اكلات تزيد الوزن

بصرف النظر عن أن #البدانة الزائدة باتت اضطراب يعاني منها الكثيرون بشأن الكرة الارضية في زماننا الحاضر، سوى أن هنالك طائفة بعض منها تقاسي من #النحافة الضاربة وتحلم بكسب الوزن على نحو صحي وآمن.

فاكتساب الوزن بإسلوب صحية مو بالأمر السهل، لا سيماً إذا قد كان جسمك ليست قابل للاستجابة، أو قدكانت تلك النحافة حصيلة سقم محدد أو علة التعافي من جراحة عسيرة.

ولعل اللجوء إلى أطعمة مبالغة الوزن الصحية والمحافظة على اتباع سيستم غذائي يحتوى لائحة من أجمل أطعمة مبالغة الوزن، ومتابعة التدريبات الرياضية، أحد أهم الحلول الصحية التي لديها مفعولاً سحرياً فيما يرتبط بزيادة الوزن الآمنة، ومبالغة الكتلة العضلية دون الترخيص للدهون بالتراكم في الجسد.

وإليكم فيما ياتي لائحة بـ20 نوعاً من الأطعمة الصحية التي تضمن مبالغة الوزن على نحو آمن وجيد، وفق ما أتى في مدونة "أورجانيك" المعني بالصحة:

1- البطاطس

تعتبـر البطاطس الخيار الأمثل لمبالغة الوزن لاحتوائها على مقدار ضخمة من الكربوهيدرات، فضلا عن احتوائها على الألياف وvitamin C مما يجعلها تثري الوزن على نحو صحي.

2- الخبز والحبوب التامة

يعد الخبز مصدرا طبيعيا للكربوهيدرات، لكن تناول الخبز الأبيض المألوف يحتسب ليست صحي لذا ينصح بتناول خبز الحبوب التامة، لاحتوائه على مقدار ضخمة من الألياف والمواد المغذية.

3- زبدة الفول السوداني

من أيسر وألذ الشوارع لمبالغة الوزن على نحو صحي، تناول زبدة الفول السوداني وهذا لاحتواء الملعقة الواحدة من زبدة الفول السوداني المملحة على 200 سعرة حرارية، كما أنها تمد الجسد بقدر وفير من البروتين.

4- الأجبان

يعاون المضمون العالي من الدسم والمتاح في أغلب أصناف الأجبان على مبالغة وزنك على نحو صحي، وهذا لاحتوائها على الــ vitamins والمعادن الضرورية للجسد، فضلا على ذلك مقدار إيجابية من البروتين.

5- اللبن تام الدسم

من أيسر الشوارع لربح الوزن بسرعة، تناول اللبن تام الدسم، فهو ثري بالدهون الصحية ومقادير ضخمة من الــ vitamins.

6- اللحوم الحمراء

تعتبـر اللحوم الحمراء الأكبر نموذجية فيما يختص أجمل الأطعمة الثرية بالبروتينات لمبالغة الوزن، فهي الداعمة الأولى لغذاء الأنسجة عضلية، فضلا عن احتوائها على المعادن اللازمة للجسد والدهون الصحية، لكن بصرف النظر عن هذا ينصح بعدم الإفراط في تناولها والاكتفاء بمرتين أو 3 أسبوعيا لتفادي الإضطرابات الصحية الأخرى.

7- الزبدة

تعتبـر الزبدة إحدى أكبر الأطعمة الثرية بالدهون، فإذا كنت تتطلع إلى كسب قلة من الوزن بسرعة، أضف الزبدة إلى أكلات الغذاء الخاصة بك، لكن ينصح بعدم الافراط أيضا في تناولها لتفادي الإضطرابات الصحية الأخرى.

8- البيض

يضم البيض على مقدار ضخمة من الكوليسترول الصالح، ومقادير ضخمة من vitamin A,Dو vitamin E، لذا فإن تناول 3-4 بيضات تامة في اليوم يضمن لك مبالغة الوزن على نحو صحي.

