مرحبا بكم في موقع مؤمن السني

موقع مؤمن السني موقع خدمي في مجال الكمبيوتر وشبكات الانترنت

authentication required

 

كتبت انتصار سليمان

<!-- AddThis Button BEGIN -->  <!-- AddThis Button END --><!-- sport advertise --> <!-- end sport advertise -->

اختارت منظمة الصحة العالمية يوم 14 يونيو لتقديم الشكر والتقدير لملايين الناس الذين ينقذون أناساً آخرين ويسهمون فى تحسين حياتهم عن طريق التبرّع بدمائهم. ويسلّط هذا اليوم الأضواء على الحاجة إلى التبرّع بالدم بانتظام لتوقى ظاهرة نقصه فى المستشفيات والعيادات، وبخاصة فى البلدان النامية التى باتت كميات الدم فيها جد محدودة .

وتعانى 79 بلداً، من أصل 80 بلداً من انخفاض معدلات التبرع بالدم (أقل من 10 تبرعات لكل ألف ساكن) ، وهى من البلدان النامية.

ويركز هذا الحدث السنوى على ضرورة تحفيز المزيد من الناس على التبرع بدمائهم. وهو يبلور الطريقة التى تنتهجها النُظم الصحية وينتهجها راسمو السياسات لجعل عمليات نقل الدم مأمونة ومتاحة لجميع سكان العالم.

وسيركز اليوم العالمى للمتبرعين بالدم لعام 2010 على المتبرعين الشباب وذلك تحت شعار "العالم فى حاجة إلى دماء جديدة". ويمكن للشباب أن يقدموا إسهامات جليلة عن طريق التبرع بدمائهم وحث شباب آخرين على التبرع أيضاً.

وسيتم تنظيم التظاهرة العالمية لعام 2010 فى برشلونة بأسبانيا. وستتولى استضافتها الهيئتان الأسبانية والكاتالونية للرعاية الصحية والرابطات الأسبانية والكاتالونية للمتبرعين بالدم والصليب الأحمر الأسبانى.

<!-- comments starts -->

 

<!-- comments ends -->
momenelsuni

admin مؤمن السني 0128404330

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 3 يونيو 2010 بواسطة momenelsuni

مهندس مؤمن السني (حبيب الرحمن عبد الفتاح علي ) أسيوط البداري

momenelsuni
فني صيانة كمبيوتر وتركيب شبكات الانترنت السلكية واللاسلكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

98,090