الساعة هي إحدى أهم الديكورات التي لا يخلو منها أي بيت، فهي لا تعاون لاغير على إدراك التوقيت، بل تعاون أيضاً في الترتيب ولتقريـر توقيت ملائم لتنظيم الأولويات، فهي ينفذ استعمالها على نحو يومي، ماإذا قد كان بشكلها المألوف ذو العقارب، أو الرقمية، فلا يتاح لأحد أن يقطن بلا ساعة لتحديد التوقيت والمواعيد، أو ريثما لتعليم الأولاد الالتزام وتبجيل المواعيد، وبالرغم من ذلك هنالك ضوابط ديكورية ينبغي الالتزام بها لدى ابتياعها استناداً لمدونة "woodsala" ومنها:

حجم الغرفة

لاتنسى مقدار الحجرة، خـلال انتقاء ساعة خشبية للاستعمال المنزلي، فكر في المقام الاولً في مقدار غرفتك أو صغرها. تظهر الساعة الضخمة إيجابية في حجرة فسيحة، فيحين تظهر الساعة الضئيلة أجمل في حجرة ضئيلة. نزاع هذا، ربما تتغلب الساعة على الحجرة أو تظهر ليست هامة، لاتنسى أيضًا مقدار مزق الموبليات الأخرى، بحيث تكملها الساعة، أيضًا إذا كنت تبتاع ساعة ضخمة، فتأكد من أن الحائط الذي تنوي تعليقها عليه مو مكتظًا في الواقع باللوحات أو الخلفيات.

ديكور الغرفة

لا تتجاهل سيستم ديكور الحجرة، عليك ألا تتجاهل السيستم الذي حدث إنشاء الحجرة عليه أو المكان الذي توضع فيه الساعة، حين إن الساعة الخشبية تصبح نموذجية لغرفة الحياة أو حجرة السبات حين تصبح ملائمة لديكور المسافات الواسعة، والديكورات المزركشة جدا، أما الساعة المنحوتة فتكون نموذجية للغرف التي يصبح فيها الموبليات أنيقا وعصريا وإكسسواراته طفيفة وألوانه ثاقبة كاللون الليوث والبني، أما الساعة الجديدة أو الميسرة أكبر ملاءمة مع الديكورات الجديدة أو ما تسمى "المودرن".

ساعات جدارية فخمة

حدد الغرض من الساعة

إذا كنت تشاء ساعة لغرفة الحياة الخاصة بك، فيجب أن يصبح لها صدى مع أجواء سلسلة، يصبح تصميمها متواضع وارقامها ظاهرة، ويفضل أن يصبح التشكيل رقمي، أما الساعة الرقمية صاحبة الإطار الخشبي فهي ملائمة لغرفة الدراسة، أو مكتب الشغل.

جودة وتشطيب الساعة الخشب

ستصنع الساعة الخشبية الملائمة من أجمل أصناف الأخشاب التي تدوم طويلاً وشديدة، فيمكنك لكي تحصل على على شهادة الدقة إن أمكن، مع ملاحظ دقة التشطيب والتلميع واللون، وينبغي أن تصبح ملائمة لبقية الموبليات والاكسسوارات وفي السائد يتلائم ذلك التشكيل مع الديكور التقليدي، فإذا قدكانت غرفتك متضمنة موبليات فاتح اللون أو وغالب وأغطية وسجاد بألوان فاتحة، فيجب أن يصبح للساعة لمسة نهائية فاتحة، مع ملائمه لون الجدار.

 
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2023 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,755