عاد الرئيس حسني مبارك - الليلة الماضية - إلي القاهرة قادما من الرياض بعد أن أجري مباحثات هامة مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تناولت دعم الجهود المبذولة حاليا لوقف العدوان الإسرائيلي علي غزة وتطورات الأوضاع الراهنة وسبل احتواء الموقف وحقن الدماء في القطاع.
كما تناولت مباحثات الزعيمين الوضع الدموي في قطاع غزة والأعمال العدوانية العسكرية التي تقوم بها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
كما بحث الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
أكد البيان الصادر عن القمة ضرورة التوصل إلي وقف فوري لاطلاق النيران في قطاع غزة والتنفيذ الفوري والكامل للمبادرة التي أطلقها الرئيس مبارك بهذا الخصوص و مشاركة المملكة العربية السعودية ومصر في مؤتمر القمة العربية بالكويت لتحقيق المصالح العربية ومعالجة القضية الفلسطينية لما فيه هدف وقف العدوان وتحقيق السلام للشعب الفلسطيني.
رافق الرئيس مبارك خلال زيارته للرياض التي استغرقت عدة ساعات أحمد أبوالغيط وزير الخارجية وأنس الفقي وزير الإعلام والوزير عمر سليمان والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية والسفير سليمان عواد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.
كان الرئيس مبارك قد وصل إلي العاصمة السعودية الرياض بعد ظهر أمس في زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات حيث كان في استقباله لدي وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكبار رجال الدولة في المملكة العربية السعودية

  • Currently 100/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 226 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2009 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,056