9- الموز

يعد الموز مصدرا كما يجب للحصول على الطاقة ومبالغة الوزن، فهو ثري بالبوتاسيوم، والكربوهيدرات، والمغذيات المهمة الأخرى التي تمنحك الطاقة وتحافظ على صحتك، وتتضمن جميع موزة على 100 سعرة حرارية لهذا فهي تضمن مبالغة الوزن.

10- سمك السلمون

يعاون تناول سمك السلمون الثري بالبروتين والأملاح المعدنية من 2-3 مرات بالأسبوع في مبالغة الوزن على نحو صحي، كما أنه يعاون تدعيم ألة المناعة وحراسة الفؤاد والشرايين.

11- المعكرونة

على غرار إضافة البطاطس إلى حميتك لمبالغة الوزن، تثبت من تناول مقادير وفيرة من المعكرونة وهذا لاحتوائها على مقادير ضخمة من النشويات الثرية بالسعرات الحرارية والتي تضمن لك مبالغة الوزن.

12- حبوب الجرانولا

ربما يظهر للوهلة الأولى أن الجرانولا من الأطعمة التي تنقص الوزن لكنها متضمنة مقدار ضخمة من السكر والألياف والبروتين التي تجعل من تناولها مع اللبن تام الدسم كل يومً أكلة صحية نموذجية لربح الوزن.

13- الفواكه المجففة

ريثما ينفذ تجفيف الثمار، فإنها تحتفظ بمزيد من السعرات الحرارية المتواجدة بها مناهضة بالفواكه الطازجة، لهذا فهي خيار جيد لمبالغة الوزن.

14- الفواكه الاستوائية

تعتبـر الفواكه الاستوائية كالمانجو والبابايا والأناناس والثرية بشكل كبير بالسكر سبب يسيره وسريعة لإضافة الوزن لجسمك، كما أن احتواءها على العديد من المعادن والــvitamins ومضادات الأكسدة يجعلها صحية بشكل كبير.

15- الجمبري أو الروبيان

يضم الجمبري على مقدار ضخمة من السعرات الحرارية فضلا على ذلك الدهون الصحية والأحماض النافعة للصحة، الشأن الذي يجعل تناول أكلة خفيفة من الروبيان خيار نموذجي لمبالغة الوزن.

16- خبز البيغل

وهو صنف من المعجنات يكون شكله مشابه الخبز لكن مع ذلك يضم على سعرات حرارية مرموقة لاحتوائه على مقدار ضخمة من الكربوهيدرات المعقدة والتي تعجل بزيادة الوزن

17- الأفوكادو

تتضمن ثمرة الأفوكادو الواحدة على ما يقرب من 140 سعرة حرارية، فبينما تعاونك الأفوكادو على مبالغة الوزن، فهي تدخر لك تجميعة ثرية من المعادن، خاصة البوتاسيوم، وايضا vitamin E وحمض الفوليك.

18- الأرز البني

مثله شبيه المعكرونة والخبز والبطاطس، يحتسب الأرز البني مصدراً عظيماً للكربوهيدرات، كما يعطي جسمك قدرا كبيرا من الألياف الصحية لتحسين صحة الفؤاد، والهضم، ومعدلات الكوليسترول بالدم.

19- خبز الذرة

ربما لا يحظى ذلك الصنف من الخبز بشعبية على مستوى العالم، لكن من يعلمه يعشقه لمذاقه الحلو، وجميع 100 ولع منه متضمنة 300 سعرة حرارية لذا فهو خيار صحي وجيد لمبالغة الوزن.

20- صدور الفراخ

بصرف النظر عن أن صدور الفراخ تمتاز بعدم احتوائها على استطاع هائل من الدهون، سوى أن القطعة معتدلة الحجم منها متضمنة 100 سعرة حرارية، لذا فهي خيار مدهش لمبالغة الوزن دون لكي تحصل على على دهون.

 
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2022 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,567