authentication required

أكد القنصل المصرى العام بجدة السفير على العشيرى أن القنصلية تتابع جميع الإجراءات الخاصة بالمصريين الاربعة الذين لقوا مصرعهم فى حادث إنهيار سلم حديدى من إحدى منارات المسجد الحرام والذى وقع الجمعة .

وقال العشيرى إن القنصلية على اتصال بشركة المقاولات التى كانوا يعملون بها لحصول أهالى الضحايا على جميع الحقوق والتعويضات الخاصة بهم الى جانب حصول الذين أصيبوا على ما يستحقونه من تعويض كل حسب إصابته التى نتجت عن الحادث .

وأشار السفير العشيرى - فى تصريح له إلى أن القنصلية قد تلقت جميع الموافقات من أسر ضحايا الحادث والخاصة بدفن الجثث الاربعة بمكة المكرمة .

من ناحية أخرى أكدت التحقيقات الاولية لشرطة الدفاع المدنى بالمدينة المقدسة أنه لاتوجد شبهة جنائية فى حادث سقوط سلم مئذنه المسجد الحرام مشيرة إلى أن الحادث ناتح عن أمور هندسية وفنية بحته .
 
وكان الحادث قد أسفر عن مصرع مهندس وثلاثة عمال مصريين كانوا يعملون بإحدى شركات المقاولات الكبرى فى أعمال التوسعة التى تجرى حاليا داخل مسعى الصفا والمروة وهم كل من حسام محمد صلاح الدين هيكل - مهندس مدنى - ومحمد عبد الله ابراهيم -عامل- ومحمد مصطفى يوسف عبد الله- عامل - ورجب على شعبان - عامل .

كما أسفر الحادث عن وفاة شخصين آخريين إضافة إلى إصابة 19 من جنسيات مختلفة بينهم إثنان من العمال المصريين أحدهما إصابته خطيرة بالعمود الفقرى وهو سامح شافعى عبد العال ويخضع للعلاج حاليا بمستشفى النور بمدينة مكة المكرمة أما المصاب الاخر ويدعى على سليمان شحاته فكانت إصابته بسيطة وقد خضع للعلاج بمستشفى أجياد بمكة لمدة يوما واحدا تماثل بعدها للشفاء ووافقت المستشفى على خروجه اليوم

  • Currently 86/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
29 تصويتات / 251 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2009 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

682,234