1) أهمية التسميد في الأحواض

الصين لديها تاريخ طويل من تسميد الأحواض لتربية الأسماك منذ العصور. اعتمد المزارعون أساليب التسميد لجمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الخلفية. على سبيل المثال، تم تطبيق Dacao (السماد الأخضر) في قوانغدونغ وقوانغشى والمحافظات وقد تم استخدام التربة يلا والأسمدة في جيانغشى والإنسان، وذلك لتغذية اليرقات في الإصبعيات الصيفية. تراكمت تجربة غنية. فى أحواض الإصبعيات تربية والبرك تربية الأسماك المائدة، ويهدف إلى تطوير الإخصاب الغذاء الطبيعي والأعلاف إنقاذ الاصطناعي. وقد اعتمدت هذه الطريقة على نطاق واسع في الصين.

العوالق النباتية والمنتجين الابتدائية في أحواض تأخذ في المواد غير العضوية الضرورية كل من phytosynthesis المياه والسلوك مع أشعة الشمس، وإنتاج الغذاء العضوي اللازمة للنمو والتكاثر الخاصة بها.

التسميد يعني لتوريد المواد الغذائية للمع العوالق النباتية phytosynthesis وتعزيز نمو العوالق النباتية، التي يتم من خلالها تغذية العوالق الحيوانية والحيوانات المائية الأخرى على لنموها وانتشارها. الأسماك تتغذى على العوالق وhydrobios أخرى. تسميد الأحواض يكمن في زراعة الكائنات الغذائية المختلفة ونشر في كميات كبيرة في أحواض الأسماك لتوفير الأسماك مع خلاصات طبيعية وفيرة، التي من خلالها يمكن أن تنمو بشكل أسرع. ويمكن رفع إنتاجية أحواض الأسماك وبالتالي.

بين الكائنات الحية في أحواض الأسماك الغذاء، وهناك سلسلة من العلاقات المتبادلة بين المفترس والفريسة في. على المدى البيولوجي "السلسلة الغذائية". الأسماك هي الحلقة الأخيرة من السلسلة الغذائية من hydrobios في البرك.

على سبيل المثال العوالق النباتية → الكارب الفضي

العوالق النباتية → → كبير الرأس العوالق الحيوانية

المائية مصنع العشب الكارب →

→ → العوالق القاع الأسود الكارب

عادة، يمكن استخدام الحيوانات فقط 5-20٪ من الطاقة لكل من الحيوان والنبات يغذي. ويرتبط استخدام الطاقة لطول السلسلة الغذائية. أقصر السلسلة الغذائية و، وارتفاع معدل نقل الطاقة ستكون، وبعبارة أخرى، كلما زاد معدل استخدام الطاقة هو نقل، وكلما زاد إنتاج الأسماك تكون.

وhydrobios في البرك في التقدم المستمر للنمو والموت. جثث organsims سوف تتحول من المواد العضوية المعقدة إلى مواد غير عضوية بسيطة عن طريق التحلل بواسطة البكتريا، ثم حل في الماء، والتي يمكن أن تستخدم مرة أخرى من قبل العوالق النباتية لإنتاج أفراد جديدة. وبالتالي، فإن المواد في البرك في حالة مستمرة من التداول بشكل رئيسي من خلال العلاقة بين الكائنات الحية الغذاء. ويسمى هذا النوع من التداول بركة تداول المواد.

ويمكن توضيح العلاقة مع الشكل. 3 --- 1
التين 3 --- 1

التين 3 --- 1 رسم تخطيطي للتداول المواد في أحواض

عملية تداول المواد بركة فقط هو أن إنتاج الأسماك والكائنات طعامهم في البرك. تداول تنبع من المعادن القابلة للذوبان في الماء. في ظل ظروف معينة من الضوء والحرارة، وانتشار العوالق النباتية يتوقف على كمية من المواد الغذائية في الماء. بدوره، وإنتاج جميع الكائنات الحية الغذاء يتوقف على انتشار العوالق النباتية. التسميد هو فقط لتعزيز كمية من المواد الغذائية والمواد الغذائية لتغذية الكائنات الحية في البرك وذلك لتهيئة الظروف المواتية لرفع العائد الأسماك.

2) أنواع الأسمدة العضوية وأساليب التطبيق

الأسمدة العضوية تشير أساسا إلى الغائط من حيوانات المزرعة. بل هو مصطلح عام من الأسمدة التي تحتوي على المواد العضوية. في الوقت الحاضر، الأسمدة المطبقة في الأحواض السمكية في الصين هي أساسا الأسمدة العضوية. في الإنتاج، وغالبا ما تستخدم ما يلي، البراز والبول من الماشية والدواجن والتربة ليلة، والسماد الأخضر، والسماد ودودة القز وما إلى ذلك البراز. إلا من خلال التحلل بواسطة الكائنات الحية الدقيقة قد يتم تحويل المواد الغذائية إلى الأسمدة العضوية، والتي يمكن أن تمتص النباتات، ومن ثم، الأسمدة العضوية مليئة العناصر الغذائية مع تأثيرات طويلة.

(1) أنواع الأسمدة العضوية

(ط) الغائط والبول من الماشية والدواجن

A. الخنزير السماد

تكوين وخصائص: السماد الخنازير يتضمن الكثير من المواد العضوية والعناصر الغذائية الأخرى مثل الفوسفور والنيتروجين والبوتاسيوم وهي نوع من السماد، ودفع غرامة كاملة. البراز الخنازير الدقيقة والتي تحتوي على أكثر النيتروجين مع AC / ن نسبة من 1/14، أصغر من البراز الحيوانية الأخرى، لذلك فهي سهلة للتعفن. والنيتروجين الجزء الأكبر في البول في شكل خنزير اليوريا. فمن السهل أن تتحلل. أنظر الجدول 3 - 1 معلومات حول خنزير البراز العناصر.

الجدول 3 --- 1 العناصر الغذائية في سماد الخنازير
عناصر الرطوبة المادة العضوية N ع 2O5 K2O
نوع
البراز 85 15 0.6 0.5 0.4
البول 97 2،5 0،4 0،1 0،7

كمية مطرح: يرتبط بشكل كبير كمية من مطرح الخنزير مع وزن الجسم وتناول الطعام. من القياسات، خنزير من 50 كجم من وزن الجسم في تصريف حوالي 10 كجم في اليوم الواحد، حوالي 20٪ من وزن الجسم. A الخنازير يقدم 1000 كجم من البراز، 1200 كيلوغرام من البول في الفترة من 8 أشهر زراعة من pigling لتصل الخنزير البالغ مطرح يوميا أقل من البقر أو الخيل لل. ولكن والخنازير لديها مزايا نمو أسرع وأقصر فترة التسمين، وsuitableness للثقافة القلم، في حين أن حجم تربية الخنازير هو أكبر من ذلك بكثير، لذا فمن أكثر فائدة لجمع السماد الخاصة بهم.

