بدأت وزارة المالية في إعداد القوائم المالية والقواعد الخاصة بصرف العلاوة الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس مبارك في خطابه أمس.. صرح مصدر مسئول بوزارة المالية بأن صرف العلاوة سيكون ضمن مرتب شهر مايو الجاري والذي يتم صرفه نهاية الشهر.
وأوضح أن العلاوة التي قررها الرئيس مبارك في حدود 30 في المائة لن تكون بحد أقصي أو أدني.. وقال المصدر إنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن القواعد المالية الخاصة بصرف تلك العلاوة حيث لم ينته بعد من إعدادها مشيراً إلي أنه يتم الآن أيضا تدبير الموارد المالية لتلك العلاوة بصورة واقعية حتي لا تكون ضغوطاً تضخمية علي السوق المصرية.. وعلمت "الجمهورية" أن العلاوة ستصرف للعاملين الدائمين والمؤقتين بمكافآت شاملة بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات والمؤسسات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والعاملين بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة. وذوي المناصب العامة والربط الثابت.. وتحسب العلاوة بنسبة 30% من الأجر الأساسي أو المكافأة الشاملة المستحقة للعامل في 30/4/2008 أو عند التعيين بالنسبة إلي من يعين بعد هذا التاريخ في أي من الجهات السابقة ولا تعتبر هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسي للعامل ولا تخضع هذه العلاوة لأية ضرائب أو رسوم ولا يعتد عند حساب هذه العلاوة بأية مكافآت أو رواتب إضافية أو بدلات أو علاوات اجتماعية أو إضافية أو بالعلاوات الخاصة المقررة بالقوانين أرقام 89 لسنة 2003 و86 لسنة 2004 و92 لسنة 2005 و85 لسنة 2006 و392 لسنة .2007
ولا تصرف العلاوة للعاملين التالي بيانهم:
1 العاملون الذين يعملون في الخارج من مختلف الجهات "السابق الإشارة إليها" وذلك فيما عدا العاملين الذين يعتبر عملهم بالخارج امتداداً لعملهم الأصلي.
2 العاملون المعارون للعمل خارج البلاد أو للعمل بالداخل لغير الجهات المنصوص عليها.
3 العاملون الموجودون بالداخل في اجازة خاصة بدون مرتب.
4 من لا يتقاضي مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في أجازات خاصة أو أجازات أو منح دراسية أو بعثات. وذلك طوال مدة الاجازة أو المنحة أو البعثة.
وتصرف العلاوة للعاملين عند العودة من العمل في الخارج أو الإعارة أو الاجازة أو المنحة أو البعثة وذلك اعتباراً من تاريخ تسلمهم العمل بالداخل وعلي أساس الأجر الأساسي في 30/4/..2008 ويكون صرف العلاوة للعاملين المنتدبين من الجهة المنتدبين منها وللمعارين من الجهة المعارين إليها.. وتصرف العلاوة الخاصة للعاملين المؤقتين بشرط أن يكون قد صدر بشأنهم قرار من السلطة المختصة

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 527 مشاهدة
نشرت فى 1 مايو 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,966