اخبار التعليم

edit

أكد السيد جمال العربي وزير التربية والتعليم أنه سيتم تدريس وحدة كاملة بمنهج الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي والصف الثالث الاعدادي‏.

السيد جمال العربي وزير التربية والتعليم
السيد جمال العربي وزير التربية والتعليم
وتضم الوحدة نداء للطلاب بالفخر بمصريتهم وانتمائهم لهذا الوطن الذي صنع ثورة من أهم الثورات الشعبية في التاريخ, تلا ذلك استعراض لأسباب الثورة, ثم ملامح الثورة من25 يناير حتي11 فبراير من العام السابق, متضمنة مقدمات الثورة, وأهدافها, ومميزاتها, والعوامل التي أسهمت في نجاحها, وأهم إنجازاتها, واستمراريتها..
وأوضح الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام, أن وحدة ثورة25 يناير أضيفت إلي مناهج الدراسات الاجتماعية والتاريخ للمرحلة الابتدائية والإعدادية, مكملة للسياق التاريخي
في كلا المنهجين, والذي يحمل عنوان( وطني حياتي) وعنوان فرعي( بيئتنا وتاريخنا الحديث), ويغطي منهج التاريخ الأحداث التاريخية والشخصيات المؤثرة في الحياة المصرية منذ عام1805 وحتي الآن..
كما أوضح أنه قام بإضافة تلك الوحدة لجنة مشكلة من الوزارة برئاسة الدكتور عادل حسن غنيم أستاذ التاريخ بكلية الآداب جامعة عين شمس, ورئيس الجمعية المصرية للدراسات التاريخية بتكليف من الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم السابق.

 

 

 

 

 

                      اهلااااااا بكم

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2012 بواسطة mohamednaguib

عدد زيارات الموقع

2,363