B. ماشية السماد

تكوين وخصائص: عناصر مشابهة لتلك الموجودة في السماد الخنازير، ولكن الأبقار هي الحيوانات المجترة والمواد الغذائية، هي masticated مرارا وتكرارا، بحيث البراز حساس. هناك أقل من النيتروجين في تكوين السماد الماشية. نسبة C / N هو 25:1. البول يحتوي على عنصر الماشية أكثر النيتروجينية في شكل حمض الهيبوريك، (C6H5CONHCH2COOH)، بحيث الماشية الفضلات بطيئة لتتحلل.

أنظر الجدول 3 --- 2 حول العناصر الغذائية في البراز الماشية.

الجدول 3 - 2 عناصر غذائية في البراز الماشية (٪)
عنصر النيتروجين الرطوبة المادة العضوية P2O5 K2O
بند
البراز 85 14 0،3 0،2 0،1
البول 93 2،3 1،0 0،1 1،4

كمية مطرح: إن المتوسط ​​اليومي الفضلات هو 25 كجم لكل منهما، حيث نسبة البراز والبول هو 03:02 تقريبا. المبلغ الكلي سنويا من البراز هو لكل 9000 كجم.

C. دواجن الأسمدة

تكوين وخصائص: الأسمدة دواجن وتشمل البراز من البط والدجاج والإوز، والتي تحتوي على مواد مغذية أكثر من ذلك بكثير. لالعناصر الغذائية في الأسمدة الدواجن، انظر الجدول 3 --- 3

الجدول 3-3 كمية من المواد الغذائية في Aoverage الأسمدة الدواجن
عنصر النيتروجين الرطوبة المادة العضوية P2O5 K2O
نوع
الدجاج البراز 50،5 25،5 1،63 1،54 0،85
بطة البراز 56،6 26،2 1،10 1،40 0،62
أوزة البراز 75 23،4 0،55 0،50 0،95

الأسمدة الدواجن سهلة للتعفن والنيتروجين في الأسمدة الدواجن هو اساسا في شكل حمض اليوريك، والتي لا يمكن استيعابها مباشرة من قبل النباتات، وتبعا لذلك، الأسمدة الدواجن هي أفضل لاستخدامها بعد التخمير.

كمية مطرح: كما لكل الطيور، ومقدار سنويا من البراز ليست كبيرة، والدجاج 5 --- 5.7 كجم، 7.5 --- بطة وأوزة 10 كجم 12،5 حتي 15 كجم. على الرغم من أن كمية مطرح كل صغيرة وكمية كبيرة الثقافة الدواجن في كثير من الأحيان، لذلك، كل faece الطيور هي واحدة من مصادر السماد. المبلغ الإجمالي هو الكثير جدا.

(الثاني) السماد

تكوين وخصائص: تكوين السماد يعتمد إلى حد كبير على المواد الغذائية، مع أكبر كمية من النيتروجين، منها 70 - 80٪ في شكل اليوريا. وهي جديرة بأن يمارسها لاستيعابها مع تأثير جيد. C / N نسبة الفضلات البشرية ما بين ثلاثة إلى واحد. فهي سهلة للتخمر. يتم سرد العناصر الغذائية في الفضلات البشرية في الجدول 3 --- 4

الجدول 3 --- 4 العناصر الغذائية في الفضلات البشرية (٪ في الوزن الرطب)
المواد العضوية العنصر N P2O5 K2O
نوع
الإنسان الفضلات 5-10 0.5-0.8 0.2-0.4 0.2-0.3
الإنسان البراز 20 1.0 0.5 0.37
الإنسان البول 3 0.5 0.13 0.19

كمية مطرح: السماد هو السماد شعبيا-التطبيقية. من القياسات، يظهر مبلغ سنوي من شخص بالغ في الجدول 3 --- 5

الجدول 3 --- 5 مبلغ سنوي من الفضلات الشخص البالغ (كجم)
البند مبلغ المكافئة إبرازي
نوع (NH4) 2SO4 السوبر فوسفات الكالسيوم البوتاسيوم كبريتات
الإنسان البراز 90 4،5 2،25 0،7
الإنسان البول 700 17،5 4،55 2،8
المجموع 790 22 6.8 3.5

السماد، وتستخدم كسماد لابد من المخمرة قبل التطبيق. يمكن أن يكون الفاسد في الظروف اللاهوائية في التخزين لمدة 2 --- 4 أسابيع. تحلل الفضلات البشرية تنتج الأمونيا. في ظل ظروف محكمة الغلق، بعد التوصل إلى تركيز معينة، يمكن تعقيم النفايات البشرية الأمونيا. 1 --- يمكن الجير 2٪ أو 0.1 --- 0.2٪ الفورمالين قتل أيضا الحشرات الضارة والبكتيريا في السماد.

(الثالث) الثمالة دودة القز

تكوين وخصائص: وتتكون من دودة القز الثمالة الغائط وقشور من دودة القز وكذلك بقايا التوت. دودة القز الثمالة مليئة بالمواد العضوية. تلك المجففة تحتوي على المواد العضوية والنيتروجين 87٪ 3٪. بل هي أيضا جيدة للعلف الأسماك. يمكن 8 كجم من تفل دودة القز إنتاج 1 كجم من الأسماك.

التوت-السد سمك البرك شعبية في مقاطعة قوانغدونغ. في مقاطعة شوند، هناك 260،000 مو من أحواض الأسماك بأشجار التوت المزروعة على الجسور. نسبة مساحة سطح السد والمياه 1:1. أوراق التوت الذهاب لدودة القز الوعي؛ الثمالة دودة القز لالدبال الأسماك والبركة لأشجار التوت.

تم تشكيل هذا النهج 600 --- 700 سنة مضت. في دلتا نهر اللؤلؤ يجوز لكل مو من النباتات التوت تنتج نحو 2000 كجم من أوراق التوت، التي يمكن ان تنتج شرانق دودة القز 160 كجم 1200 كجم الثمالة ودودة القز.

(رابعا) الأسمدة الخضراء

جميع الأعشاب البرية والنباتات المزروعة، إذا ما استخدمت كسماد، وتسمى الأسمدة الخضراء، والتي هي عرضة للتعفن وتحلل، وتوفير بيئات مثالية لتكاثر البكتيريا، بحيث تكون جيدة لappliation في البرك. يتم سرد عدد قليل الأسمدة الخضراء مشتركة في الجدول 3-6

الجدول 3 --- 6 العناصر الغذائية في الأسمدة الخضراء (٪ من الوزن الرطب)
العناصر (٪) N P2O5 K2O
مصنع
السيقان والأوراق من الفول
الفول 0.55 0.12 0.45
اغتصاب
الكرنب napus 0.43 0.26 0.44
فصة
Medicago نسج 0.54 0.14 0.40
0.54 0.15 العشب البري 0.46
الفناء العشب
Echinochioa crusgalli 0.35 0.05 0.28
المياه الفول السوداني
Alternanthera philoxeroides 0.20 0.09 0.57
صفير الماء
Eichhornia crassipes 0.24 0.07 0.11
المياه الخس
الزقيم stratiotes 0.22 0.06 0.10

(ت) سماد

يتم مختلطة من السماد الأسمدة الخضراء والنفايات الحيوانية. قد خليط من عدة الأسمدة جعل مكونات السماد جميع أكثر ملاءمة لتكاثر العوالق. نسبة مكونات الأسمدة يعتمد على المصادر المحلية للأسمدة. من التجارب، فإن نسبة من المكونات التالية من السماد هو مناسبة لتكاثر العوالق.

