كيف تعمل استضافة المواقع؟

تقوم مؤسسة استضافة الويب التي تختارها، بتخزين ملفات موقعك وقواعد المعلومات والوسائط وأي شيء آخر، لعرض الموقع على نحو مظبوط. بحيث سيخصص مزود المصلحة استطاعًا محددًا من مسافة التخزين، اعتمادًا على المخطط التي اخترتها، ويحدث وظائف الإتصال بالشكل الآتي:

1- بادئةً، ستختار صنف الإستضافة التي تطلبها والمخطط الملائمة حين تسطيع لتقريـر (مقدار ذاكرة الوصول العشوائي ومسافة حبة الدواء الصلب والنطاق الترددي واخرى)

2- عقب التوثيق في مخطط الاستضافة، ستتمكن من الوصول إلى الخادم بحرية من خلال لوحة سيطرة شبيه cPanel. تسمـح لك اللوحة تنزيل الملفات وتأكيد سيستم فرع المضمون شبيه WordPress واخرى العديد.

3- ستطلب إلى عنوان مدى (domian)، لأجل أن يقدر المستعملون الوصول إلى موقعك.

4- ريثما يقوم المستعمل بالنقر أعلى عنوان النطاق أو كتابته، سيحدد اسم IP مدونة الخادم الذي ينفذ حفظ بياناتك عليه.

5- ثم سوف يتصل ألة الكمبيوتر المخصص بالمستخدم بالخادم الذي يستقبل موقعك ومن بعد ذلك سوف يقوم الخادم بدوره بإرسال الملفات التي قمت بتخزينها (من صور خلفيات ونصوص وأجزاء واخرى) إلى متصفح الضيف الذي التماس الموقع لوضعها..

ينبغي أن يكشف مدونة الويب المخصص بك محتواه في غضون ثوان ضئيلة أو أصغر ريثما ينقر المستعمل على عنوان النطاق. نزاع هذا، يتعين عليك وظائف أهم الأداءات لتسريع موقعك أو تغيير مزود الاستضافة


ما هي أنواع الاستضافات؟

يبقى أصناف غير مشابهة للإستضافات ولكنها بالمجمل تقوم بنفس الشغل وهو حفظ معلومات موقعك من صور خلفيات وأيقونة واخرى وتتنوع عن بعضها بوفرة التخزين والسيطرة والسرعة والموثوقية واخرى.

هنالك الكثير من المؤسسات تطلق قلة من المسميات عند أصناف الاستضافات الخاصة بهم، ولكن على نحو سنة فإن الأصناف الاتية من الاستضافات هي الأشهر، ويحتسب تسميتها له مدلول سوف نتحدث عنه في باقي التدوينة:

  • الاستضافة المشتركة (Shared Hosting)
  • استضافة الخادم الافتراضي (VPS)
  • استضافة سحابية (Cloud Hosting)
  • استضافة ووردبريس (WordPress Hosting)
  • استضافة مخصصة (Dedicated Hosting)

كره النظر عن صنف موقعك، فأنت ستسخدم أحد أصناف تلك الاستضافات السابقة في السائد، فلكل صنف من تلك الأصناف ميزاته وتكلفته، حين تسطيع البدء بخطوات ضئيلة وميزات ضئيلة وريثما يتطور موقعك وتطلب إلى الغزير من الموارد تسطيع الإنتقال إلى أصناف أكبر تقدماً بجميع سهولة ويسر وبساطة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 175 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2023 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,564