وزير المالية بشمال دارفور :موازنة العام 2013م موجهة للفقراء والمساكين والنازحين واللاجئين

 

  كشفت وزارة المالية والاقتصاد والخدمة العامة بشمال دارفورعن تسليم اكثر من 2 الف اسرة من النازحين في معسكر ابوك مخطط سكني تتوفر فيه كافة الخدمات الضرورية وتشجيع النازحين الراغبين في العودة الطوعية الي مناطقهم حتي يتمكنوا من العيش في حياة كريمة .

وقال وزير المالية  والاقتصاد والخدمة العامة الدكتور عبده داؤد سليمان  ان وزارته ستواصل العمل في هذا الاتجاه مؤكداً ان هذه الخطوة ليس قصد بها تفكيك المعسكرات وانما ترغيب النازحين واللاجئين  في الاستقرار في المدن والقري وتوفير كافة الخدمات الضرورية لهم .

 واكد  ان نسبة كبيرة من مواد الموازنة للعام 2013م موجهة للفقراء والمساكين والنازحين واللاجئين  وذلك من خلال تأهيل المرافق الخدمية في مواقع النازحين واللجوء  وقري العودة الطوعية لترغيب المواطنين في  العودة الطوعية مشيراً الي ان الميزانية تستهدف 25 قرية كبيرة لتركيز الخدمات فيها لجذب العودة الطوعية .

 واضاف داؤد ان موازنة العام 2013م منحازة انحياز كبير للفقراء والمساكين بدليل اهتمامها بالجانب الاقتصادي  وجاءت متسقة مع موجهات البرنامج الثلاثي  مشسراً الي استلاف 548 مليون جنيه يتم تحصيلها  من الايرادات الذاتية اعتماداً علي ادوات الشراكة التحصيلية  التي حققت نجاحات كبيرة العام الماضي  مشيراً الي تضمين 25 مليون جنيه في الموازنة لتقوية الموقف المالي لمؤسسة التمويل الاصغر بزيادة 5 مليون جنيه من العام الماضي لتمويل برامج الشباب وصغار المزارعين والتوسع في هذا النشاط اضافة الي التوسع في مجال الاصول غير المالية من خلال ادخال شركاء التنمية حيث تم رصد 117 مليون جنيه للصحة والتعليم في الولاية .

  وقال ان الموازنة تستهدف خفض الانفاق الجاري  والحكومي من خلال اتياع سياسات ترشيدية وسياسات تحافظ علي مستويات منخفضة من الانفاق  الجاري لتحقيق مستوي اقل من 20%  مشيراً الي التزام الولاية بمرتبات العاملين والاستمرار في هذا الجانب والوفاء بالتزامات الصناديق الاجتماعية الأمر الذي ساهم في انسياب  الخدمات للعاملين طيلة السنوات الماضية .

 وكشف وزير المالية بشمال دارفور عن وجود 22 موقع للتعدين بخلاف منطقة جبل عامر الذي توجد به 4 الف بئر للذهب وقال ان بالولاية اكثر من 10 الف بئر للذهب الأمر الذي يساهم في تحسين مستوي الدخل وهفض معدلات البطالة وزيادة ايرادات الولاية من خلال عمليات التعدين

 

المصدر: وكالة سونا للانباء
mohajir2003

شبكة خبر السودانية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2013 بواسطة mohajir2003

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,805