من موضوعات كتابى التى لم يتم طرحه للنشر للدخول بها فى المسابقات الدولية

 

 لأن هذه الطريقة تعطي وسائل سريعة لتغير سلسلة من الأحداث التي تؤدي إلى مجموعة من أشكال السلوك الغير مرغوبة أو الحالة النفسية الداخلية الغير مريحة.

 كذلك المشاعر الثانوية الناتجة عن تلك الأحداث المشابهة والمشاعر السلبية التي حدثت بالماضي والقرارات السلبية، كل ذلك ممكن التعامل معه باستعمال طريقة العلاج بخط الزمن، بهذه الطريقة تستطيع أنت بعد أن تزيل المشاعر والاعتقادات السلبية من العميل، أن تساعده في أن يصبح ذو مشاعر إيجابية وقرارات واعتقادات إيجابية تزيد من قوته.

 1 ) اخذ البيانات الشخصية التاريخية للعميل: عند تحديد خمسة ساعات كجلسة علاج، تحتاج أن تقضي ما بين ساعتين و نصف إلى ثلاث ساعات لأخذ تلك البيانات التاريخية الشخصية من العميل.

 ( اخذ البيانات الشخصية التاريخية للعميل سيتم شرحه وتطبيقه بالتفصيل في مرحلة الممارس المعتمد المتقدم في العلاج بتقنية خط الزمن ) كلما عرفت أكثر عن العميل، كلما كانت نتائج الجلسات مع العميل ذات تأثير أعمق، وكذلك نتعرف على كل الأحداث ذات المشاعر القوية الماضية في حياة العميل.

محمد عبد الغنى عبد الحميد

المصدر: الاستاذ محمد عبد الغنى عبد الحميد دراسات الدكتور تاد جيمس للعلاج باستخدام خط الزمن
  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 186 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2010 بواسطة mohgan73

ساحة النقاش

محمد عبدالغنى عبدالحميد سيد

mohgan73
مستشار تحكيم دولى معتمد من الهيئة الدوليه للتحكيم مدرس احياء و جيولوجيا بمدرسة مصطفي كامل الثانويه بنين مصمم مواقع ويب محترف »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

68,106