مرحبا بكم في موقع مؤمن السني

موقع مؤمن السني موقع خدمي في مجال الكمبيوتر وشبكات الانترنت

شهد الرئيس محمد حسني مبارك القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم الخميس الاحتفال بتخريج الدفعة (38) من كلية الدفاع الجوي ، دفعة (المشير فخري فؤاد محمد أحمد ذكري) قائد القوات البحرية الأسبق أثناء حرب أكتوبر المجيدة.


صورة أرشيفية للرئيس مبارك

 

و يتواكب تخرج هذه الدفعة مع الاحتفال بالذكري الأربعين لإنشاء حائط الصواريخ المنيع وعيد قوات الدفاع الجوى وهى الدفعة التى ضمت خريجين من جمهورية السودان الشقيق.
وكان فى استقبال الرئيس حسنى مبارك لدى وصوله إلى مقر كلية الدفاع الجوى المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق عبدالعزيز سيف الدين قائد قوات الدفاع الجوى ومدير كلية الدفاع الجوى ، وسط ترحاب وحفاوة بالغة وزغاريد أسر الخريجين الذين سيذكرون هذا اليوم المشهود فى حياة أبنائهم بكل الفخر والاعتزاز ، وقد عزفت الموسيقى السلام الوطنى.

وقد اشتمل الاحتفال على عروض للياقة البدنية والدفاع عن النفس تلاها عرض تاريخي لأهم معارك الدفاع الجوي خلال الحروب المختلفة وأنشطة وبيانات تخصصية لمهام الدفاع الجوي نفذها جيل جديد من شباب الوطن يحملون أمانة ومسئولية الذود والدفاع عن سماء مصرنا الغالية.
بدأ الاحتفال بدخول مجموعات من طلبة الكلية في مختلف المراحل الدراسية من منتصف وأجناب ساحة العرض علي شكل صاروخين تتوسطهما طائرة لأداء عروض اللياقة البدنية ومهارات الدفاع عن النفس ، ونفذ الطلبة عددا من التمارين المبتكرة والمهارات الرياضية والبدنية باستخدام الأدوات الرياضية المختلفة والسلالم الخشبية والأجهزة متعددة الأغراض وبالتعاون مع الزميل ‏والتي يؤديها الطلبة بشكل يومي داخل الكلية لاكتساب القوة العضلية والقدرة علي التحمل والتي تعد من المهارات الأساسية للفرد المقاتل.
كما استعرض عدد من الطلبة مهاراتهم في الفروسية وترويض الخيول باعتبارها أحد الأنشطة الرياضية داخل الكلية ، وقدمت مجموعة آخرى عرضا باستخدام العروق الخشبية وفى الخلف باستخدام السلالم الخشبية وأجهزة متعددة الأغراض للاشتباك والقتال المتلاحم وعبور الموانع المختلفة ، أظهر تدريبهم الراقي ولياقتهم البدنية العالية .. حيث يحصل الطلبة على فرقة الصاعقة خلال دراستهم بالكلية لبناء ضابط دفاع جوي مقاتل قادر على تنفيذ أصعب المهام تحت مختلف الظروف.

واشتمل الاحتفال أيضا على عرض تاريخي لأهم معارك الدفاع الجوي خلال الحروب المختلفة التي خاضتها مصر وأبرز الأسلحة والمعدات المستخدمة بها ، بدأ بالحرب العالمية الثانية حيث نجح موقع المدفعية المضاد للطائرات بقيادة (اليوزباشي محمد فوزي) في صد غارة جوية ألمانية من 18 طائرة ومنعها من مهاجمة القاعدة البحرية بالأسكندرية ليلة 8 يونيو عام 1941.
وفي حرب الحفاظ علي عروبة فلسطين عام 1948 قامت عناصر الدفاع الجوي بمطار العريش في 29 ديسمبر عام 1948 بالتصدي لهجمات العدو الجوي وإنزاله خسائر كبيرة ، وإصرار أفراد الموقع بقيادة (الملازم أول عبدالمجيد أبو زيد) على التمسك بأماكنهم والحفاظ على الأسلحة والمعدات ومنع العدو من الاستيلاء عليها وحرمان قواته البرية من التقدم لاحتلال مدينة العريش.
وخلال التصدي للعدوان الثلاثي عام 1956 علي مصر ، نجح (الرائد محمد عز الدين حافظ) قائد وحدات المدفعية المضادة للطائرات بشمال بورسعيد في إحداث خسائر بالغة بقوات المظلات المعادية بالتعاون مع قوات المشاة وعناصر المقاومة الشعبية وصد الهجمات المتتالية على بورسعيد ، وتمكن من إسقاط وتدمير 9 طائرات معادية قبل أن يستشهد وسط عشرة من جنوده فوق مدافعهم خلال إحدى الغارات.
وفي الأول من فبراير عام 1968 ، تم تشكيل قوات الدفاع الجوي كقوة رابعة خلال حرب الاستنزاف لمنع العدو من الإغارة على الأهداف الحيوية والمنشآت المدنية في العمق ، وبدأت وحدات المهندسين بالتعاون مع شركات الإنشاءات المدنية في بناء التحصينات وقواعد الصواريخ في ظروف معادية بالغة الصعوبة ليكتمل البناء في 30 يونيو عام 1970 ليتوالى تساقط طائرات الفانتوم وطائرات الاستطلاع الالكتروني المعادية كأوراق الخريف ويجبر العدو على قبول وقف إطلاق النار.

momenelsuni

admin مؤمن السني 0128404330

  • Currently 49/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 162 مشاهدة
نشرت فى 8 يوليو 2010 بواسطة momenelsuni

مهندس مؤمن السني (حبيب الرحمن عبد الفتاح علي ) أسيوط البداري

momenelsuni
فني صيانة كمبيوتر وتركيب شبكات الانترنت السلكية واللاسلكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

97,459