود منصور" والد الطفل أن صدام ولد في مستشفي الفرافرة وهناك تم تسميته بذلك الاسم وأخذنا شهادة تفيد ولادته وتوجهنا الي المستوصف الطبي الحكومي لقيده رفضوا إثبات اسمه وطلبوا شهادة من شيخ القرية التي أقيم فيها ولما توجهنا الي شيخ القرية رفض هو الأخر تسميته.
فعدت الي المستوصف مرة اخري فطلبوا مني شهادة طلاق لزوجتي الاولي وهي التي فقدت قسيمة طلاقها ولا اعرف تاريخه علي وجه التحديد .. ولا ادري ما فائدة هذا الطلب طالما الابن ابني والزوجة التي ولدته زوجتي ولكن بعد ذلك عرفت ان المشكلة في ورود تعليمات برفض هذه التسمية .
ويضيف : حصلت علي تذكية من نائب رئيس مجلس مدينة الفرافرة وهناك حولوني الي سجل مدني المدينة حيث أصروا علي احضار شهادة الطلاق وتجديد شهادة المستشفي والمستشفي رفضت التجديد وانا ادور في حلقة مفرغة.
كما انني عامل اجري اعمل في المزارع لدي الناس حيث اعمل يوما وعشرة ابقي دون عمل كما انني اسكن بالايجار المؤقت وهو امر صعب جدا بالنسبة لي وصحتي معتلة ولا استطيع دفع الرشاوي لحل هذه المشكلة لانني بالكاد اجد قوت يومي لابنائي الثمانية وهم محمود 20سنة واسماء 19 وسيدة 17 واحمد 15 ومحمد 10 ورغدة 7 وصدام 3 سنوات وشهر وهو صاحب المشكلة .
وعن السبب وراء تسمية الابن بصدام قال ان الرئيس الشهيد صدام حسين شخص عظيم وانا احبه جدا ولقد عشت في العراق عدة سنوات في عهده لم اري الا انه كان شخصا عظيما وشهما وكريما ولقد اغدق علينا كمصريين خاصة وكعرب عامة في العراق .
واستطرد اذا لم اعتز بصدام حسين فبمن اعتز اذن من الرؤساء .. لا احد يستحق الاحترام.
انتهي الحديث مع عم منصور ولكننا فضلا نشر رقم هاتفه لمن يستطيع حل مشكلته نظرا لعدم وجود عنوان ثابت له 0148424043
المصدر: الاسبوع
momenelsuni

admin مؤمن السني 0128404330

  • Currently 26/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2010 بواسطة momenelsuni

مهندس مؤمن السني (حبيب الرحمن عبد الفتاح علي ) أسيوط البداري

momenelsuni
فني صيانة كمبيوتر وتركيب شبكات الانترنت السلكية واللاسلكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

97,239