هل لاحظت الفرق في مذاق القهوة التي تصنعها بنفسك من حبوب البن المطحونة في المنزل وبين تلك التي تصنعها من مسحوق البن المشتراة من المتجر؟ هناك بالتأكيد فرق كبير بينهما، حيث تحتفظ حبوب البن الكاملة بنكهتها وتبقى طازجة لفترة أطول من البن المطحون مسبقاً. إذا كنت تبحث عن أعلى جودة لقهوتك، يجب أن تقتني مطحنة قهوة للاستخدام المنزلي. في هذا المقال، سنناقش أنواع المطاحن المتاحة وكيفية اختيار ما يناسبك منها.

هناك نوعان رئيسيان من المطاحن؛ المطحنة التي تعمل بالشفرات والمطحنة التي تعمل بالنتؤات. كل منهما يقوم بطحن حبوب القهوة بطريقة مختلفة وسنناقش ذلك لاحقاً.

ولكن لنلقي نظرة أولاً على أهمية حجم جزيئات القهوة المطحونة:

فيما يلي نقوم بإعادة صياغة الفقرة المعطاة باللغة العربية: أود أن أشير إلى مقدار خشونة طحن حبوب القهوة؛ هل ترغب في طحنها بشكل ناعم أم خشن؟ يتم تحديد ذلك وفقًا للطريقة التي تنوي استخدامها لتحضير القهوة. على سبيل المثال، إذا كنت تنوي استخدام الفرنش بريس لتحضير القهوة بطريقة النقع، فستحتاج إلى طحن حبوب القهوة بشكل خشن. أما إذا كنت تنوي استخدام الماكينة الإسبريسو، فستحتاج إلى طحنها بشكل ناعم. بغض النظر عن حجم الجزيئات، من الأهم بشدة أن تكون جميع جزيئات القهوة المطحونة متساوية الحجم وليست مختلفة في الحجم، لأن حجم الجزيئات يؤثر على استخلاص القهوة.

طاحونة القهوة بالشفرات:

ميزاتها الرئيسية هي انخفاض التكلفة والحجم الصغير والاستخدام السهل. ومع ذلك، لا تتمتع بالقدرة على تكرار طحنات مختلفة من القهوة بنفس حجم الجسيمات. في حال كنت مبتدئًا وتود تعلم مهارات طحن القهوة في المنزل، فإنها مناسبة جدًا لك.هنا بعض النصائح المفيدة التي يمكن أن تساعدك في الاستفادة الكاملة من طاحونة القهوة ذات الشفرات.

  1. احاول احساب المدة التي استغرقتها لطحن القهوة، على سبيل المثال اذا استغرقت ١٠ ثوانٍ للطحن في المرة السابقة وانتجت مسحوق قهوة ناعم جدا، فاحاول في المرة القادمة التوقف عند ٨ ثوانٍ لتحسين النتيجة.
  2. افصل فترة عملية الطحن إلى فترات قصيرة، كل منها بمدة ثانية واحدة، وقم بتحريك الخليط بين تلك الفترات. تذكر دوماً حساب عدد الفترات اللازمة حتى تتمكن من معرفة الوقت الذي استغرقته العملية بالضبط.
  3. من الجيد أيضًا تحريك المطحنة بضع مرات أثناء عملية الطحن للتأكد من الحصول على مسحوق قهوة متجانس.
  4. تحقق من حدة شفرات الطاحونة في كل مرة تستخدمها.

بعض الاقتراحات لطاحونة الشفرات:

من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل قبل شراء مطحنة من نوع معين، مثل قدرتها على التحمل ومدى متانتها على المدى الزمني. هناك قائمة طويلة من أفضل مطاحن القهوة التي يمكن أن تكون خيارًا جيدًا.17ومع ذلك، سنقدم هنا بعض المعلومات عن طاحونة مستر كوفي، التي تُعتبر من الأنواع الجيدة، وهي مُناسبة خاصة للمبتدئين. يُمكنك شراء هذه الطاحونة من موقع أمازون.5توجد أنواع أكثر قوة في الأسواق، ولكن بسعر أعلى من 20$.

