جذبت حركة السعر الأخيرة للمعدن الثمين انتباه العديد من المستثمرين. ,بعد وقوع حادثتين مفاجئتين ، هل يمكن أن يشير انخفاض الذهب إلى شعور متفائل في السوق ، أم أنه يمكن أن يكون نذيرًا للموت؟

دعونا نلقي نظرة فاحصة.

ما الذي يحدث مع تداول الذهب في الآونة الأخيرة؟


يبدو أن كلا من الذهب والفضة في اتجاه هبوطي. حيث شهد المعدن الأصفر مؤخرًا انهيارًا سريعًا ويبدو أن هناك احتمالًا لانخفاض أكبر حيث يصل إلى النقطة الحرجة بينما لا يزال يواجه بعض الرياح المعاكسة.

ومن ناحية أخرى ، تُظهر الرسوم البيانية خلال اليوم حجمًا كبيرًا قد يبدو وكأن الأموال تتراكم ، مما قد يشير إلى انخفاض الذهب.

ما الذي يدفع سعر الذهب؟


هناك العديد من العوامل التي تساهم في حركة أسعار الذهب.

ونحن نعلم أن المعدن الثمين يتحرك عادةً عكس الدولار الأمريكي ، مع وجود طلب طبيعي أيضًا في العديد من الصناعات وفي احتياطيات البنك المركزي ، ولكن ما هي المحفزات المشتركة؟

إليك ثلاثة أشياء يجب أن تراقبها ، لأنها ترتبط بحركات أسعار المعدن الأصفر:

  • الضغوط التضخمية: التضخم يلوح في الأفق ، وهو يؤدي ببطء إلى تآكل قيمة المال وأنواع الاستثمار الأخرى ذات الدخل الثابت. وعلاوة على ذلك ، قد يرتفع الذهب لأن طباعة النقود ستؤثر في النهاية.
  • القوة الاقتصادية: تاريخياً ، عندما تظهر الأرقام الاقتصادية قوة ، فإن الاتجاه هو أن يتعرض الذهب للانخفاض.
  • أسعار الفائدة الحقيقية: يمكن القول إنه أهم متغير توضيحي من حيث سعر الذهب (أو نسبة الذهب مقابل الدولار إذا كنت تفضل ذلك).

______________________________________________________________________________________________________________________________

ماذا يخبرنا ذلك وإلى أين نذهب من هنا؟


سيتوقع بعض المحللين أسعار الذهب بناءً على أساسيات العرض والطلب ، بينما سيوجهك الآخرون نحو عوامل الاقتصاد الكلي.

من الأسئلة المهمة التي يجب طرحها في الوقت الحالي فيما يتعلق بأسعار الذهب ، كيف سيكون رد فعل العالم بعد الوباء المدعوم بالتحفيز بالضبط ، حيث يتعلم العالم التعايش مع فيروس كورونا ويبدأ ببطء في التعافي ، وكل ذلك بينما لا يزال ثقيلًا تتأثر بالعديد من الاختناقات في سلسلة التوريد وإمكانية ظهور متغيرات جديدة.

الحقيقة هي أن الاقتصادات يمكن أن تكون كابوسًا مطلقًا للتنبؤ به ، لكن ردود فعل الناس على التغيرات الاقتصادية هي لعبة مختلفة تمامًا.

وهذا يقودنا إلى ما قد يكون أهم سؤال عند التعامل مع الذهب:

هل يجب أن تخاف من تداول الذهب؟


أي استثمار يراهن بطبيعته على شيء ما والاستثمار في الذهب ، في جوهره ، هو أمر طويل الأمد بسبب الخوف.

على الرغم من الانخفاض الأخير ، يستمر المعدن الأصفر في جذب الطلب المستمر الذي يعطي بعض المصداقية لفكرة شراء الأموال الذكية على أساس الخوف البشري واستدعاء بنك الاحتياط الفيدرالي في خطاب “التضخم المؤقت”.

على الجانب الآخر من هذه الحجة ، فإن سوق الأسهم هو أفضل مقياس لعقلية الجماهير ولا يزال المستثمرون يبدون متحمسين للتراكم.

في الواقع ، أعطانا صيف 2020 مشهدًا نادرًا حيث ارتفعت الأسهم والذهب معًا ، لذلك قد لا يكون المفتاح هنا هو محاولة إدارة أي شيء ، بل فهم كيفية أداء الذهب بالنسبة لفهم أداء سوق تداول الأسهم والدولار .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 18 أكتوبر 2021 بواسطة mohamedfawzy28

عدد زيارات الموقع

36,279