authentication required

مصر الجامعة العربية رفضها لعقد قمة عربية في الدوحة لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، مشيرة إلى انها تفضل عقدها تشاوريًا بمحازاة القمة الاقتصادية المقرر عقدها في الكويت يومي 19 و20 يناير/كانون الثاني .

وكان عبدالعليم الابيض المتحدث باسم جامعة الدول العربية قد اعلن صباح اليوم الثلاثاء ان قطر طلبت عقد قمة عربية طارئة لمناقشة الوضع في قطاع غزة وعدم امتثال إسرائيل لقرار مجلس الأمن 1860 الداعي لوقف إطلاق النار.

وكانت السلطة الفلسطينية وسوريا والجزائر ولبنان قد وافقوا في وقتًا سابق من ظهر اليوم على عقد القمة العربية الطارئة في الدوحة .

وأعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن الرئيس بشار الأسد سيحضر القمة العربية قائلا:" أن الرئيس الاسد دعا منذ اليوم الاول للعدوان على غزة لعقد قمة طارئة لبحث العدوان، وأمير قطر (الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني) في اليوم ذاته دعا لعقد القمة في الدوحة ونحن رحبنا بالدعوة".

وعلى الصعيد اللبناني ، أكد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أن لبنان وافق على المشاركة في أي قمة عربية . وكان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أعرب عن ترحيبه بالمبادرة القطرية لعقد قمة عربية طارئة ، قائلا :" ستجرى الاتصالات والمشاروات خلال اليومين المقبلين بشأن عقد القمة".

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 187 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2009 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

682,282