دمياط كانت احدي ثمرات الزيارات الميدانية تحويل كوبري دمياط المعدني القديم الأثري إلي مزار سياحي يحكي تاريخ دمياط عبر العصور وهناك في موقع الكوبري كان المحافظ الدكتور محمد فتحي البرادعي وحوله المواطنون واستمر في حواراته معهم ساعات طلب أحد المواطنين من المحافظ ان تصل مشروعات التنسيق الحضاري إلي منطقة الدعائم والشارع الحربي وأدرك المحافظ انه ربما تكون هناك مشكلة لا يريد المواطن أن يدخل في تفاصيلها خوفاً أو حرجاً.. هنا قرر المحافظ زيارتها لتفقد المنطقة ففوجيء بعدة عمارات أنشأت عدة أدوار بالمخالفة للترخيص علي الفور أمر المحافظ بتوجيه إنذار إلي ملاك 54 عمارة بتقديم تقرير هندسي يفيد سلامة المبني خلال 60 يوما والا يتم قطع كافة المرافق عن العمارة من مياه وكهرباء وخلافه حرصا علي سلامة السكان والمارة بالشارع وذلك قبل وصول مشروع التنسيق الحضاري للمنطقة.
وفي جولة للمحافظ وبعد حوالي ساعتين من الحوارات مع المواطنين وبينما هو يتأهب للانصراف طلب أحد المواطنين تغطية الترعة الشرقاوية من قرية الشعراء حتي كوبري المعلمين بمدينة دمياط أسوة بما حدث في نفس الترعة بمدينة دمياط ورد المحافظ ان التقديرات المالية تؤكد ان تغطية هذه المنطقة يتكلف أكثر من 20 مليون جنيه فرد المواطن ان سكان الشعراء منتجون ولا يكثر عليهم هذا المبلغ فقال المحافظ وأنا معك وأمر المحافظ بتغطية الترعة التي تحقق منها عدة أهداف منها بيئة نظيفة وتوسعة طريق دمياط- الشعراء الذي كان يمثل معاناة وتكثر بسببه الحوادث اضافة إلي المنظر الجمالي حيث تقرر ان يكون صورة من شارع بورسعيد.
في مدينة رأس البر تتركز جولات المحافظ الدكتور علي متابعة منطقة اللسان نقطة التقاء البحر المتوسط مع نهر النيل العظيم والذي قررت المحافظة انشاء فندق عالمي روعي في تصميمه عبقرية المكان ويضم 180 حجرة يتم تنفيذها بطريقة تري كل الحجرات البحر والنهر وتبلغ تكلفته الانشائية 60 مليون جنيه وتم اسناد عملية التنفيذ إلي شركة المقاولون العرب بينما يتابع المحافظ المشروع وينظر إلي الماكيت الذي تم وضعه علي لوحة كبيرة بالموقع وبعض المواطنين حوله يستمعون إلي مراحل المشروع وفي جولته فوجيء المحافظ بأحد المواطنين يشكون من جشع بعض سائقي السرفيس وتاكسي العداد في استغلال المصطافين فرد المحافظ سنطلب من رجال المرور تكثيف الحملات علي هؤلاء السائقين ولكن استغلال السائقين للمصطافين يلزم تعاون المصطاف نفسه بتقديم شكوي وهذا لا يحدث ولا يعقل ان نخصص ضابطا يجلس بين الركاب في كل سيارة.. سأل المحافظ المواطن تري ما الحل إذن؟ رد المواطن الحل في منع السرفيس وتاكسي العداد من السير بشوارع المصيف وتعلم الناس السير علي الأقدام للاستفادة من رياضة المشي من ناحية والاستمتاع بالتنسيق والتجميل بالشوارع.. وضحك المحافظ وقال له بشرط نبدأ أنا وأنت أولاً المشي ثم نعمم التجربة في حال نجاحها.

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 562 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,114