في عطلة نهاية الأسبوع الماضية، سجلت بعض البلدان مستوى مرتفعاً جديداً لإصابات فيروس كورونا فى يوم واحد. وتعد معدلات الإصابة الجديدة بالفيروس التاجى مؤخراً الأكبر في شهرين، وهو ما يستتبعه تلقائياً منح إرشادات وإشارات مختلفة لتداول الذهب والنفط الخام. يمكن أن تحصل أسعار الذهب على جزء من دعم التحوط، لكن الطلب على الوقود قد يشكل تهديدًا لأسعار النفط بسبب التباطؤ الناجم عن الوباء. ومع ذلك، أشار أداء سوق التداول يوم الاثنين إلى أن الرغبة في المخاطرة لا تزال مستمرة ، وسجلت الأسهم الأمريكية مستويات قياسية ليومين متتاليين.


ركز قرار بنك الاحتياط الفيدرالي الصادر هذا الأسبوع على سوق السلع الأساسية بشكل مركز. كما أن ثمة بيانات أخرى يمكن أن تؤثر على السوق، بما في ذلك القيمة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في الربع الثاني ، وعدد مطالبات البطالة الأولية ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي. بدأ بنك الاحتياط الفيدرالي مناقشة أسعار الفائدة ، واتجهت معنويات السوق تدريجيًا إلى الحذر.


وعليه، انخفض سعر الذهب بنسبة 6.6٪ في النصف الأول من العام الجاري ، لكنه انتعش منذ يوليو. يستمر سعر الذهب في الاستفادة بميزة استمرار الطلب على المعدن النفيس للتحوط من التضخم والمخاطر الوبائية، وهو ما يدعم السعر بصفة مستمرة. ومع ذلك، تتأثر تحركات الذهب أيضاُ بأسعار الفائدة المباشرة التى يقررها الفيدرالى والتى تعد بمثابة مقياس لدرجة التعافى الاقتصادى.


ومع إقرار التضخم وأسعار الفائدة الاسمية تدريجياً ، يصبح الذهب أكثر عرضة للزيادات الإضافية في أسعار الفائدة الحقيقية. بعد أن سجل سعر الذهب الأسبوع الماضي أول انخفاض أسبوعي له في خمسة أسابيع، أغلق دون مستويات 1800 دولار يوم الاثنين ، وقد يكون أداء أسعار الذهب منحازًا نحو التوحيد قبل قرار مجلس الاحتياط الفيدرالي.


وعلى الرغم من القرارات المتشائمة المتوقع الإعلان عنها فى المؤتمر الصحفى لجيروم باول، إلا أن أى قرار يصدر من الفيدرالى يتسبب فى حدوث تقلبات سعرية للذهب. إذا طُرح فى البيان أى  نقاط متعلقة بالإسراع فى مناقشة السياسات المتشددة ، أو اقتراح إمكانية تخفيض مشتريات الديون أو حتى رفع أسعار الفائدة في الأشهر القليلة المقبلة، فإن سعر الذهب سينخفض ​​بسبب الضغط على سعر الفائدة المطروح.


اصطدم سعر الذهب الفوري بمقاومة من المتوسط ​​المتحرك 50 منذ الأسبوع الماضي. تم اختباره عدة مرات لكنه فشل في اختراقه. كانت المتوسطات المتحركة الحالية 10 و 20 بمثابة عقبة بالقرب من مستويات 1800 دولار للأونصة.

من المتوقع أن يستمر السعر في الحفاظ على التماسك قبل إعلان قرار بنك الاحتياط الفيدرالي. يمكن أن يعود إغلاق اليوم إلى علامة 1800 دولار أمريكي ، والتطلع إلى مستويات 1808 و 1810 دولار أمريكي كهدف أول.إذا كانت هناك فرصة للاختراق ، فسوف ننظر إلى المستويين 1815 و 1820 دولار أمريكى.

فيما يتعلق بمناطق الدعم، انتبه إلى أدنى مستوى الأسبوع الماضي ومستوى تعديل فيبوناتشي الحالي عند 1789/1786.






