الدوالي: مصطلح طبي يعني الأورده المنتفخه والمتعرجه التي نلاحظها أحياناً تحت الجلد عند بعض المرضى، وتكثر في الساقين والفخذين
وتبدأ في الظهور بعد سن العشرين وعند النساء تكثر بعد البلوغ وأثناء الحمل وبعد سن اليأس ، وأسباب الدوالي ليست معروفه للأطباء بصفه مؤكده.


عوامل تساعد على ظهورها مثل:
1- الاضطرابات الهرمونيه عند النساء.
2- زيادة الضغط داخل البطن.
3- النواصير التي تحدث بين الشرايين والأورده.

  -*****النواصير: جمع ناصور وهو الناسور . عله تكثر في المقعدة وسببها: فساد العروق أو قروح غائره، ويظهر بحكه وريح وينفعه في علاجه بزر الكرفس والأنيسون مع العسل.
4- عوامل وراثيه مجهوله.


ومريض الدوالي قد يعاني من بعض الثقل في الساقين خاصه عند الوقوف لفتره طويله ويعقب ذلك فتور شديد في آخر النهار، وفي الحالات الشديده يحدث تورم في موضع الدوالي وقد يتوقف سريان الدم للجزء المصاب وهذا يؤدي تدريجياً إلى التهابات موضعيه بسبب تلوث المنطقه بالجراثيم.
ويقود ذلك في النهايه إلى قرحه مزمنه تسمى قرحه الدوالي وهذه القرحه تمتليء بالصديد والأنسجه التالفه وتزيد اتساعاً وعمقاً إذا لم تجد العلاج السليم.
وقد ثبت أن القضاء على هذه القرحه يحتاج إلى عنايه طبيه مركزه وعقاقير فعاله وذلك لأن الجراثيم الموجوده فيها لها قدره فائقه على مقاومه مفعول المضادات الحيويه والأدويه المتعارف عليها.

وصفه لعلاج قرحه الدوالي:
امسح بعسل النحل على موضع القرحه ثلاث مرات يومياً إلى أن يتم الشفاء بإذن الله تعالى وعلى المريض في الوقت ذاته تناول ملعقة كبيره من العسل بعد كل وجبه طعام.

mohamedelsokary

سبحان الله و بحمده . سبحان الله العظيم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 389 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2013 بواسطة mohamedelsokary

ساحة النقاش

محمد محمد السكرى

mohamedelsokary
موقع نرفيهي - تعليمي - عائلي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

437,400