مرحبا بكم في موقع مؤمن السني

موقع مؤمن السني موقع خدمي في مجال الكمبيوتر وشبكات الانترنت

فرنسي تبول علي المصحف الشريف بعد حرقه يواجه السجن 5 سنوات
 
الأسبوع أونلاين
قالت مصادر قضائية الثلاثاء إن مدونا صور نفسه وهو يحرق مصحفاً ويتبول عليه لإطفاء النار سيحاكم في..
شرق فرنسا بتهمة الحض علي الكراهية الدينية.. وفي الفيلم الذي بث علي الانترنت ظهر المدون / 30 عاما / وهو من بيشهايم قرب ستراسبورج جالسا في بيته وعلي وجهه قناع يمزق صفحات من المصحف ويصنع منها طائرات ورقية.
ثم أخذ يقذف الطائرات الي صندوقين مقلوبين رتبا بحيث يمثلان برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك قبل أن يحرق المصحف في شرفته ويتبول عليه.
ويواجه الرجل الذي اعتقل الاثنين السجن مدة تصل الي خمس سنوات بعد أن تمكنت الشرطة من التعرف عليه من خلال رقم هاتفه الذي ظهر في الصور.
وقال جيل ديلورم نائب مدعي ستراسبورج "إن الرجل أعلن مسئوليته الكاملة، وانه ليس يمينيا متطرفا لكنه في فرنسا يستطيع أن يحرق المصحف تماما مثلما يستطيع حرق كتاب عن الدب ويني دون أن يخشي أي عواقب".
وأضاف ديلورم ان المدون لم يقدم أي تفسير لما قام به. لكن الحادث يأتي ضمن سلسلة من أعمال التخريب المناهضة للسامية وللمسلمين في المدينة منذ بداية العام. وصرح مجلس مسلمي فرنسا الثلاثاء انه سيقدم شكوي ضد المدون لكنه دعا المسلمين في فرنسا لليقظة ومواجهة هذه السلسلة من الاستفزازات بهدوء.
وأثارت تهديدات واعظ أمريكي في فلوريدا في سبتمبر/ ايلول بحرق بعض المصاحف موجة غضب بين المسلمين في شتي أنحاء العالم، وتسببت في احتجاجات عنيفة في أفغانستان قتل فيها أحد المحتجين.
وألغي الواعظ الامريكي خطط حرق المصاحف بعد أن حذر الرئيس باراك أوباما من أن ذلك قد يعرض ارواح أمريكيين للخطر وقد تستغله القاعدة أداة لتجنيد الانصار.
ويأتي الحادث في وقت تشهد فيه فرنسا حالة تأهب لمواجهة هجمات محتملة بعد خطف خمسة رهائن فرنسيين في النيجر خلال سبتمبر / ايلول علي ايدي مجموعة تابعة للقاعدة في شمال افريقيا وعدد من التهديدات بتفجير قنابل في أنحاء العاصمة باريس.
المصدر: الاسبوع
momenelsuni

admin مؤمن السني 0128404330

  • Currently 40/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2010 بواسطة momenelsuni

مهندس مؤمن السني (حبيب الرحمن عبد الفتاح علي ) أسيوط البداري

momenelsuni
فني صيانة كمبيوتر وتركيب شبكات الانترنت السلكية واللاسلكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

97,251