طاحونة القهوة ذات النتوءات:

تتم عملية طحن القهوة باستخدام أدوات مصنوعة من المعدن أو السيراميك، وتتميز هذه الأدوات بنتوءات سطحية أو مخروطية الشكل، يمكن ضبطها لتحقيق حجم جزيئات محدد في عمليات الطحن المتعددة. تحتوي هذه الأدوات على قناة داخلية تمرر منها القهوة بعد طحنها، وتتجمع في مكان تخزين منفصل. تتميز هذه الأدوات أيضًا بوجود وحدة تدعى "هوبر"، والتي تستخدم لتحميل حبوب القهوة. تُعتبر هذه المطاحن من الأنواع المكلفة جدًا، حيث قد يصل سعر واحدة منها إلى 500.00 دولار، وهو مبلغ كبير جدًا لا يُمكن للجميع تحمله. ولكن، فإن امتلاك مطحنة مكلفة في المنزل ليست شائعة، حيث غالبًا ما تستخدم في المقاهي. ومع ذلك، بإمكانك الحصول على مطحنة جيدة جدًا من هذا النوع بسعر حوالي 150 دولار.

بالرغم من أنها ضخمة الحجم ومكلفة نسبياً مقارنةً بمطاحن الشفرات ، فإنك لا تتردد في اقتنائها إذا كنت تمتلك المساحة الكافية وتتمكن من توفير مبلغ من المال لشرائها ، لأنها تتميز بقدرتها على تعديل ضبطها لأي درجة خشونة ترغب في الحصول عليها ، ومرة واحدة وصلت للضبط الملائم لاحتياجاتك ، بإمكانك تكراره في كل مرة تقوم فيها بطحن حبوب القهوة والحصول على مسحوق قهوة متجانس في كل مرة.

بعض الاقتراحات للمطاحن التي تتميز بأسعار متوسطة النتوءات.

تقوم شركة باراتزا بإنتاج أنواع مختلفة من المطاحن ذات الجودة العالية التي ينصح بها العديد من الأفراد، ومن بين أشهرها المطحنة المخروطية "باراتزا إنكور".41"وهي تعتبر مطحنة موصى بها من قبل الكثير من الأشخاص، وسعرها حوالي 130 دولارًا على موقع أمازون، ولكن العيب الوحيد فيها هو أنها تحتاج إلى مساحة كبيرة نسبياً لتخزينها، وتعتبر من المطاحن الموصى باستخدامها بواسطة محبي القهوة المطحونة بشكل مخروطي من نوع Breville BCG450XL".46يمكن الحصول عليها أيضًا عن طريق الشراء من موقع أمازون، وتكون ثمنها أغلى بعض الشيء مقارنة بالإصدار السابق، لكن جودتها عالية جدًا.

المطاحن اليدوية:

إذا لم تكن قادرًا على تحمل تكلفة المطاحن الكهربائية السابقة, لا تشعر بالإحباط, المطاحن اليدوية توفر لك بديلاً رائعًا ومناسبًا في السعر والحجم لطحن حبوب القهوة بنفسك، فكر في هذا الأمر إذا كنت ستحضر كوبًا من القهوة يدويًا، فمن الجميل أيضًا أن تطحن حبوب القهوة يدويًا.

تعد المطاحن اليدوية نوعًا من أنواع المطاحن التي تتميز بالنتوءات، وتعمل بالحركة اليدوية عن طريق تحريك المقبض بدون استخدام محرك كهربائي. ونتيجة لذلك، يكون من الصعب قليلًا تكرار تحضير حجم جزيئات محددة من القهوة. كما أن سعتها صغيرة، وتناسب تحضير كوب أو كوبين فقط من القهوة.

بعض الاقتراحات مطاحن يدوية:

مطحنة شركة هاريو hario slim mill 16من بين الخيارات المعروفة، متوفر بسعر معقول، مصنوع من البلاستيك، ويتحمل الصدمات وبحجم صغير مما يجعله سهل الحركة، وتصنع شركة هاريو مطحنة القهوة الأخرى المعروفة بـ "سكيرتون".11إنها أكبر بالحجم من الإصدار السابق وتتميز بتوفر إناء زجاجي لتخزين القهوة بعد طحنها.

شركة بورليكس قد عرضت مجموعة من المطاحن اليدوية المميزة والمصنوعة من الستانلس ستيل، ورغم أنها تكلف غالياً إلا أنها تتميز بشكلها الأنيق والجميل.

طواحين القهوة

  

عندما تكون قد قرأت هذا المقال، حاول أن تجيب على هذا السؤال، ما هي طاحونة القهوة التي تتمنى بالحصول عليها؟ خذ الوقت الكافي للتفكير واحدد نوع المطحنة المناسبة وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك. في البداية، يمكنك اختيار المطاحن الاقتصادية والتي يسهل استخدامها، ثم يمكنك تحسين مهاراتك في عملية الطحن.

في النهاية، إذا كنت تستخدم أي نوع من أنواع ماكينات القهوة، فأخبرنا عنها وعن ما يميزها وما عيوبها في تعليقك.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2023 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,691