هو أطول لاعب في الملاعب المصرية حالياً حيث يقترب من المترين فطوله 196 سم وكان الأفضل والأصلح له ممارسة كرة السلة أو الطائرة إلا أن أحمد شوقي قلب دفاع المصري انضم لأسرة كرة القدم ليبزغ نجمه هذا الموسم مع النادي البورسعيدي ليثبت أنه صفقة رابحة بعد أن راهن عليه حسام حسن المدير الفني والذي منحه الفرصة واثبت وجوده..
التقينا مع شوقي لنتعرف علي طموحاته مع المصري وخطواته الأولي مع الساحرة المستديرة قال:
بدايتي كانت في نادي بورفؤاد الذي اعتاد دائما أن يقدم نجوماً للكرة المصرية بداية من حسن مختار واسامة خليل ومسعد نور وعلاء عبدالعال وطارق سليمان ومحمد شوقي وآخرهم محمد طلعت نجم مصر للشباب وغيرهم ونادي بورفؤاد من الأندية التي تهتم بالناشئين لذلك كانت فرصتي طيبة بالانضمام لمنتخب مصر للشباب واختارني الكابتن حسن شحاته المدير الفني والذي أدين له بالفضل للعب مع ابناء جيلي عمرو زكي وعماد متعب وأحمد فتحي وحسني عبدربه وكريم ذكري وشاركت مع مصر في الفوز ببطولة افريقيا للشباب ببوركينا فاسو المؤهلة لبطولة كأس العالم التي اقيمت بعد ذلك بالإمارات.. وانضممت للمصري في عهد اوتوفيستر الألماني إلا أنني لم أحصل علي فرصتي كاملة وكان يلعب معنا الكابتن حسام وتوأمه إبراهيم ولوجود مجموعة أخري من اللاعبين أمثال هيثم فاروق وهاني سعيد وكريم ذكري وعمرو الصفتي لذلك تأخرت فرصتي في المشاركة وللعلم لعبت ايضا للمقاولون العرب وفزت معهم بكأس السوبر وكأس مصر والصعود لدوري الأضواء ثم عدت مرة أخري إلي بورفؤاد حتي أعادني الكابتن حسام حسن مرة أخري للمصري بعد أن شاهدني أكثر من مرة.
نعم طولي 196 سم ولا أعرف إن كنت أطول لاعب في مصر أم لا ولكن اعتقد أن رامي ربيع مهاجم المقاولون يملك نفس الطول ولكن هذه ميزة لكي تجعلني ألعب مستريحاً خاصة في الكرات العالية واحياناً لا أبذل مجهوداً في الحصول عليها بالرأس وإن كنت اركز جيداً في الكرات العالية لخطفها وابعادها عن مرمي المصري. وقد لعبت حوالي أربع مباريات حتي الآن واحمد الله أن بدايتي كانت جيدة أمام حرس الحدود بالاسكندرية ثم اتحاد الشرطة والجيش وأخيراً المحلة بالمحلة واعتقد أني رددت علي كل من شككوا في قدراتي وقالوا انني ألعب مجاملة ولا أعرف من أطلق علي هذه الشائعة لان الكابتن حسام حسن لا يجامل علي حساب نفسه كمدير فني محترم ولكن العميد كان له دور كبير في توجيهي وزادني شقيقه الكابتن إبراهيم من خبراته كمدافع لعب في مركز المساك ثم الليبرو مع الأهلي وبالتالي استفدت منهما كثيراً ونلت إعجاب جمهور بورسعيد الذي زادني ثقة في نفسي وفي قدراتي.
المصري يختلف هذا الموسم عن المواسم السابقة من حيث الأداء والنتائج وقد جعل حسام حسن المصري كياناً آخر هذا الموسم بعد أن دفع بمجموعة جديدة من اللاعبين الذين اثبتوا جدارة واستحقاقاً في اللعب أمثال أحمد عثمان "بلية" ومحمد خليفة وحازم عارف كما أعاد اكتشاف "دودي" محمد الجباس من جديد كهداف وفرض أحمد قناوي علي منتخب مصر. وللكابتن حسام دور كبير في عروضنا الطيبة وأعتقد أن المصري سيكون أفضل في الدور الثاني وسينافس بقوة مع الكبار.
الدوري صعب ومتقارب وصعب التنبؤ بمن سيهبط فالفارق قليل جداً بين صاحب المركز الأخير وصاحب المركز التاسع لذلك سنشهد دورا ثانيا ساخنا وملتهب بين كل الفرق ونحن في المصري نسعي للأفضل لارضاء جمهورنا وتحقيق مركز طيب نهديه لروح الراحل سيد متولي الذي افتقدناه كلاعبين.

  • Currently 86/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
29 تصويتات / 665 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,112