أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي عن استلام طلبات لتسجيل 41 مليون مواطن في بطاقات التموين من مواليد 1988 حتي نهاية ديسمبر2005 من المستهدف تسجيله وهو 15 مليوناً.
أشار الوزير في تصريحات خاصة للجمهورية الي انه تم الانتهاء من 86% تقريبا من خطة تسجيل المواليد بالرغم من مرور 9 أسابيع فقط علي فتح باب التسجيل وباق 12 أسبوعا أمام المتقدمين لتسجيل أوراقهم الي المنافذ لتسجيل المواليد.
كشف الوزير عن استخراج 70 ألف بطاقة تموينية جديدة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي غير المسجلين في بطاقات التموين.. مشيرا إلي ان الباب مفتوح بلا نهاية أمام أصحاب معاشات الضمان غير المسجلين لاستخراج بطاقات تموينية جديدة لهم للاستفادة من صرف المقررات التموينية.
قال الوزير ان عدد المتقدمين بطلبات استخراج بطاقات تموينية جديدة تعدي 400 ألف طلب تقدم أصحابها ببحوث اجتماعية تثبت احتياجهم لصرف المقررات التموينية.. لافتا النظر الي ان هذه الطلبات سوف ينطر فيها لاستخراج بطاقات جديدة للمتقدمين.
أوضح الوزير ان عمليات مراجعة طلبات تسجيل المواليد مستمرة لاستكمال أي مستندات ناقصة تمهيدا للتسجيل.. مشيرا الي ان الطلبات التي تم الانتهاء من مراجعتها سوف يصدر أوامر توريد لها للشركات المتعاقدة مع هيئة السلع التموينية لصرف المقررات لأصحابها بدءا من شهر مايو المقبل.. وباقي طلبات التسجيل التي لم يتم الانتهاء من مراجعتها سوف تصرف المقررات بعد نهاية مهلة التسجيل في شهر يونيو المقبل.
أوضح المصيلحي: ان باب التسجيل مفتوح بعد شهر يونيو لمن لم ينطبق عليهم شروط التسجيل وتخلفوا لأي أسباب ولن يتم غلق الباب مثلما كان يحدث من قبل لعدم ترك أي مستحق تأخر لظروف خارجية عن ارادته.. مشيرا الي ان المهلة الحالية ماهي الا بتجميع أكبر عدد حتي يتم اصدار أوامر توريد السلع للشركات بكميات محددة.
تابع: ان منافذ تسجيل المواليد تعمل حاليا طبقا للتعليمات الصادرة من الوزارة بخصوص تسجيل المواليد ببطاقة التموين الورقية أو المميكنة.. مشيرا الي استمرار مكاتب التموين في استخراج شهادات الميلاد نيابة عن المستفيدين بنفس الرسوم المقررة 7 جنيهات من قبل مصلحة السجل المدني لمنع التكدس وتقديم خدمة للمستحق.
قال الوزير ان طوابير تسجيل المواليد تلاشت تماما من أمام المنافذ وتنتظر الآن أي مستفيد يرغب في تسليم طلبات التسجيل وما حدث من زحام عند فتح باب استقبال الطلبات كان بسبب اعتقاد أصحاب البطاقات ان صرف المقررات سوف يكون باسبقية التسجيل.. مشيرا الي ان المنافذ استلمت جميع الطلبات من المتقدمين ولم تلتزم بخطة التسجيل المحددة.
أوضح المصيلحي انه بعد صرف المقررات للمسجلين الجدد سوف يخف الضغط عن محدودي الدخل من ارتفاع أسعار الزيت الذي يتراوح سعره الحر في الأسواق حاليا من 11 الي 5.12 جنيه للتر

  • Currently 110/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
38 تصويتات / 640 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,131