تشير الأخبار المتداولة فى الآونة الأخيرة إلى أن سوق تداول النفط الخام يتسم بالاستقرار والثبات. تتقلب أسعار النفط وفقًا لمعنويات السوق بين البيانات الاقتصادية والوباء. ومع ذلك، فقد استقرت أسعار النفط نسبيًا بعد صدمات في اليومين الماضيين. أثار انتشار فيروس دلتا المتغير مخاوف بشأن الطلب على الوقود. ومع ذلك ، يتوقع السوق أن يكون المعروض من النفط الخام شحيحًا لبقية هذا العام ، لذلك فهو أيضًا مؤشر لمستقبل تحركات أسعار النفط.

وفقًا لآخر بيان صادر عن مسؤولي البيت الأبيض - وفى ظل المخاوف بشأن فيروس دلتا المتحول وامكانية ارتفاع عدد الإصابات المحلية الجديدة - لن تلغي الولايات المتحدة أي قيود سفر حالية "في هذا الوقت". هذا يعني أن قيود السفر التي حرمت الأشخاص فى مختلف مناطق العالم من دخول الولايات المتحدة منذ عام 2020 لن يتم رفعها على المدى القصير ، لذلك يمكن أن تكون النظرة المستقبلية لاستهلاك الوقود متفائلة


وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وكالة الطاقة الأمريكية، يستمر مخزون وقود الطائرات الذي يعتمد على الكيروسين في الارتفاع، واستشهدت بلومبرج بالبيانات الصادرة من إدارة أمن النقل الأمريكية. تنتعش أنشطة سياحة الطيران في أمريكا الشمالية ، لكنها لا تزال تمثل 78٪ فقط من مستوى صيف 2019. التقدم المذكور بطيء نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك، في النصف الأول من عام 2021 ، انخفضت واردات الصين من  النفط الخام لأول مرة منذ ثماني سنوات ، ويتوقع السوق أن ينخفض ​​نمو الواردات الإجمالي لهذا العام إلى أدنى نقطة في 20 عامًا ، لذلك يحد أيضًا من ارتفاعات أسعار النفط.


يمكن أيضًا أن نلاحظ توخى المستثمرين الحذر فى حيازات الأصول. في الأسبوع الماضي ، قام مديرو الصناديق بخفض مراكزهم الطويلة في النفط الأمريكي ، وهو أكبر انخفاض منذ عام 2017. تُظهر بيانات مركز CFTC أن بعض المضاربين اشتروا فى الأسبوع السابق مراكز قصيرة بدلاً من إنشاء مراكز شراء جديدة ، مما يشير إلى أنهم كانوا مدفوعين بالأرباح- بعد انخفاض أسعار النفط. إذا أصدر بنك الاحتياط الفيدرالي إشارة سلبية هذا الأسبوع ، فمن المتوقع أن يستمر سوق الأسهم الأمريكية في الارتفاع ، مما يساعد على استقرار أسعار النفط في جو ملائم. قبل القرار، انتبه لتقرير API  في الصباح الباكر من اليوم التالي ويتغير مخزون EIA ليلة الغد. بعد تراجع مخزونات النفط الخام لثمانية أسابيع متتالية ، تعرف على ما إذا كانت البيانات الأخيرة تواصل ارتفاع الأسبوع السابق أم لا. إذا تجاوزت الزيادة التوقعات والقيمة السابقة ، فإنها ستوجه أسعار النفط للانخفاض على المدى القصير.


بعد الحصول على دعم من المتوسط ​​المتحرك 50 ، حافظت العقود الآجلة للنفط الأمريكي مؤقتاً على التداول داخل النطاق. ويقترب حاليًا من مستوى المقاومة 72.41 دولار، وهو أيضًا أعلى مستوى الأسبوع الماضي. إذا تم اختباره مرة أخرى ولكن فشل في اختراقه ، فقد يعود إلى أقل من 72 دولار. يتواجد فى هذا النطاق المتوسط ​​المتحرك 10. بعد الاختراق أدناه ، انتبه إلى إمكانية الإغلاق بالقرب من مستويات 71 دولارًا. فى الجانب العلوي ، إذا تمكن من اختراق النطاق الحالي ، فإن الهدف الأول الذي يجب رؤيته هو  مستوى 73 دولارًا للبرميل.







تفضل بتنزيل منصة التداول ميتاتريدر4  وقم بفتح حساب تجريبي لبدء رحلة التداول الخاصة بك الآن!

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2021 بواسطة mohamedfawzy28

عدد زيارات الموقع

34,602