مرحبا بكم في موقع مؤمن السني

موقع مؤمن السني موقع خدمي في مجال الكمبيوتر وشبكات الانترنت

قال الدكتور أكثم أبو العلا، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، إن موجة الحر الشديد التي تمر بها مصر هذه الأيام، وزيادة الأحمال الكهربائية علي الشبكات هي السبب الرئيسي في العطل الذي أصاب محطة نجع حمادي أمس الأول، والذي أدي إلي انقطاع الكهرباء عن 4 محافظات فقط بالصعيد، نافياً أن تكون الكهرباء قد انقطعت عن 7 محافظات كما قالت بعض الصحف ووسائل الإعلام.

وأضاف «أبو العلا» أن درجات الحرارة وصلت إلي حد غير مسبوق في مصر، وأكد أن الأحمال قد وصلت إلي 23170 ميجاوات، وهو أيضا رقم غير مسبوق - علي حد تأكيده- مشيراً إلي أن ذلك هو سبب حدوث العطل، وتوقع حدوث أعطال مماثلة في الفترة القادمة وقال «هذا أمر طبيعي جداً».

وأوضح المتحدث الرسمي بالوزارة أن زيادة الضغط علي محول القياس بمحطة جهد 500 - محطة نجع حمادي- وهي إحدي المحطات الرئيسية، قد تسببت في تعطل المحول، وأكد أن العطل استمر لمدة 20 دقيقة فقط، عاد بعدها التيار الكهربائي تدريجياً، واستمرت عودته التدريجية لمدة ساعة.

من جانبه، قرر وزير الكهرباء إرسال لجنة فنية إلي نجع حمادي لمعاينة المحطة التي أصابها العطل، ووضع مقترحات لعدم تكرار مثل هذه الأعطال مرة أخري.

كان عطل فني في أحد المحولات بمحطة محولات نجع حمادي قد أدي إلي انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من محافظات الصعيد لمدة تجاوزت الساعة، وتوقفت الحياة في تلك المحافظات بالكامل.

 

المصدر: الدستور
momenelsuni

admin مؤمن السني 0128404330

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2010 بواسطة momenelsuni

مهندس مؤمن السني (حبيب الرحمن عبد الفتاح علي ) أسيوط البداري

momenelsuni
فني صيانة كمبيوتر وتركيب شبكات الانترنت السلكية واللاسلكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

98,079