A. الأخضر العشب 8: الماشية البراز 8: الفضلات البشرية 1: 0،17 الجير.

B. العشب الأخضر 1: الماشية البراز 1: 0،02 الجير

هناك طريقتان لجعل السماد، وهذا هو، يكوم وتمرغ. يكوم الأسلوب: إن كومة السماد يتم اتخاذه في الظروف الهوائية. انتشرت طبقة واحدة من العشب الأخضر، ثم يرش بعض الجير على ذلك. ثم تضاف طبقة أخرى من السماد faece ونفعل ذلك مرة أخرى، طبقة بعد طبقة تصل 1.5 --- 2 متر. في الماضي، تغطية كومة مع 5 --- 6 سم سميكة من الطين. سوف مكونات السماد تتعفن وتتحلل. يمكن بعد 3 --- 4 أسابيع يتم استخدام السماد.

تمرغ الأسلوب: حفر حفرة بالقرب من أحواض الأسماك، وطرح في العشب الأخضر، والجير والبراز طبقة واحدة تلو الأخرى ومن ثم إضافة بعض الماء لامتصاص جميع الأسمدة مع عدم وجود تسرب على الإطلاق. استخدام الجير هو لتحييد الأحماض العضوية اتضح في عملية التعفن والتحلل من السماد بحيث لا يمكن التخفيف من أنشطة الكائنات الدقيقة، في حين أنها يمكن أن تعزز decompostion من المواد العضوية. يمكن أن تؤخذ من السماد للاستخدام بعد 10 --- 20 لليوم التخمير وعند درجة حرارة 20 ° --- 30 ° C.

(2) طرق تطبيق الأسمدة العضوية

(ط) تطبيق Dacao: في المحافظات قوانغدونغ وقوانغشى، ويستخدم عادة لتخصيب Dacao مياه البركة. وDacao يسمى مركب يعني محطات عدة. في الواقع لا يقتصر على العشب للنباتات مركب، وتستخدم أحيانا بعض النباتات graminous والنباتات البقولية أيضا. في التطبيق، وتنهال فقط Dacao في زاوية من البركة ويتم تشغيل مرة واحدة كل يومين أو كل يومين. الجزء الفاسد سوف تذهب تنتشر في المياه وأخيرا، سيتم الجذور والسيقان التي يصعب تتعفن، المجروفة للخروج من البرك. تحلل السماد الأخضر في الماء يستهلك كمية كبيرة من الأوكسجين. في ضوء التجارب، إذا تم تطبيق 1000 كجم من الأعشاب في بركة من 1 مو مع waterdepth متر واحد، قد يموتون من جميع الأسماك التي تفتقر إلى الأكسجين والبركة في حالة عدم الأكسجين من اليوم الثاني إلى اليوم السادس . ذروة استهلاك الأوكسجين هو في اليوم الثاني والثالث. وسيكون الحد في وقت لاحق. من المناسب لتطبيق الأسمدة الخضراء كثيرا في كمية صغيرة، أو في صب المياه العذبة في أحواض التهوية أو اعتماد، وذلك لضمان الكثير من الأوكسجين في مياه البركة.

(ثانيا) تطبيق السماد.

في جيانغشي وهونان، يتم تطبيق السماد في أحواض الأسماك وكمية الطلب يختلف مع أحجام الأسماك. قبل التطبيق، يتم تخفيف جزء واحد من السماد مع أجزاء مزدوجة من الماء. يتم رش ثم التخفيف على طول السدود البركة. يتم إضافته مرة واحدة في اليوم، والمبلغ المضاف تعتمد على خصوبة المياه.

(ثالثا) تطبيق الأسمدة الحيوانية

تطبيق السماد الحيواني كسماد قاعدة مماثلة لتلك التي من الأسمدة الخضراء: كومة من الروث في زاوية من البركة أو وضعها في أكوام صغيرة في المياه الضحلة مع التعرض مشمس وذلك لجعلها تتحلل وتنتشر تدريجيا في الماء. إذا تم استخدام السماد كمادة مضافة، يتم إضافته في أكوام صغيرة كل 7 --- 10 يوما.

(رابعا) تطبيق السماد المختلط

بعد التخمير، يتم أخذ السماد بها، ونظرا لتدفق. ويتم جمع السائل ويتم إزالة المخلفات بعيدا. رش السائل بالتساوي في البرك. في حالة منطقة بركة كبيرة إلى حد ما، قد قمت بتحميل المبلغ اللازم من السماد على متن قارب، مع تدفق مياه البركة على دفعات، وثم رش السائل بالتساوي في البرك. ويمكن استخدام السماد الثمالة لتسميد المحاصيل. لأحواض صغيرة، ليست هناك حاجة لاستخدام القارب. وينتشر السائل على مدار السدود. طريقة أخرى هى أن تضع جانب واحد من السماد إلى أخرى في الحفرة وتعرض السائل ومن ثم يمكن ladled السماد السائل من وتنتشر في البرك وفقا لكمية المطلوبة.

يمكن العناصر الغذائية من السماد يمتص بسرعة عن طريق العوالق النباتية مرة يتم تطبيق السماد في أحواض. أنها تستهلك الأكسجين المذاب أقل في أحواض منذ تتحلل المواد العضوية بالفعل بعد التخمير الكامل.

3) آثار تطبيق السماد على الكائنات الغذائية

بادئ ذي بدء، تطبيق السماد العضوي يسبب انتشار البكتيريا بكميات كبيرة. من جهة، والبكتيريا تتحلل المواد العضوية، التمعدن لهم في المواد الغذائية غير العضوية، والتي يمكن استخدامها من قبل العوالق النباتية، ومن ناحية أخرى، هم أنفسهم المشاركة من المواد الغذائية وموادها الهيكلية الخاصة، استنساخ عدد كبير من البكتيريا.

بعد أن تطبيق السماد العضوي، والمخلفات العضوية في المياه يتزايد في الكمية. ويحمل البكتيريا البقايا العضوية الكثيفة على سطحه؛ التي هي غذاء هاما للحيوانات المائية وانخفاض تصفية الأسماك.

بعد السماد، والأنواع السائدة من العوالق في مظهرها الأولي في المياه تعتمد بشكل وثيق على خصائص السماد. إذا تم تطبيق السماد العضوي، وتلك التي مغرمون من المواد العضوية إظهار بلوم أول السكان ------ العوالق النباتية: Ochromonas النيابة. المساترة؛ العوالق الحيوانية: Urotrichia النيابة. الخ من السماد غير العضوي، والأنواع السائدة والتي سينظر إليها في البداية هي تتمحور الدياتومات المركزية للوacuminatus Scenedesmus.

هناك علاقة وثيقة بين كمية السماد التطبيقية والمجتمع العوالق. وكمية كبيرة من السماد يؤدي إلى وجود بعض الأنواع من الطحالب الخضراء والزرقاء كلوروفيتا Cyanophyta الطحالب بينما كمية صغيرة من السماد سيؤدي إلى وجود rostellata جام الشفر وCyclotella stelligera الخ.

