التوقيع علي إتفاقية امتياز استكشاف الذهب والمعادن المختلفة

الخرطوم في 12/4/2014  تم التوقيع اليوم بوزارة المعادن علي إتفاقية إمتياز لإستكشاف الذهب والمعادن المختلفة بين حكومة جمهورية السودان وشركة قطر للتعدين .

وقع عن حكومة السودان الاستاذ كمال عبداللطيف وزير المعادن . كما وقع الشيخ خالد بن محمد وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر رئيس مجلس إدارة شركة قطر للتعدين عن الشركة .

وعبر الاستاذ كمال عبداللطيف وزير المعادن في حفل مراسم التوقيع عن سعادته بوجود الشيخ خالد بالخرطوم واصفا له بإنه شخصية محورية واستطاع أن يبني  نفسه بكفاءة واعتبر شركة قطر شريك استراتيجي بوزارته واصفا اعطوه بالأنجاز مصيفا أن الشركة تتمتع بكفاءة وفيرة متراكمة في هذا المجال وتضم كادر بشري م مقتدر لأداء المهام الموكلة أليه.

وأضاف أن التوقيع  يستهدف خير  الشعب في البلدين وشمل 4 مربعات واحد في البحر الأحمر والثلاثة مربعات الأخري في ولاية شمال كردفان مضيفا أن السعادة الأكبر تتجسد في أن هذه العلاقة الإستراتيجية بين وزارة والشركة مرعية من جانب سمو أمي دولة قطر والمشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية .

ودعو سيادته بتسخير كافة إمكانيات وزارته ووصفها تحت تصرف الشركة لتحقيق آمال وطموحات الشعبين مؤكدا أنه سيكون انطلاق هذا المشروع بداية لانطلاقة مشاريع أخري في مختلف القطاعات .

وثمن جهود دولة قطر الرامية لرفاهية الأمة الإسلامية مضيفا بأن لقطر العديد من المشاريع في الدول العربية وسيكون السودان رائدا للمشاريع القطرية وفي مقدمة هذه الدول وشكر سيادته سفير السودان في قطر وسفير قطر في السودان وذلك لجهودهم التي كللت بهذا التوقيع .

ومن جانبه اشاد الشيخ خالد محمد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية بدول قطر رئيس مجلس إدارة الشركة بحفاوة الاستقبال والكرم السوداني مضيفا أن السودان ليس للسودانيين بل لكل الرعب مؤكدا أن  هذا الانجاز تم برعاية كريمة من سمو أمير دولة قطر والمشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية وقال أن فريق العمل القطري قد استفاد  كثيرا من الخبرة السودانية في هذا المجال مؤكدا  وقوف دولة قطر بجانب السودان في المحافل الدولية لدعم كافة قضاياه واضاف ستكون دولة قطر سندا لكل الامة الإسلامية وقدم الشكر في ختام كلمته لسفيري البلدين علي  يقدمون من هود تكلل بتحقيق هذا الإنجاز

 

المصدر: اعلام وزير المعادن
mohajir2003

شبكة خبر السودانية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,702