واصل الرئيس حسني مبارك جهوده المكثفة لوقف الحرب علي غزة وإنقاذ الشعب الفلسطيني.. استقبل الرئيس مبارك أمس بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الذي أكد علي ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية علي غزة وقال مون إن الجميع يشعر بالإحباط لاستمرار العنف في غزة ولقد بحثنا كيفية التوصل إلي وقف فوري لإطلاق النار وتأمين إيصال المساعدات الإنسانية. وأكد علي ضرورة احترام قرار مجلس الأمن من كل الأطراف معربا عن أمله في أن تظهر نتائج المبادرة المصرية بأسرع ما يمكن وأن الأمم المتحدة مستعدة لتأييد أي عملية للسلام.
وأكد أبوالغيط خلال المؤتمر الصحفي أن إسرائيل تستخدم القنابل الفسفورية ولابد أن يوقفوا ذلك لأنها فضيحة.
وأعرب أبوالغيط عن أمله في أن توافق حماس وإسرائيل علي المبادرة المصرية ونقاطها والأمر الأول المطروح فيها هو وقف إطلاق النار فورا والموافقة علي الانسحاب ثم فتح المعابر.
وقال أبوالغيط إن مصر مستعدة لاستضافة مؤتمر أو اجتماع للدول المانحة لإعادة إعمار غزة مشيرا إلي أننا حصلنا علي دعم الاتحاد الأوروبي.
كما استقبل الرئيس مبارك أمس وزير خارجية البرازيل والوفد المرافق حيث تركزت المباحثات حول الوضع في غزة ولبنان وقال الوزير البرازيلي إن جولته في المنطقة تهدف إلي تقديم أي مساهمة ممكنة لإنهاء الوضع المأساوي في غزة مشيرا إلي تقدير البرازيل لدور مصر والرئيس مبارك المحوري لإنهاء هذه الأزمة.
واستقبل الرئيس مبارك أمس وزير خارجية إسبانيا وتلقي الرئيس مبارك أمس اتصالا هاتفيا من الرئيس العراقي جلال طالباني كما تلقي اتصالا آخر من دانيلو تورل رئيس سلوفينيا أعربا خلالهما عن تأييد المبادرة المصرية وتطلعهما لمواصلة جهود الرئيس لاحتواء الوضع المتدهور في غزة.
من ناحية أخري واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها علي غزة أمس لليوم التاسع عشر حيث ارتفع عدد الشهداء إلي ما يزيد علي ألف شهيد وفي آخر إحصائية 1013 شهيدا وجرح 4650 فيما اعترفت إسرائيل بإصابة قائد كتيبة 101 المظلية ضمن إصابات عديدة في جنودها وصلت إلي أكثر من 17 جنديا ومقتل 7 بالإضافة إلي 10 آخرين مدنيين وإصابة 1275 مدنيا.

  • Currently 115/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
39 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2009 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,059