كتاباتى ...... مختار احمد البدوى الافندى

هذا الموقع يحتوى على بعض المقالات التى اكتبها من حين لاخر وكذلك بعض المقالات التى نشرتها فى المواقع

بسم الله الرحمن الرحيم 

محطة سكة حديد برديس 

 تعانى محطة سكة حديد برديس بسوهاج من الاهمال الشديد بسبب عدم الاهتمام بها من حيث النظافة وعدم الصيانه لها وعدم توافر مظلات واستراحات كافية للركاب وتهالك مبانيها وعدم وجود اضاءة فى المساء وانخفاض رصيف المحطة عن مستوى القطارات التى تقف بها مما كان يسبب مشاكل فى النزول و الصعود من القطارات واليها .
وكذلك عدم وقوف قطارات على محطة برديس بأستثناء قطارات الدرجة الثالثة الصفراء المتهالكة التى تسمى بقطارات الركاب والتى تقف فى جميع المحطات بلا استثناء حتى محطات النجوع والكفور .
وقد طالب اهالى برديس مرارا وتكرارا بالاهتمام بالمحطة وتجديدها وزيادة عدد القطارات التى تقف بها سواء بالشكاوى المباشرة او على صفحات التواصل الاجتماعى .
و الحمد لله اخيرا تم الاستجابه لمطالب اهالى برديس بتجديد وترميم محطة السكه الحديد ببرديس .
و اهم من الترميم والتجديد هو ايقاف مجموعة من القطارات على محطة برديس على الاقل قطارات الدرجة الثانية والمميزة كلها وواحد مكيف يكل اتجاه على الاقل لانه من الخطأ معاملة برديس معاملة القرى الصغيرة فهى كانت قديما مركزا كبيرا وقت ان كانت كثير من المراكز عبارة عن قرى صغيرة .
وكذلك تعداد برديس الكبير الذى يزيد عن 120 الف نسمة يتوجب معه ايقاف العديد من القطارات على محطة برديس فالسكة الحديد عبارة عن هيئة اقتصاديه اى انها تدرس اى قرار من ناحية الربح والخسارة فلا تربط قرار ايقاف القطارات فى برديس من حيث كونها قرية او مركز ولكن تأخذ قرار ايقاف القطارات من حيث عدد الركاب الذين سوف يستخدمون محطة السكة الحديد فى برديس كل يوم .
وهذا يحسب طبقا لعدد السكان فبرديس عدد سكانها يتجاوز 120 الف نسمة واذا اضفنا اليه عدد سكان نجوع برديس سوف يتجاوز العدد 250 الف نسمة او اكثر من ذلك  فلو افترضنا ان 1% فقط من سكان برديس ونجوعها سوف يستخدمون محطة القطار يوميا فى ذهابهم ورجوعهم لبرديس اى يوجد حوالى 2500 راكب يوميا سوف يستخدمون محطة قطار برديس على الاقل سواء مسافرين منها او راجعين اليها ألا يستحق 2500 راكب يوميا ان تقف لهم القطارات فى محطة برديس .
ولو قارنا ذلك بعدد الركاب الذين يركبون وينزلون فى محطة قطار احد المراكز المجاورة وليكن محطة قطار مركز العسيرات على سبيل المثال و التى كلما مررنا عليها لا نجد الا عدد صغير جدا من الركاب ينزلون من القطار او يركبون فيه مقارنة بعدد الركاب الذين يستخدمون محطة برديس .
أذن العبرة فى ايقاف القطارات فى أى محطة لا يتم على اساس كون هذه المحطة لقرية او لمدينة ولكن يتم على اساس عدد الركاب الذين سوف يستخدمون هذه المحطه .
وعند سفرنا الى القاهرة فى القطارات المكيفة دائما ما نجد عدد لا بأس به من ركاب برديس فى القطار مما يتوجب معه ايقاف قطار مكيف على الاقل فى محطة برديس فى كل اتجاه ان لم يكن اكثر من ذلك فيجب على مسئولى السكة الحديد دراسة هذا الموضوع واتخاذ قرار بزيادة عدد القطارات التى تقف فى برديس فى اقرب وقت ممكن ولكم جزيل الشكر .

 ‏مختار احمد البدوى الافندى‏.
المصدر: كتاباتى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 274 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2016 بواسطة mokhtarafandy

ساحة النقاش

كتاباتى ..... مختار احمد البدوى الافندى

mokhtarafandy
هذا الموقع خاص بكتاباتى ومقالاتى وخواطرى التى اكتبها من حين الى اخر وكذلك وضعت فيه المقالات التى نشرت لى قبل ذلك فى بعض المواقع الاخرى مثل موقع كتابات مصراوى وموقع بوابة الاهرام فارجو من الله سبحانه وتعالى ان تنال هذه الكتابات اعجابكم ولكم جزيل الشكر مختار الافندى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

54,317