كتاباتى ...... مختار احمد البدوى الافندى

هذا الموقع يحتوى على بعض المقالات التى اكتبها من حين لاخر وكذلك بعض المقالات التى نشرتها فى المواقع

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا هو حال شارع الحرية ببرديس وهى احدى قرى مركز البلينا محافظة سوهاج وتعد هذه القرية من اكبر القرى على مستوى صعيد مصر ان لم تكن من اكبر القرى على مستوى الجمهوريه حيث يبلغ تعداد برديس حوالى 120 الف نسمة وهى من القرى النموذجية .

ويحلم اهالى برديس الى تحويلها الى مركز من عشرات السنين ولكن دون جدوى وتاريخ برديس معروف للجميع فهى فى القدم كانت منطقة كبيرة وكانت مركز تجميع تجارى كبير فى الصعيد وكانت من اكبر مراكز الصعيد وتم تحويلها الى قرية منذ ما يزيد على مائة عام اى ان جميع البلاد تتقدم وتتحول من قرية الى مدينة اما فى برديس حدث العكس وتحولت من مركز الى قرية .

وهذا هو الشارع الرئيسى ببرديس وتقاطعة مع شارع الافنديات فهذا الشارع يعيش فى ظلام دامس اغلب العام ونقوم بتركيب لمبات اضاءة على حسابنا الخاص ولا تلبس الا مده قليلة لا تزيد عن خمسة عشرة يوما وتحترق هذه اللمبات .

ونعانى فى تركيب هذه اللمبات بسبب ارتفاعها الكبير وما تمثله من خطورة فى تركيبها ولا حياة لمن تنادى بالنسبة لمجلس المدينة مع انه توجد شوارع كثيرة جانبية فى برديس تجد بها اضاءة اكثر من اللازم حيث يتم وضع كشافات فى جميع الاعمدة وتترك شوارع اخرى لا تجد بها ولا كشاف اضاءة واحد .

وسوف نلاحظ فى اول الشارع العدد الكبيرمن  كشافات الانارة فما هو الفارق ما بين اول الشارع وأخره .

و عندما نشرت هذا المنشور اول مرة طلب منى البعض ان اتوجه الى مجلس قروى برديس لاخبرهم بمشكلة هذا الشارع .

ولكن هذا الشارع معروف فى برديس وهو الشارع الرئيسى بعد ان تعبر مزلقان السكة الحديد وتتجه جهة الشرق مباشرة  فهذا هو الشارع اى امام مزلقان السكة الحديد مباشرة لا تمشى يمين ولا شمال .

وانارة الشارع تعتمد على وجود محلات كثيرة فيه وبمجرد ان تغلق هذه المحلات ابوابها اى حوالى الساعة العاشرة او الحادية عشر مساء حتى يعج الشارع فى ظلام دامس حتى الصباح .

وهو ممر رئيسى لكل من يتجه شرق برديس ويمر به موظفى مجلس القريه كل يوم اى انهم ليسوا فى حاجه الى من يدلهم عليه وعلى فكرة بين هذا الشارع ومجلس قروى برديس شارع مسجد ابو ستيت الذى لا يزيد طوله على 100 متر.

و انا فى هذا الموضوع لا اوجه اللوم لاحد ولكنى ابين فيه مدى الاهمال فى المحليات حتى انهم يتركون شارع رئيسى بهذا المنظر فما بالك بباقى الشوارع وهذا ما ذكرته فى المنشور .

فليس المشكله مشكلة شارع واحد ولكن هذا الشارع يعتبر مثال صارخ على الاهمال لانه واجهة برديس فبمجرد ان تعبر مزلقان السكة الحديد تجده امامك فما بالك فى باقى الشوارع الجانبية .

وهل المطلوب منا ان نذهب الى كل موظف فى مقر عمله ونعرفه الشغل المطلوب منه وشكرا على الاهتمام

نرجوا من مجلس المدينة الاهتمام بجميع الشوارع ولا سيما الشوارع الرئيسية وشكرا .

 ‏مختار احمد البدوى الافندى‏. 

      ( مختار الافندى

ملحوظه : تم انارة جميع شوارع برديس تقريبا باستثناء هذا الشارع فقط 

المصدر: كتاباتى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 192 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2016 بواسطة mokhtarafandy

ساحة النقاش

كتاباتى ..... مختار احمد البدوى الافندى

mokhtarafandy
هذا الموقع خاص بكتاباتى ومقالاتى وخواطرى التى اكتبها من حين الى اخر وكذلك وضعت فيه المقالات التى نشرت لى قبل ذلك فى بعض المواقع الاخرى مثل موقع كتابات مصراوى وموقع بوابة الاهرام فارجو من الله سبحانه وتعالى ان تنال هذه الكتابات اعجابكم ولكم جزيل الشكر مختار الافندى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

54,317