authentication required

- تقدَّم علي لبن عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ببيانٍ عاجلٍ إلى رئيس الوزراء ووزراء الداخلية والتنمية المحلية حول تجاوزات محافظ الغربية ومدير أمنها في استخدامهما القوة المفرطة عند فض المظاهرات التي بدأت سلمية عفوية بالمحلة الكبرى-علي حد قوله. 
 
وقال لبن بحسب ما ورد بموقع الكتلة "إنَّ ما حدث لم يسبق له مثيل لشعب الغربية الفقير الوديع، حيث لم تقم قوات الأمن من قبل بإهدار كرامة "الغرباوية" تحت وابل عصيها".
 
وأضاف "لقد حاربت الحكومة شعب الغربية في رزقه من قبل فصبر وتحمل، ولكنه اليوم لا يسمح بإهدار كرامته بعصى الحكومة هكذا على قارعة الطريق من دون قاض أو محاكمة، حيث حرمته من الحصول على ظهير صحراوي يشمل كوم حمادة ويمتد غربًا حتى حدود ليبيا مثلما حصل شعب المنوفية على ظهير صحراوي".

شاهد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن في المحلة(خاص - بي بي سي العربية) 

واستطرد عضو الكتلة قائلاً "اللواء المحافظ  تقاعس عن المطالبة بهذا الحق، وقبل سيادته عن طواعية أن يكون الجوع من نصيبنا في الغربية، والأنكى من ذلك إصدار اللواء المحافظ  قرارات إزالة لبيوت الآلاف من الفلاحين

الغلابة بالمخالفة للقانون والدستور وأحكام الإدارية العليا، فضلاً عن إبادته لثروتنا الداجنة  ليحرم الغربية من الزرع والضرع والزواج والإنجاب دون باقي المحافظات".
 
وطالب النائب بعزل كل من اللواء محافظ الغربية واللواء مدير أمن الغربية وسرعة التحقيق معهما لتحديد مدى مسئوليتهما فيما حدث يومي المظاهرة بالمحلة الكبرى، فضلا ًعن محاسبة المحافظ على سياسة التجويع و تضييق

الأرزاق التي مارسها حيال الشعب بالغربية.

تقرير حول اضراب 6 ابريل في مصر(خاص - القاهرة اليوم

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 702 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

682,272