مرحبا بكم في موقع مؤمن السني

موقع مؤمن السني موقع خدمي في مجال الكمبيوتر وشبكات الانترنت

كتب   ناصر الكاشف ومحمد السمكورى ومحمد فايد    ٢٦/ ٧/ ٢٠١٠

 
المواطنون امتنعوا عن شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها

شهدت أسواق المحافظات ارتفاعاً جديداً فى أسعار اللحوم البلدية، وتراوح سعر الكيلو بين ٥٢ و٥٥ جنيهاً، وسط توقعات بارتفاعها إلى ٦٠ جنيهاً للكيلو. وقال عدد من التجار: إن سبب الارتفاع يرجع إلى نقص كميات اللحوم المجمدة المستوردة وارتفاع أسعارها ورغبة المستوردين فى تحقيق هامش ربح كبير، من خلال التحكم فى الكميات الموردة للسوق، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار بدائل اللحوم مثل الدواجن والطيور وقلة المعروض من الأسماك.

قال مختار نجيب، جزار، إن أسواق المواشى شهدت ارتفاعاً جديداً حيث ارتفاع سعر الكيلو القائم، من لحوم الأبقار، من ٢١ إلى ٢٤ جنيهاً للكيلو، والجاموس من ١٩ إلى ٢٢ جنيهاً للكيلو، وقال إن الأسواق تشهد نقصاً فى عدد رؤوس الماشية.

وفى قنا، شهدت أسعار اللحوم، خاصة فى نجع حمادى، ارتفاعاً ملحوظاً وبلغ سعر الكيلو ٥٠ جنيهاً بعد توقف توزيع اللحوم الإثيوبية، وقال على مرسى، موظف: إن أسعار اللحوم ظلت مستقرة عند ٤٠ جنيهاً لفترة طويلة أثناء توزيع اللحوم الإثيوبية بالجمعيات، لكن عند توقف توزيع اللحوم الإثيوبية رفع الجزارون الأسعار ١٠ جنيهات، بزيادة ٢٠٪ للكيلو الواحد.

وقال حمادة حمدى، مزارع، إن أصحاب محال الجزارة يبيعون كيلو اللحوم المشفى بسعر والعادى بسعر آخر، فى محاولة جديدة منهم لرفع السعر بطريقة مشروعة، فيما أوضحت مصادر فى مديرية التموين - طلبت عدم نشر أسمائها - أن الأسواق تشهد متابعة مستمرة وأن هناك حملات مكثفة على الأسواق لحل الأزمة الحالية بالإضافة إلى أن المحافظة ستطرح كميات إضافية خلال شهر رمضان، للمساهمة فى الحد من ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق.

وفى الغربية، وصل سعر كيلو اللحم إلى ٥٥ جنيهاً فى القرى و٦٠ جنيهاً فى المدن ووصل إلى ٧٠ جنيهاً، فى بعض المناطق الراقية بالمحلة الكبرى وطنطا، وامتنع عدد من الجزارين عن الذبح وبيع اللحوم فى الأسبوع الماضى، بعدد من مدن وقرى المحافظة بحجة ارتفاع أسعار رؤوس الماشية فى الأسواق وتضاعف أسعارها.

وواصلت أسعار الدواجن ارتفاعها، ووصلت إلى أسعار غير مسبوقة حيث وصل سعر كيلو الدواجن الحية إلى ٢٠ جنيهاً. وبرر أصحاب المزارع ارتفاع الأسعار بسبب زيادة الإقبال عليها وارتفاع أسعار الأعلاف وقرب حلول شهر رمضان، الذى يزداد خلاله الطلب على الدواجن.

وقررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة الاستثمار، تكثيف المعروض من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك بالشركات والفروع التابعة لها فى القاهرة الكبرى والمحافظات، بأسعار تقل من ٥٪ إلى ١٠٪ عن الأسواق، لمواجهة ارتفاع الأسعار فى الأسواق.

كما تقرر طرح ٤ آلاف ذبيحة طازجة بسعر ٣٨ جنيهاً للكيلو ولحوم إثيوبية طازجة بـ٣٣ جنيهاً للكيلو، بالإضافة إلى ٤٠ ألف كرتونة لحوم مجمدة مستوردة للأجزاء الأمامية، تبدأ من ٢٣ جنيهاً للكيلو حتى ٢٩ جنيهاً، و٥ آلاف طن دواجن محلية ومستوردة بسعر ١٦.٥٠ جنيه للكيلو، و٥٠٠ طن أسماك طازجة من أنواع البلطى والبورى، تبدأ من ٨ جنيهات للكيلو البلطى و١٥ جنيهاً للكيلو البورى، بالإضافة إلى ٥٠٠ طن أسماك مجمدة مستوردة لأنواع الماكريل والهورس ماكريل والمرجان والبربونى والفيليه، تبدأ بأسعار ٦.٥ للكيلو حتى ١٥ جنيهاً، إلى جانب ٥٥ ألف طبق بيض.

كما تبدأ وزارة الزراعة فى طرح ٣٠ ألف رأس من العجول البلدية الحية، تبدأ بأسعار من ١٨ إلى ٢٢ جنيهاً للكيلو القائم من منافذ الوزارة

المصدر: المصري اليوم
momenelsuni

admin مؤمن السني 0128404330

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2010 بواسطة momenelsuni

مهندس مؤمن السني (حبيب الرحمن عبد الفتاح علي ) أسيوط البداري

momenelsuni
فني صيانة كمبيوتر وتركيب شبكات الانترنت السلكية واللاسلكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

98,097