أعلن اللواء طارق يسرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية مبارك للأمن قواعد قبول دفعة إستثنائية من الأطباء والصيادلة الإناث والذكور للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة بأكاديمية الشرطة.

وقال اللواء يسرى - فى مؤتمر صحفى بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول - إن الإعلان عن قبول هذه الدفعة الإستثنائية، جاء فى ظل التوسعات التى تقوم بها وزارة الداخلية، تنفيذا لتوجيهات اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية، بشأن التوسع فى إنشاء مجموعة جديدة من مستشفيات هيئة الشرطة، والتى لم تعد قاصرة فقط على علاج أعضاء هيئة الشرطة، بل إمتدت لخدمة المواطنين.

وأضاف أن شروط وقواعد القبول تتمثل فى أن يكون طالب الإلتحاق من خريجى كلية الطب البشرى أو الصيدلة بتقدير مقبول وذلك لإتاحة أكبر فرصة للاختيار.

وأكد أن المتقدم يجب أن يكون مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، ولم يكن قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الامانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى.
 
وأكد اللواء طارق يسرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية مبارك للأمن أن المتقدم يجب آلا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية، مع إعتبار سنة الإمتياز بكليات الطب البشرى سنة دراسية، وبالتالى يمكن قبول الحاصلين على الدرجات الجامعية، الدورين الأول والثانى فى العام الدراسى 2007/2008 والدور الأول فى العام الدراسى 2008 / 2009.

وأضاف أن المتقدم يجب أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية البدنية والسن بحيث لا يقل طول قامته عن 165 سم ومتوسط عرض صدره عن 83 سم، وبالنسبة للمتقدمات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم، كما لا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة فى أول مايو من العام الجارى عن 28 سنة .

وفيما يتعلق باللياقة الطبية والبدنية قال اللواء يسرى :"إنه يجب آلا تقل درجة الإبصار عند المتقدم عن النصف فى العينين، وألا يحصل على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية، مع التصريح له بالكشف بالنظارة الطبية.

وحول مراحل تقديم طلبات الإلتحاق للطلبة الراغبين أوضح اللواء يسرى أنه تقرر أن تبدأ بإختبارات القدرات، إذ يتقدم الطالب بأوراقه إلى اللجنة بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول والمتمثلة فى شهادة ميلاده وشهادته الجامعية وبطاقته الشخصية وإقرار منه بأن جميع بياناته سليمة وصحيحة وفقا لتخصصه، ثم تقوم اللجنة بتحديد موعد آداء إختبار القدرات وتسليم كارت التردد للطالب، الذى يحمل إسمه وصورته والذى سيسمح للطالب بموجبه بالدخول إلى الأكاديمية من البوابة رقم "4" وكذلك دليل يوضح مراحل وخطوات الالتحاق.

وأشار اللواء يسرى إلى أنه لأول مرة هذا العام سيتم تسليم المتقدم إسطوانة مدمجة "سى دى" بدلا من كراسة الالتحاق، مدون عليها وثائق التعارف الخاصة به ليقوم بطباعتها وإستيفائها وتقديمها إلى اللجنة عقب النجاح فى الكشف الطبى.
 
وأضاف اللواء طارق يسرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية مبارك للأمن أنه يلى ذلك مرحلة قياس الطول وعرض الصدر والقوام، ويتقدم إليها الطالب فى حالة نجاحه فى إختبار القدرات، فيتم قياس طوله وعرض صدره وقوامه للتأكد من إستيفائه للمقاييس المطلوبة.

ولفت إلى أنه ليس للطالب الذى لم يستوف الشروط المطلوبة فى الطول وعرض الصدر حق الإعادة، أما بالنسبة لكشف القوام، فيحق للمتقدم الإعادة لمرة واحدة فقط بإعتباره من مكونات الكشف الطبى المقرر، وفى حالة إستيفاء الطالب لتلك المرحلة يتقدم إلى لجنته الأصلية، حيث يتم مراجعة كافة الأوراق والبيانات الخاصة به وبكراسة القبول للتأكد من صحتها ويتم تحديد موعد لإجراء الكشف الطبى.

وقال إنه فى مرحلة الكشف الطبى يتم عرض الطالب على اللجنة الطبية المختصة "القومسيون الطبى" بمستشفى أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية عليه "عضوية ونفسية"، ويلى ذلك مرحلة الإختبار الرياضى والتى يدخلها الطالب بعد إجتيازه للكشوف الطبية، حيث تم تحديد موعد لآداء الإختبار الرياضى المقرر على الطلبة الجدد فى 10 تمرينات، بينما يتم عقد الإختبار للطالبات المتقدمات فى 8 تمرينات لقياس درجة اللياقة البدنية، على أن يكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه.

وأشار إلى أنه فى حالة إجتياز الطالب للكشف الرياضى بنجاح، يمثل المتقدم أمام اللجنة المشكلة للاختيار "كشف الهيئة"، ثم الكشف الطبى المتقدم لإجراء إختبارت طبية متقدمة.

وأوضح أن مواعيد التقدم إلى الكلية ستبدأ إعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين المقبل، وتنتهى فى تمام الساعة الثانية من مساء يوم الأثنين الموافق 26 يناير الجارى .


مزايا الإلتحاق

وحول مزايا الإلتحاق بقسم الضباط المتخصصين، أوضح اللواء طارق يسرى رئيس أكاديمية مبارك للأمن أن من مميزات الإلتحاق أن مدة الدراسة عام دراسى واحد، ويمنح الدارس طوال فترة الدراسة مكافأة توازى المرتب المقرر للمؤهل الجامعى الحاصل عليه، ثم يمنح الخريج شهادة الدبلوم فى مواد الشرطة ويعين برتبة ملازم أول مع التمتع بكافة المزايا المادية من مرتبات وحوافز ورعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة له ولأسرته.

وأكد أن الخريج سيتمتع كذلك بالرعاية الرياضية من خلال إشتراكه بنوادى الشرطة على مستوى الجمهورية والرعاية الإجتماعية من خلال أحقيته فى المصايف ورحلات الحج والعمرة والرحلات المختلفة، فضلا عن تمتعه بالرعاية الثقافية حيث سيمح له بالدراسات العليا والبعثات.

وأضاف أنه سيتم إعلان نتائج جميع الإختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين على شبكة الإنترنت "شبكة المعلومات الخاصة بوزارة الداخلية"، تيسيرا على الطلبة وأولياء أمورهم فى متابعة النتائج من مديريات الأمن مباشرة، دون تحميلهم مشقة السفر إلى القاهرة، للوقوف على هذه النتائج من مقر الكلية بالتجمع الأول.

وأشار إلى أنه تم كذلك توفير خط تليفونى مباشر لتلقى أى إستفسارات من أهالى الطلبة عن شروط أو إجراءات أو أوراق الإلتحاق على أرقام 24109102 / 24109117.

وشدد على تأكيد اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية على تقديم المزيد من التيسيرات للطلبة الراغبين فى الإلتحاق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، خلال أيام الإختبارات، وكذلك منع الزيارات الخاصة لقيادات وضباط الأكاديمية خلال فترة إنعقاد اللجان ضمانا للحياد والعدالة، ولإتاحة الفرصة كاملة للجان قبول الطلبات للتفرغ لآداء واجبهم ومسئولياتهم.

  • Currently 110/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
37 تصويتات / 878 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2009 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,136