بعد كل تطبيق، والمحتوى الغذائي في الماء يزيد، مما أدى إلى ذروة العوالق. العوالق النباتية التي يتم هضمها بسهولة من قبل الكارب الفضي تصل ذروتها بعد 4 أيام، بينما تلك التي ليس من السهل هضمها ستحقق ذروتها في 5 --- 10 يوما. العوالق الحيوانية تصل إلى ذروتها في 4 --- 7 أيام.

والعوالق الحيوانية الأوليات تكون الأولى التي وصلت إلى ذروتها، تليها الروتيفر، قشريات الكلادوسيران، ومجدافيات أخيرا. منذ الأوليات تتكاثر عن طريق الانشطار الثنائي، الذي يزيد عدد السكان بسرعة كبيرة، وسوف، وبالتالي، تكون أول من توصل إلى الذروة. الروتيفر الخضوع التوالد العذري تحت ظروف طبيعية. والبيض المنتج ليست كثيرة جدا، بمتوسط ​​10 --- 20 بيضة خلال فترة حياتها. وهكذا، فإن سكان الروتيفيرا تصل إلى الذروة في وقت لاحق قليلا من الأوليات. قشريات الكلادوسيران أيضا إنتاج parthenogenically، ولكن تمتد بين الفقس والنضج الجنسي أطول. وبالتالي فإن ذروة cladoceran تظهر في وقت لاحق من ذلك من الروتيفيرا. توقيت تطبيق السماد هو الأكثر أهمية. من الناحية المثالية، ينبغي أن تظهر الذروة في وقت المطلوبة لتلبية الطلب من زريعة الأسماك.

4) الأسمدة غير العضوية من أنواع وأساليب التطبيق

(1) الأسمدة غير العضوية من أنواع

الأسمدة غير العضوية يعني الأسمدة الكيماوية. وفقا لتكوين، يمكن تقسيم الأسمدة الكيميائية إلى ثلاث مجموعات، وهذا هو، النيتروجينية، الفوسفوريك والأسمدة البوتاس. مزايا الأسمدة غير العضوية هي المكونات الدقيقة، وتأثير سريع، وتلوث طفيف، لا يوجد استهلاك للأكسجين الذائب في الماء، كمية صغيرة التطبيق وعملية ملائمة. ومع ذلك، عندما يتم تطبيق الأسمدة الكيماوية في البرك، الحلقة الأولى من السلسلة الغذائية في الأحواض هو أساسا العوالق النباتية التي، إذا ما تم كغذاء للالعوالق الحيوانية، هو ليس لطيفا من الناحية التغذوية وذلك البكتيريا. ولذلك، فإن المبلغ العوالق الحيوانية في أحواض السماد غير العضوي مع تطبيق تتخلف في كثير من الأحيان وراء ذلك بكثير أن يطبق في الأحواض مع السماد العضوي. وعلاوة على ذلك، في معظم الأحواض تطبيقها مع الأسمدة الكيماوية، والأنواع السائدة من العوالق النباتية هي كلوروفيتا، الذي هو أسوأ من الناحية التغذوية من الأنواع السائدة في أحواض تطبيقها مع السماد العضوي، مثل Chrysophyceae، وBacillatiophyceae Cryptophyceae. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تأثير السماد قصيرة نوعا ما، وأنه من الصعب السيطرة على نوعية المياه، وبالتالي، نتيجة لاستخدام الأسمدة الكيماوية ليست هناك أفضل من ذلك لاستخدام الأسمدة العضوية.

(ط) الأسمدة النيتروجينية

    السائل الأمونيا: الصيغة الجزيئية، أو NH4OH NH3 H2O X، مع محتوى النيتروجين من 12 --- 16٪. ذلك هو الحل المياه من الأمونيا، وهو منتج هام من مصنع صغير النطاق الأسمدة الآزوتية مع إجراء بسيط تجميع والتكلفة المنخفضة. الأمونيا في حالة غير مستقرة في المياه عندما وسهلة لتتطاير، لذلك يمكن أن تفقد ما يقرب من تأثيرها من خلال التطاير إذا تعرضت للهواء لفترة طويلة من الزمن.

    كبريتات الأمونيوم: الصيغة الجزيئية، (NH4) 2SO4، مع محتوى النيتروجين من 20-21٪. فإنه يتم إنتاج الأمونيا السائلة من تحييد مباشرة مع حمض الكبريتيك المخفف. فمن بلورات بيضاء نقية عندما، عرضة لتذوب في الماء. يمكن 100 كجم من المياه تذوب 75 كجم من كبريتات الأمونيوم. مع امتصاص الرطوبة قليلا من، وأنها مريحة للحفاظ على وضعها.

    اليوريا: الصيغة الجزيئية، شركة (NH2) 2، مع محتوى النيتروجين من 44-46٪. وتفاعلت الأمونيا وثاني أكسيد الكربون واليوريا في تصنيعه تحت حرارة عالية وضغط. فمن بلورات بيضاء مع امتصاص قوية من الرطوبة. بعد انحلال في الماء واليوريا لا تتحول أيونات وغير قادر على استيعابها مباشرة من قبل النباتات. ويمكن استخدام من قبل النباتات إلا بعد أن تتحلل من قبل اليورياز تفرز بواسطة بكتيريا اليوريا المتحللة وتحويلها إلى كربونات الأمونيوم. ويرتبط معدل التحويل من اليوريا مع درجة الحرارة. ويمكن أن تتحول إلى كربونات الأمونيوم كليا في 4 --- 5 أيام عند 20 درجة مئوية في 2 يوما وحتى 30 ° C.

الأسمدة الفوسفوريك (الثاني)

السوبر فوسفات الكالسيوم: محتويات الرئيسية، كاليفورنيا (H2PO4) 2 H2O مع 12-18٪ من P2O5؛ الفرعية، المحتويات، CaSO4. 2H2O وحوالي 50٪. عادة، فمن مسحوق أبيض. فمن تآكل، وعرضة لامتصاص الرطوبة، رائحة حمضية منذ هناك بعض الأحماض الحرة في المنتجات.

(2) أساليب تطبيق السماد غير العضوي

النيتروجين هو واحد من العناصر الغذائية الأساسية في هذه المحطة. بل هو أيضا المحتوى الرئيسي من البروتين، ويمكن الإسراع في تشكيل الكلوروفيل النباتية وتعزيز photosythesis. لهذا السبب، فإن محتوى النيتروجين هي واحدة من العوامل الحاسمة لإنتاج العوالق النباتية. النيتروجين هو دائما قصيرة في مياه البركة، وبالتالي فإن تطبيق الأسمدة الآزوتية قد يحقق نتائج أفضل.

