authentication required

أعلن الفريق أحمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس عن الإنتهاء من المرحلة الأولى من تركيب الكاميرات التليفزيونية التى تعمل بأشعة الليزر لمتابعة ومراقبة حركة الملاحة فى القناة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال الفريق فاضل - فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط الأحد - إن المرحلة الأولى تشمل تركيب أربع كاميرات فى منطقتى البحيرات والإسماعيلية بواقع 20 كيلومترا بين كل موقع وآخر كمرحلة أولى.

وأضاف أنه سيتم على مدار الشهور القادمة من هذا العام الإنتهاء من تركيب جميع الكاميرات على طول المجرى الملاحى فى إطار خطة ومنظومة المراقبة المتطورة لحركة الملاحة.

واشار إلى انه تم استيراد أجهزة ومعدات هذه المنظومة من كندا، وهو أعلى مستوى فنى فى العالم فى هذا النوع من المراقبة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أنه يمكن للمسئولين فى غرفة العمليات بالهيئة متابعة ومراقبة الملاحة بنظام الصورة الحية بدلا من الصورة الردارية وهو مايساعد أكثر فى تسهيل حركة الملاحة والإطلاع أولا بأول على أحوال سير قوافل السفن من الشمال والجنوب والتغلب على أيه أعطال فى حركة العبور فورا.

وأكد الفريق فاضل أن هذه الصورة الحية ستتيح كافة التطورات والأبعاد الخاصة بحالة العبور، كما ان هذه الكاميرات ستساعد فى تتبع السفن والناقلات بوضوح داخل المجرى الملاحى من الشاطىء الشرقى والغربى للقناة.

من ناحية اخرى عبرت قناة السويس خلال الأيام الثلاثة الماضية 203 سفن ونواقل بحمولات صافية تقترب من 7 ملايين طن.

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 531 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

682,276