authentication required

ليس هناك زعيم سياسي أو حزبي في عالم اليوم يتبع أسلوب خالد مشعل.. التضحية بالفلسطينيين لا يهم زعيم حركة حماس لأنهم خلقوا ليستشهدوا.. لا يشغله أعداد من لقوا وجه ربهم.. فهؤلاء في جنة الخلد.. لو مات الفلسطينيون كلهم فهم شهداء.. طالب بانتفاضة الشارع العربي والإسلامي وسارت المظاهرات تندد بإسرائيل ومع ذلك القتلي يتزايدون.. خالد مشعل رفض المبادرة المصرية ورفض قرار مجلس الأمن رقم 1860 وطالب جميع الأطراف بالتعاون.. هل هناك تناقض أكثر من ذلك؟ ما هي هذه الأطراف التي يطالبها بالتعاون؟ هل يريد من العالم أن يقبل بتغيير مجلس الأمن ويكون أعضاؤه إيران وسوريا وقطر واليمن وفنزويلا؟ خمس دول يرضي عنها مشعل أربع في الجنة والخامسة يشفع لها.
سأفترض أن طهران ودمشق والدوحة وصنعاء وكاراكاس لها مواقف بطولية وساندوك وآزروك.. لكن ما هي النتيجة التي حصل عليها الفلسطينيون من بطولات حلفائك وأصدقائك؟
اعذرني لو قلت لك أن هناك شبهاً ما بينك وبين النظام السوري.. فقد أباد الرئيس الراحل الأسد سكان مدينة حماه عن بكرة أبيهم ليحافظ علي تماسك النظام السوري.. وأنت تضحي بالفلسطينيين لتظل حاكماً ومسيطراً.!
عظمة مصر يا سيد مشعل.. أو الفرق بينها وبين حلفائك.. أنها لا تأخذ مواقف ضد أحد.. أنتم لا تريدون أن تنجح مصر في مسعاها لوقف إطلاق النار.. تريد أنت ومن معك الأتراك أو مبادرة تركية.. ليس مهماً فحواها أو بنودها التي تتشابه تماماً مع المبادرة المصرية. المهم جنسيتها.. الأهم ألا تنفذوا شيئاً تدخلت فيه مصر.. أنت حر في أفكارك وفي تدميرك لشعبك وفي مفهومك للمقاومة.. لكنك لست حراً في أن تفرض علي دولة بحجم مصر رأيك.. اختاروا من تشاءون تركيا أو سوريا أو قطر أو أي دولة سواء إقليمية أو عربية أو عالمية. لكن اعلموا شيئاً واحداً..لن تنفذ خطة أو مبادرة أو إجراءات إلا بموافقة مصر. ليس لأنها المفتاح للمنطقة كلها. ولكن لأن غزة التي تضحي بها هي امتداد لأمننا القومي. ولن نقبل أن يتم إبادة أهلنا في غزة إرضاء لمصالح وأهداف قوي عربية وإقليمية.. لا نوافق علي رهن القضية الفلسطينية لصالح ملفات وأجندات سوريا وإيران.
فلو نظرت للمبادرة المصرية بعيداً عن نظارة سوريا وعقل إيران فستجد أنها الآلية الوحيدة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي وأن المصريين هم الوحيدون القادرون علي إنقاذ أهل غزة لكن من المستحيل أن ننجح وأنت تأمرهم بعكس ذلك

  • Currently 94/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 195 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2009 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,103