الأسمدة الآزوتية بشكل عام أفضل لاستخدامها كمادة مضافة بسبب فعالية سريعة لها، ويجب ألا الأسمدة الآزوتية مع محتوى الأمونيوم تكون مختلطة مع مواد قلوية قوية خشية أن يجب تحويل إلى غاز وتفقد التأثير من خلال التطاير. في الاستفادة من الأسمدة الآزوتية في شكل الأمونيوم، يجب إيلاء الاهتمام الواجب لسمية الأمونيا. إما الأمونيوم أو الأمونيا السائلة ستصبح الأيونية (NH4) + وغير أيوني (NH3) مرة واحدة يتم وضعها في الماء. ويمكن التعبير عن هذه الظاهرة في الصيغة التالية:

NH3 + H2O ⇌ NH +4 + OH-

في حالة حمضية، والتوازن يميل إلى الجانب الأيمن مع تركيز أيونات الأمونيوم تعزيز، وفي حالة قلوية، NH3 تركيز سترفع عالية. كما يأتي درجة حرارة الماء تصل إلى C ° 25 مع pH6، وتركيز NH3 يحمل 0.05٪ في إجمالي النيتروجين؛ pH7، 0.49٪، pH8، 4.7٪؛ pH9، 32.9٪.

NH3 سامة بالنسبة للأسماك. من السموم الأحداث تراوت قوس قزح في 0،3 حتي 0،4 ملغ / لتر. والكارب الصيني لديها أعلى احتمال للأمونيا على أية حال، والأمونيا يمنع نمو الأسماك. تركيز بشري هو أبعد من 13 مغ / ل. أعلى تركيز مسموح به في الجسم المياه لتربية الأسماك هو 0.1 ملغ / لتر. لهذا السبب، يجب أن يكون المبلغ لرقابة صارمة في تطبيق واحد. ما هو أكثر، يجب أن تعطى بحذر لقيمة الرقم الهيدروجيني لتجنب يجري تطبيقها في المياه القلوية القوية (على سبيل المثال فقط بعد تطهير بركة مع الجير) منذ الأمونيا السائلة قلوية نفسها. الى جانب ذلك، كمية الأمونيا غير أيوني يزداد مع زيادة درجة حرارة المياه، وهناك حاجة لذلك عناية خاصة عند استخدام الأسمدة النيتروجينية في شكل الأمونيا في الصيف الحار وantumn.

كمية الأسمدة الآزوتية تطبيق يعتمد على محتوى النيتروجين من الأسمدة تطبيقها. في بركة مع مساحة 1 مو وعمق المياه من حوالي 1.5 متر، يمكن إعطاء 1،5-2 كجم كسماد القاعدة. ومنذ ذلك الحين، يتم تطبيق المادة المضافة من الأسمدة 3-4 مرات شهريا مع 0.5 كجم / مو في كل مرة. وبالتالي هناك حاجة إلى حوالي 10 كجم للعام بأكمله. على سبيل المثال، إذا كان محتوى النيتروجين في كبريتات الأمونيوم حوالي 20٪ ويتم إعطاء 2 كغ إلى 1 مو كسماد قاعدة، وكمية من سلفات الأمونيوم نحتاج إليه هو:

المبلغ السنوي المطلوب هو حوالي 50 كجم.

تطبيق الأسلوب: جعل حل من ذلك وانتشرت بالقرب من السدود. في حالة الأمونيا السائلة، ووضع الحاوية مع الأمونيا تحت الماء ومن ثم فتح غطاء وذلك لترك الأمونيا السائلة نشر ببطء. بهذه الطريقة، يمكن تجنب تطاير أثناء العملية على الضفة.

معظم المياه تعاني من نقص الفسفور، لذلك من المهم لتطبيق أسمدة الفوسفاتية، والتي يمكن تسريع تكاثر azotobacteria، وإثراء الأسمدة الآزوتية في الماء.

يتم حساب كمية السماد الفوسفوري تطبيق وفقا لمحتوى حمض الفوسفوريك التطبيقية. إذا تم استخدام 0،5-1 كغم / مو قاعدة كسماد قد يكون المبلغ السنوي حوالي 5 كجم. طريقة حساب وتطبيق هو نفسه على النحو الوارد أعلاه.

Potassuum هي أيضا واحدة من العناصر الغذائية الرئيسية للنباتات، لكنها عادة وفرة في المياه. ليست هناك حاجة خاصة لتطبيق البوتاس الأسمدة في مجال الاستزراع المائي.

2. أسماك الطعام

1) أهمية تطبيق الغذائية

بالإضافة إلى التسميد في الأحواض لانتشار الكائنات الحية الغذاء الطبيعي للأسماك، يجب أن تستكمل الأعلاف الاصطناعية لتلبية متطلبات الأنواع المختلفة من الأسماك. أعلاف الأسماك هي القاعدة المادية للثقافة رئيس الأسماك ذات الكثافة السكانية العالية. يمكن تطبيق الأعلاف الاصطناعية في أحواض الأسماك رفع العائد لكل وحدة بهامش كبير. اتخاذ الكارب الشائع كمثال على ذلك. الإخراج لا يتجاوز 25 حتي 30 كجم / مو واسعة في الثقافة، في حين أنه في الاستزراع المكثف الناتج سوف يكون مرتفعا كما 200-250 كجم / مو. الزيادة السريعة في العائد يأتي من التأثير المباشر للتغذية الاصطناعية، ومحصول الأسماك يسمى التغذية الصناعية، إلا أن تتعزز أيضا إخراج العوالق آكلى لحوم البشر. خاصة في نظام متعدد الأنواع من في الصين، وذلك من التغذية هو أكثر وضوحا. لأنه لا يمكن تطبيق المواد الغذائية مأخوذة مباشرة من قبل أكلة في تغذية ما يسمى، في المقابل، يمكن للالفضلات التي تسميد مياه البركة، ضرب الغذاء الطبيعي للالعوالق أكلة. في مثل هذا النظام ثقافة، العائد من هذه الأنواع غالبا ما تحتل ⅓ من الانتاج السمكي.

متطلبات الأسماك 2) على المواد الغذائية المختلفة

المواد الغذائية التي تتطلب الأسماك هي نفس الحيوانات الأخرى. يمكن فرزها إلى خمسة أنواع: البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات والمعادن. مطالب الأسماك لهذه العناصر المغذية هي القاعدة الأساسية لاختيار وإعداد أعلاف الأسماك.

أساسا للاختيار وإعداد أعلاف الأسماك.

(1) البروتين

البروتين هو أساس جميع الكائنات الحية.

تماما كما الحيوانات الأخرى، من المواد الغذائية والأسماك في اتخاذ البروتين الذي تتحلل إلى انه من خلال الأحماض الأمينية في انزيم الجهاز الهضمي. يتم امتصاص الأحماض الأمينية داخليا وتوليفها في البروتين لنمو الأسماك إصلاح وصيانة الأنسجة أنشطة الحياة. يتم استخدامه كمصدر من مصادر الطاقة للأنشطة السمكية والدهون عندما carbohyrates ليست كافية. يمكن للمرء غرام من البروتين 4 سعرات حرارية توريد كيلو.

