مرحبا بكم في موقع مؤمن السني

موقع مؤمن السني موقع خدمي في مجال الكمبيوتر وشبكات الانترنت

تخفيض إنارة الطرق والشوارع بنسبة 50%
 
الأسبوع أونلاين
أصدر مجلس الوزراء قرارا بترشيد استخدام الكهرباء في الإنارة العامة بالطرق بنسبة 50%. وتضمن القرار التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لخفض استهلاك المحافظات من
الكهرباء في إنارة الطرق بنفس النسبة، وذلك في إطار استكمال برنامج ترشيد الطاقة في إنارة الشوارع.

وقال حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، إنه تم إعداد عدد من الدراسات الموضحة لمستويات شدة الاستضاءة في بعض شوارع مصر مقارنة بالمواصفات العالمية. 'وقد أثبتت تلك الدراسة ارتفاع مستويات شدة الاستضاءة بنسبة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أمثال المعدلات العالمية المطبقة في المدن الأوروبية والأمريكية، فضلا عن أن الإنارة العامة في مصر تستهلك وحدها 6.5% من إجمالي استهلاك الكهرباء'، بحسب الوزير في بيان للوزارة أمس.

ويجيء تطبيق هذه التجربة بعد أن تمت تجربتها في عدد من الشوارع وقياس شدة الإضاءة والتأكد من عدم تأثيرها علي حركة السير والمرور، 'وأن شدة الإضاءة بعد التخفيض تصبح في حدود المعدلات العالمية'، قال البيان.

وقد أصدر الوزير تعليمات لرؤساء شركات التوزيع لتقديم الدعم الفني لمعاونة أجهزة الحكم المحلي لتطبيق القرار، بحيث يتم تنفيذ القرار من خلال إنارة عمود وإطفاء آخر.

وشدد يونس علي رفضه الكامل لإطفاء أي شارع سواء كان رئيسيا أو جانبيا، ولكن الالتزام بنسبة الـ50%، مضيفا أنه يتم الآن دراسة تجربة المحافظات التي بدأت في تنفيذ برامج لترشيد الكهرباء لتعميمها في حالة نجاحها، فضلا عن التوسع في استخدام اللمبات الموفرة.

وأعلن الوزير أنه تم اعتماد 260 مليون جنيه لمشروع استبدال لمبات الإدارة العامة بأخري موفرة خلال 3 أعوام مالية بدأت منذ 2008/2009، بالتنسيق مع وزارتي المالية والتنمية المحلية، مشيرا إلي أنه يجب ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية من خلال تخفيف الإضاءة نهارا والتأكد من إطفاء جميع المباني ليلا عدا النوبتجية
المصدر: الاسبوع
momenelsuni

admin مؤمن السني 0128404330

  • Currently 67/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 23 يوليو 2010 بواسطة momenelsuni

مهندس مؤمن السني (حبيب الرحمن عبد الفتاح علي ) أسيوط البداري

momenelsuni
فني صيانة كمبيوتر وتركيب شبكات الانترنت السلكية واللاسلكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

97,452