لندن: توصل طبيب تغذية بريطاني إلى روشتة تضم 5 أنواع من الأطعمة ترتبط ارتباطاً وثيقا بصحة الجسم وقوته ومناعته ضد الأمراض.
ووفقاً لصحيفة "الجمهورية" فقد أورد الدكتور باتريك هولفورد رئيس معهد التغذية الصحية المثالية" نتائج تجارب أجراها علي 55 ألف شخص للوقوف علي الأطعمة المشتركة بينهم في كتاب أسماه "أسرار الصحة العشرة لبشر أصحاء بنسبة 100%"، أكد فيه أن تناول خمسة أنواع من الطعام أطلق عليها لقب "أطعمة سوبر ومثالية" أو "مأكولات فوق العادة" بشكل شبه دائم أو يومي تقريباً يحول دون مخاطر تدهور الصحة لما تتمتع به من فوائد وهذه الأطعمة هي:
الشوفان.. وهو أحد منتجات القمح ويصلح كبديل للدقيق خاصةً مع غناه بالألياف والكربوهيدرات التي تجعله غذاء مثالياً يمد الجسم بالطاقة ويساعد علي خفض الوزن.
وتأتي في المركز الثاني حبوب "الكينواه" الشبيهة بالأرز وهي غنية بالبروتين وتمد الجسم بالطاقة لاحتوائها على المواد الضرورية كالبروتين والكربوهيدرات دون أن تسبب السمنة.
ويحتل عصير الكريز المرتبة الثالثة لغناه بمضادات الأكسدة الهامة، كما انه يحتوي علي سكر السليلوز الذي لايسبب ارتفاع مستوي السكر في الدم.
ويعتبر سمك الماكريل أفضل مصدر لأحماض "الأوميجا 3 " التي تحد من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين وتمنع الجلطات وتحافظ علي ضغط الدم وتنقيه من الشوائب، وترفع من قدرة الجهاز المناعي للجسم، كما انها تنشط الذاكرة وتزيد من التركيز وتقي من مرض الزهايمر وتساعد علي الشعور بالراحة النفسية وتمنع الاكتئاب والشعور بالتوتر والضغوط.
ويتميز سمك الماكريل بخلوه من الزئبق وأي سموم عالقة به مما يجعله غذاء رائعا ومفيدا لصحة الجسم والقلب والذهن دون أي أضرار محتملة.
وجاء في المرتبة الخامسة بذور القرع العسلي أو اليقطين التي تعتبر مصدراً رائعاً للبروتين، كما أنها غنية بالماغنسيوم الضروري للشعور بالهدوء والاسترخاء والتخلص من الضغوط ويساعد علي النوم العميق ويخفض بفاعلية ارتفاع ضغط الدم والتوتر العصبي والنفسي.

  • Currently 195/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
65 تصويتات / 910 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2010 بواسطة mohgan73

ساحة النقاش

محمد عبدالغنى عبدالحميد سيد

mohgan73
مستشار تحكيم دولى معتمد من الهيئة الدوليه للتحكيم مدير عام »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

69,393