كتاباتى ...... مختار احمد البدوى الافندى

هذا الموقع يحتوى على بعض المقالات التى اكتبها من حين لاخر وكذلك بعض المقالات التى نشرتها فى المواقع

 

بسم الله الرحمن الرحيم

مفهوم العضوية 

ألعضوية ليست ملك للنائب بعد ما يأخذها يذهب بها لقضاء مصالحه هو وأفراد عائلته ومعارفه بل هى ملك لأهل الدائرة جميعا وكذلك ليست ملكهم لقضاء المصالح الخاصة أو الشخصية بل لقضاء المصالح ألعامه .


وهى قبل ان تكون تشريف فهى تكليف اى شخص مكلف بالانابة عن جميع اهل دائرته للتكلم والتحدث باسمهم داخل مجلس الشعب و ذلك لاستحالة ان يقوم جميع افراد المجتمع بالاجتماع فى مكان واحد للتصويت على امر ما سواء كان قانون او اتفاقية دولية او غيرها .

وكذلك لصعوبة عمل استفتاء على كل مشروع أو قانون أو اى قرار يتطلب موافقة جميع افراد الشعب عليه فكانت فكرة انتخاب مجموعة من الناس يختارهم الشعب لكى ينوبوا عنه فى الموافقه أوالرفض على اى قانون او مشروع او اتفاقيه دوليه .

فيجب على كل عضو قبل ان يوافق على اى قرار او قانون ان يستطلع رأى اهل دائرته فى هذا القانون او القرار او الاتفاقيه .

ووظيفة العضو الأساسية عبارة عن شقين.. 
1 -وظيفة رقابية وهو مراقبة أداء الحكومة وعدم السكوت عن أي تجاوزات من الحكومة فى حق البلد أو فى حق أي فرد من أفراد الشعب فيجب . على الحكومة إن تؤدى وظيفتها على أكمل وجه فى توفير الحياة الكريمة لجميع أفراد المجتمع وإذا لم تستطيع فعليها ترك مكانها لمن يستطيع إن يقوم بذلك .

وهنا يأتي دور مجلس الشعب الرقابي وهو سحب الثقة من الحكومة فى حالة عجزها عن توفير الحياة الكريمة لجميع أفراد الشعب ....


2- الوظيفة الثانية لعضو مجلس الشعب وظيفة تشريعيه وهى إن يضع ويسن القوانين التي تحقق العدالة بين جميع أفراد المجتمع دون استثناء أو تفريق بين الجميع  فلا يضع قوانين تفصيل تخدم فئة معينه من الشعب على حساب باقي أفراد الشعب مثل ما حدث فى الماضى فكان النواب يصوتون بالموافقة على قوانين جميعها فى صالح فئة رجال الأعمال على حساب الفقراء من ابنا ء الشعب .

وهذا كان السبب الرئيسى فى سقوط النظام السابق لان العدل أساس الملك .

فلو تم وضع القوانين بطريقة صحيحة تحفظ لكل موطن حقه وتعرفه بما له وما عليه فلن يحتاج أي مواطن لعضو المجلس أو اى فرد أخر لقضاء مصالحه بل سيكون له الحق فى إن يذهب لاى جهة حكومية ويقضى مصالحه بنفسه .......


3-.ويضاف إلى هاتين الوظيفتين وظيفة ثالثة وهى  ألمطالبه بما تحتاجه دائرته من مصالح عامه مثل المدارس والكبارى والمستشفيات ومراكز الشباب ورصف الطرق والانا ره ....الخ
وليس المهم من ينجح المهم ألا ينجح الا من يستحق النجاح ويجب على كل ناخب إن يسأل عن مرشحه قبل إن يعطيه صوته . 


 ‏مختار احمد البدوى الافندى‏.

    ( مختار الافندى )

نشر هذا المقال لى قبل ذلك فى موقع كتابات مصراوى بتاريخ 

31/5/2011

وهذا هو رابط الموقع 

http://www.masrawy.com//ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=114549 

 

المصدر: كتاباتى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2016 بواسطة mokhtarafandy

ساحة النقاش

كتاباتى ..... مختار احمد البدوى الافندى

mokhtarafandy
هذا الموقع خاص بكتاباتى ومقالاتى وخواطرى التى اكتبها من حين الى اخر وكذلك وضعت فيه المقالات التى نشرت لى قبل ذلك فى بعض المواقع الاخرى مثل موقع كتابات مصراوى وموقع بوابة الاهرام فارجو من الله سبحانه وتعالى ان تنال هذه الكتابات اعجابكم ولكم جزيل الشكر مختار الافندى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

51,733