الطلب من الأسماك لمحتويات البروتين في الأعلاف بشكل عام 25 --- 40٪. فمن أعلى من الطلب من الحيوانات البرية مثل الدجاج أو الخنازير أو الأبقار، وهذا هو 12 --- 17٪. منذ السمك بدم بارد الحيوان دون الحاجة للحفاظ على درجة حرارة الجسم، فإنها تتطلب طاقة أقل نسبيا. الأسماك المختلفة لديهم عادات التغذية مختلفة، لذلك احتياجاتها من البروتين في الأعلاف محتويات. الأسماك آكلة اللحوم مثل سمك السلمون المرقط قوس قزح وثعبان البحر مطالبة محتويات البروتين أعلى، في حين أن الأسماك العاشبة أقل.

القيمة الغذائية للطعام لا تعتمد فقط على كمية من البروتين ولكن أيضا على نوعية إليها، وهي تركيبة من الأحماض الأمينية. وسط حمض هي الوحدة الابتدائية، والتي يتم بناؤها البروتين. وقد أثبتت الأبحاث أن الأحماض الأمينية هي ضرورية لعدة نمو الأسماك. ولذلك، لا بد من أنها على استعداد تام في الأعلاف. وتسمى هذه الأحماض الأمينية الأحماض الأمينية الأساسية في حين أن الأحماض الأمينية الأخرى، والتي قد لا تكون موجودة أو قد يكون مجرد قليلا في الأعلاف، وتسمى الأحماض الأمينية يمكن الاستغناء عنها لأن هناك حاجة إليها فقط بكميات صغيرة أو يمكن تصنيعه داخليا.

العشرة التالية الأحماض الأمينية هي الأحماض الأمينية الأساسية للأسماك: آيسولوسين، ليسين، ليسين، ميثيونين، فينيل الأنين، ثريونين، التربتوفان، حمض أميني أساسي، أرجينين، والحامض الاميني. يجب تضمين هذه الأسماك عشرة في يغذي هذا حتى يتمكنوا من تلبية الاحتياجات الغذائية للأسماك وضمان التطور الطبيعي والنمو. يمكن أن يشار إلى جانب ذلك، فإن نسبة الأحماض بين مختلف الأمينية الأساسية في البروتين يجب أن تتوافق مع الاحتياجات الغذائية للأسماك، والتي تعتمد على تكوين الأحماض الأمينية في بروتين الأسماك، وبالتالي فإن نسبة من الأحماض الأمينية الأساسية كافة من الأسماك لتكوين الأسماك الجسم البروتين. من العوامل المذكورة أعلاه، يمكننا التوصل إلى استنتاج مفاده أن يتم تحديد القيمة الغذائية للبروتين أساسا من اكتمال أنواع من الأحماض الأمينية الأساسية وتوازن بين قيمة معينة الأحماض الأمينية الأساسية لجميع الأسماك تجد ما تطعم. أما بالنسبة للبروتين غير كامل وغير متوازن، يمكن أن نرفع قيمتها الغذائية لا تزال إلى حد كبير عن طريق المكمل تلك الأحماض الأمينية أنها تفتقر.

(2) الكربوهيدرات

وتسمى أيضا الكربوهيدرات ساكاريد، وبعبارة أخرى، فإن المصدر الرئيسي للطاقة. من خلال عملية الهضم، وتتحلل إلى أنها أحادي السكاريد استيعابها واستخدامها من قبل الجسم الأسماك. العضوية في الجسم، تتحلل جزء منها من خلال أكسدة ثاني أكسيد الكربون في الماء و، والإفراج عن الطاقة. الحرارة هو 4 كيلو المعمول الغرام الواحد من الكربوهيدرات، ويتم نقل جزء منهم إلى الكبد والعضلات كما أن الحفاظ على الجليكوجين في الوقت الحالي، وربما يتم تحويل الجزء المتبقي إلى دهون، على أن تراكمت لصيانة الحياة في حالة نقص الغذاء أو توقف أخذ الغذاء.

السليلوز هو أيضا نوع من الكربوهيدرات، وعنصرا رئيسيا من جدار الخلية النباتية. بين الأسماك المستزرعة، لا يمكن إلا عدد قليل من الأنواع مثل أسماك البلطي والأسماك الحليب هضم السليلوز في معدل استخدام منخفضة نوعا ما. ويعتقد أن عائلة الكارب تفتقر إلى إنزيم cellulolytic. ونتيجة لذلك، فهي غير قادرة على الاستفادة من السليلوز، والعشب ليست الكارب، والأسماك العاشبة نموذجية. يمكن لكمية مناسبة من الألياف الخام في أعلاف الأسماك تحفيز الحركات الهضمي من مساحات المعوية وذلك لتعزيز عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية الأخرى.

(3) الدهون

الدهون هي أيضا مصدر للطاقة. كل غرام من الدهون 9 كيلو سعر تسليم الحرارة المعمول بها. وتتحلل الدهون في الجهاز الهضمي إلى الأحماض الدهنية والجليسرول التي يمكن استيعابها. بعد الامتصاص، وقد تم تجميع الدهون في الجسم من حمض الدهنية المفرطة وglyceral وتخزين في الأنسجة تحت الجلد والعضلات والأنسجة الضامة مسافات بين وتجويف البطن.

الدهون هي عرضة للتدهور من خلال أكسدة، وبذلك حول المواد السامة مثل ألدهيد وكيتون الخ، التي تضر الأسماك وتدمير فيتامين E في أعلاف الأسماك. إذا كان السمك في وجبة السمك تأخذ الكثير من وتدهورت الشرانق دودة القز، فإنها تعاني من عودة المرض رقيقة، وضمور العضلات، وفقدان الوزن وارتفاع معدل الوفيات.

(4) الفيتامينات

الفيتامينات هي العناصر النزرة العضوية التي لا غنى عنها بالنسبة للأسماك. هناك أنواع كثيرة من هذه المواد مع مختلف الوظائف الفسيولوجية، ولكن لا غنى عنها جميعا على الحفاظ على لياقتهم الأسماك مع النمو الطبيعي.

وهناك عدد من الفيتامينات المشاركة في عملية التمثيل الغذائي: على سبيل المثال فيتامين B1 من الكربوهيدرات الجسم؛ فيتامين B6، من البروتينات؛ C فيتامين، ان من توليف البروتين الحيواني من الجسم، وفيتامين D، من عملية التمثيل الغذائي الطبيعي للكالسيوم والفوسفور، وتعزيز تشكيل الهيكل العظمي.

كما هو، وليس من السهل تحديد الكمية المناسبة من الفيتامينات المطلوبة من قبل الأسماك. على أساس الدولة عملية وخصائص الأنواع المزروعة في الصين، تتم إضافة أعلاف جديدة لتعويض نقص في الفيتامينات. إذا تم تطبيق بيليه يغذي العشب الكارب في الزراعة، قد يتم توفير العشب الأخضر على فترات، وذلك لتجديد الفيتامينات عدم الأسماك وتأثير أمر مرغوب فيه.

(5) المعادن

المعادن هي العناصر الأساسية لتكوين الجسم الأسماك. دون المعادن والهيئات العضوية غير قادر على الاحتفاظ الوظائف الفسيولوجية طبيعية. الفوسفور والكالسيوم هي من العناصر المهمة في الهيكل العظمي. فإن نقص هاتين المادتين يؤثر على الهيكل العظمي مع التنمية نتيجة لتشوه.

المعادن التي طالبت بها الأسماك تأتي أساسا من خلاصات وجزء منها مباشرة من المياه البيئية. تمتص الأسماك والأملاح الكلسية الفوسفور وأيونات الصوديوم من خلال clorine وrakers الخيشومية والجلد.

المعادن في النظام الغذائي قد يؤدي إلى تعزيز الاستفادة من الكربوهيدرات من الأسماك، وتسريع نمو أنسجة الأسماك مثل الهيكل العظمي والعضلات، وتحسين الشهية وتسريع نمو الجسم الأسماك، وبالتالي، في إعداد أعلاف الأسماك، يجب أن تؤخذ في المعادن بعين الاعتبار. ككل، بعض الاضافات مثل مسحوق العظام وملح الطعام في أعلاف الأسماك ما يكفي لبركة السمك.

3) الحكم الصادر في القيمة الغذائية للأعلاف الأسماك

في التغذية، من جهة، يجب أن نكون على بينة من الاحتياجات الغذائية من الأسماك، ومن ناحية أخرى، يجب علينا أن إصدار حكم على القيمة الغذائية، بحيث يغذي التطبيقية يمكن أن تصل احتياجات الأسماك الغذائية.

إلى جانب تحليل التركيب الكيميائي للأعلاف الأسماك، يمكن أن تؤخذ معايير أخرى مثل معدل الهضمي، ومعدل استخدام معامل الأغذية في الحسبان لحكم القيمة الغذائية الغذائية.

(1) معدل الغذاء الهضمي

يمكن للحكم، والتي تتم فقط من المكونات الكيميائية لا يكون دقيق جدا، منذ محتويات المواد الغذائية قد لا يرشح نفسه لكمية الأسماك التي هضم والاستفادة منها. الغذاء معدل الهضمي يعني نسبة من المغذيات هضمها من قبل الأسماك.

ويتأثر معدل الهضمي من المواد الغذائية إلى عدد من العوامل، وحتى يمكن أن يكون التموينية نفس معدلات الهضمي المختلفة. على سبيل المثال، إذا كنا تغذية التموينية لنفس الأنواع المختلفة أو الأسماك مع العادات الغذائية المختلفة، ومعدل الهضمي هو مختلف، لأن كل منهما من الجهاز الهضمي الانزيمات. يرتبط انزيم الدينامية مع درجة الحرارة وزيادة معدل الهضمي عندما ترتفع درجة الحرارة في نطاق درجات الحرارة القابلة للتكيف. فإن محتوى الألياف الخام في النظام الغذائي خفض معدل الهضمي من المواد المغذية الأخرى. كمية الاستهلاك الغذائي من الأسماك يؤثر أيضا في الجهاز الهضمي الغذاء معدل وتناول الغذاء السليم وطرح أعلى معدل في الجهاز الهضمي.

(2) معدل استخدام الأغذية

فإنه يشير أساسا إلى معدل استخدام البروتين الخام في الطعام.

معدل استخدام البروتين الخام في الغذاء (٪) =

منذ نوعية الطعام جميع البروتينات ليست متطابقة، وكفاءة البروتين الأسماك التي تشكل الجسم من البروتين الغذائي يختلف. في هذا المعنى، لا يتم الغذائية القيمة الغذائية أظهرت فقط بمعدل الهضمي الغذائي، ولكن أيضا من خلال معدل استخدام البروتين الخام في الطعام، ونوعية الغذاء من البروتين، أي القيمة البيولوجية للبروتين. يغذي أخذ كمية الاستهلاك الغذائي استخدام البروتين، ومعدل النبات عدة مبروك الحشائش وتتجلى النمو بعد تناول الطعام في التجارب في الجدول 3 --- 7.

الجدول 3 --- 7 معدل استخدام البروتين من الأعشاب العديد من مبروك الحشائش
البند المبلغ اليومي (ز) من المغذيات الغذائية المتحصل اليومي digestable (ز) البروتين الخام يوميا digestable (ز) معدل استخدام البروتين الخام (٪) يوميا من زيادة الوزن جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية (ز)
نوع العلف
wolffia arrhiza 29،40 1،049 0،339 26،23 1،10
عدسيات الماء طفيفة 25،40 0،765 0،316 26،30 1،03
Leersin تفرضه اليابان 11،54 1،417 0،321 22،78 0،90
Vallisneria الحلزونية 28،06 0،384 0،129 13،16 0،28
Potamogeton malainus 9،51 0،548 0،149 5،76 0،12
Potamogeton maackianus 5،43 0،315 0،080 4،25 0،06

هذا يظهر أن البروتين الخام يوميا من malainus Potamogeton هو أعلى من 0،149 0،129 الحلزونية من Vallisneria، بل على العكس من ذلك، نمو مبروك الحشائش مع السابق هو أسوأ من ذلك مع الحلزونية Vallisneria.

(3) معامل الأغذية والكفاءة الغذائية

هذين المعيارين شرح تأثير الغذاء في الزراعة.

(ط) معامل للأغذية: وهو يشير إلى كمية استهلاك الأعلاف اللازمة لزيادة الأسماك في وحدة وزن الجسم.

في الإنتاج، بل هو طريقة شائعة لتقييم القيمة الغذائية الغذائية بواسطة معامل الأغذية. يعتبر أيضا cirterion كأساس للتخطيط وإعداد الطعام والتنبؤ محصول الأسماك.

ويتأثر معامل الأغذية بسبب عوامل كثيرة، ولا سيما من قبل الإدارة.

يمكن تحسين مستوى الإدارة يقلل معامل الأغذية، وبالتالي فإن نفس الكمية من الأعلاف يمكن تحقيق مزيد من محصول الأسماك. العوامل التي تؤثر على معامل الأغذية هي كما يلي:

    إعداد قبل الرضاعة: للكعك الفول، يجب لهم أولا غارقة في ماء للأسماك الكبار لتأخذ في هضم وأو أن gound حتى لصغار الأسماك. ولكن ينبغي أن تمرغ لا تكون طويلة جدا حتى لا يذهب تخمر وتعفن. اذا ما حدث ذلك، لن الكعك أن تؤكل من قبل الأسماك ولكن سوف تتحول إلى أن تكون الأسمدة. في الإنتاج، وعموما، يتم وضع عجينة الكعكة مجرد أرض الواقع، ونخالة القمح ونخالة الأرز على لوحة التغذية وسيتم نشر الغذائية الذائبة في الماء وفي المنافسة من خلال الأسماك. قد يكون هناك مضيعة للغرق الأعلاف إلى قاع الحوض والأسمدة. إذا تم إجراء النخالة والكعك في علف المحبب، يمكن تجنب فقدان المواد الغذائية ويمكن تخفيض استهلاك الأغذية.

    كمية وطريقة التغذية: يجب علف موزعة بالتساوي والمبلغ يجب أن تكون مناسبة دون أي تغيير مفاجئ. يجب السيطرة على كمية التغذية وفقا للطقس، نوعية المياه والأسماك الشهية مع تجنب كمية زائدة أو سيكون هناك النفايات من المواد الغذائية إذا لم يؤكل منه وبالتالي معامل الغذاء ستكون أعلى. ولكن يمكن خفضه التغذية بكميات صغيرة متكررة.

    نوعية المياه: حتى الآن ما يتعلق بنوعية المياه، ومحتوى الأوكسجين في مياه البركة هي العوامل التي تؤثر على معامل الغذاء أكثر من غيرها. تبين التجارب أن تتم مضاعفة معامل الأغذية في زراعة الكارب الشائع إذا كان المحتوى الأكسجين ينزل من 3 --- 6 ملغ / L إلى 2 --- 0.5 ملغ / لتر.

    العناصر الغذائية في الغذاء: الأسماك في مراحل نمو مختلفة أو مع العادات الغذائية المختلفة تتطلب العناصر الغذائية المختلفة في الطعام. من أجل تسريع النمو والحد من cofficient الغذاء، يجب أن العناصر الغذائية الموجودة في الطعام التطبيقية تكون وفقا للاحتياجات الفسيولوجية للأسماك معينة.

    الأنواع والسن: معامل للأغذية في خدمة نفسه هو متغير مع الأنواع المختلفة. من التجارب، لالكارب الشائع، معامل الأغذية من الشرانق دودة القز الجافة على بعد 1.3 --- 2 بينما لتراوت قوس قزح، من 6. الأمر مختلف الأعمار مع الأسماك، وانخفاض لصغار الأسماك من أجل الكبار. يتم سرد معاملات الطعام المعتاد في الإنتاج الحالية في الجدول 3 --- 8.

(الثاني) أطعمة الكفاءة

اكتسبت نسبة من وزن الجسم أي السمك وهو الرقم رأسا على عقب من معامل الأغذية، بمبلغ الأغذية المستهلكة.

4) أنواع الأسماك يغذي

يتم فرز الأعلاف الاصطناعية المستخدمة في الاستزراع السمكي في الأعلاف النباتية، الأعلاف الحيوانية والأعلاف المركبة.

(1) النبات يغذي

(ط) الحبوب الغذائية

ويشيع استخدام فول الصويا والقمح والذرة وغيرها. فول الصويا الذي هو غذاء الغذائية، يحتوي على البروتين الخام يتجاوز 38٪ وكبيرة الأحماض الأمينية الأساسية. هي الأرض عادة ما يصل إلى حليب فول لتغذية اليرقات. يمكن حوالي 5 --- 7 كجم من فول الصويا توفير الحليب للأسماك من 10000 إلى جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الإصبعيات الصيفية. في تغذية اليرقات وتؤخذ مباشرة بعض جزيئات الحليب الفول في جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية من قبل، في حين يتم استخدام معظمها كسماد في الانتشار العوالق. زراعة العشب في الأسماك الكارب الحضنة، وترد في كثير من الأحيان كمية معينة من القمح والأرز براعم والتي تتكون الكثير من فيتامين خاصة فيتامين E. إنه لأمر جيد لتطوير الغدد التناسلية من الأسماك. حبيبات للخلاصات، وكثيرا ما يستخدم مسحوق القمح والأعلاف والمواد اللاصقة أيضا.

(الثاني) كعك

الكعك هي من المنتجات النفطية من النباتات النفط بعد الضغط، Beancakes والكعك الفول السوداني، القطن والحلويات وغالبا ما تستخدم بذور اللفت الكعك في الاستزراع السمكي. هذا النوع من الأعلاف الغنية ويشمل البروتين الخام مع محتوى من 30 --- 40٪، وهو المصدر الرئيسي للبروتين لأعلاف الأسماك

إذا تم استخدام الكعك لجمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، لا بد من كسر أنهم إلى قطع، غارقة في الأرض وتصل إلى حليب، قبل الرضاعة. نحو 150 --- 200 كجم وهناك حاجة لرعاية من الكعك 10000 الإصبعيات مع طول الجسم فوق 10 سم.

الجدول 3 --- 8 معامل الأعلاف للأغذية عديدة مشتركة للاستخدام المرجعي
الأطعمة الغذائية معامل الأغذية الأنواع الأنواع الغذائية معامل
القواقع الأسود الكارب 40 دودة القز الشرانق الطازجة الكارب الأسود 3،5
القواقع الكارب 50 دودة القز الشرانق الجافة الأسود الكارب 1،5
المحار الأسود الكارب 80 دودة القز الشرانق الجافة الكارب 2
المحار الأسود الكارب العشب العشب المائية 60 الكارب 90
فول الصويا الأسود كعكة سمك الدنيس 3 العشب المائية 100
فول الصويا كعكة الكارب العشب العشب 3،5 الأراضي الكارب 40
repeseed كعكة الأسود الكارب 4،0 أرض العشب الدنيس 45
كعكة المشتركة rapesseed الكارب 4،5 العشب بطة الأعشاب الكارب الدنيس 50
الفول السوداني كعكة الأسود مبروك الحشائش الجاودار 3 العشب الكارب 25
الفول السوداني كعكة المشتركة مبروك الحشائش الجاودار 4 الدنيس 30
القطن كعكة العشب مبروك الحشائش السودان 6 العشب الكارب 40
الجاودار الأسود الكارب 4 اليقطين الكرمة العشب الكارب 35
الجاودار العشب الكارب 3 نخالة القمح الكارب البلطي 4
الشعير الأسود الكارب 4 نخالة الأرز الكارب البلطي 3.5
الشعير العشب الكارب 3 الفول الرواسب العشب الكارب الدنيس 25

وتستخدم شعبيا في الثقافة الكعك القطن الكارب في الولايات المتحدة الأمريكية واتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية وليس شعبية جدا في الصين. ومع ذلك، تعد الصين دولة منتجة القطن مع إمكانية كبيرة من كعكة بذرة القطن والأعلاف السمكية. هناك القليل من الكعك gossupol القطن. يضر الثروة الحيوانية، لكنه ضار للأسماك.

(الثالث) نخالة القمح

بل هو من قبل المنتج من الأرز والقمح الصناعة التحويلية، التي تحتوي على الكثير من فيتامين ب وبصرف النظر عن البروتينات الخام والدهون والكربوهيدرات. انها عنصر هام من الأعلاف المركبة للأسماك نظرا لقيمته الكبيرة. يتم عرض العناصر الغذائية من الأطعمة النباتية عديدة في الجدول 3 --- 9.

الجدول 3 --- 9 المغذيات النباتية من الأعلاف (٪)
عناصر البروتينات والدهون الخام الرطوبة الخام الخام الألياف غير النيتروجينية استخراج
نوع
كعكة فول الصويا 11،3 39،1 7،1 4،5 32،0
كعكة الفول السوداني 11،3 38،4 8،2 5،8 29،5
كعكة بذرة القطن 9،3 35،0 6،0 10،1 30،3
بذور اللفت الكعكة 11،0 31،0 6،7 8،2 31،1
نخالة الأرز 11،8 10،8 12 8،2 47،0
نخالة القمح 13،1 10،9 3،7 8،9 55�

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1169 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

10,376