أفلت الزمالك من فخ رهيب نصبه له الحكم الجامبي في أبرجان.. احتسب الحكم ضربتي جزاء ظالمتين لأبناء أفريكا سبورت تعادلوا بهما مع القلعة البيضاء 2/..2 فقد فاز أبناء مصر علي ستاد القاهرة بنفس النتيجة في بطولة رابطة الأبطال الأفريقية.. ومن الغريب أن هذا الحكم لم يراع في أية لحظة أنه قاض يحكم بالعدل أو علي الأقل لا تكون المجاملة فجة بهذا القدر.. لكن الله كن أكبر منه وبعدالته السماوية فاز الزمالك بضربات الترجيح 5/4 وأفلت من الفخ وصعد لدور ال 16 ولاشك في أن الحكم كان سيئاً. لكن في نفس الوقت لم يقدم الزمالك العرض الذي كان من الممكن أن يفحم هذا الحكم. كانت خطوط الفريق متباعدة بشكل غريب خاصة في الشوط الثاني الذي رأينا أفراد خط الوسط تائهين ولم نر أحدا فيهم يتقدم لمعاونة المهاجمين الذين وقفوا هم أيضاً مصابين بالشلل التام نتيجة الكثافة العددية لأبناء ساحل العاج. الخط الوحيد الذي أدي واجبه إلي حد كبير هو خط الدفاع ومعه حارس المرمي محمد عبدالمنصف الذي تصدي لكثير من الكرات الخطرة وبالطبع لا يسأل عن الهدفين الظالمين. ولابد من الاشادة هنا بالمدافع الصلد عمرو الصفتي الذي أنقذ مرماه من أكثر من هجمة خطيرة.. حتي عندما أخطأ تدارك واخرج كرة كادت تكون الهدف الثالث للفريق المضيف. كما كان محمود فتح الله وبشير التابعي في حالة جيدة.
لأول مرة نري محمد عبدالله بمستوي طيب غاب عنه منذ انضمامه للزمالك.
أما فريق أفريكا سبورت فلاشك أنه جيد المستوي وكل أفراده في حالة فنية طيبة كما أنهم قدموا كرة قدم متقدمة أمام الزمالك وكانوا هم الأحسن طوال شوطي المباراة. لقد حاصروا أبناء الري الأبيض في منتصف ملعبهم إلا قليلاً.. ولولا خط الدفاع لكان للنتيجة وجه آخر.. وقد يكون لقرارات الحكم المتربص بالزمالك دور في سوء أداء الفريق.. فقد تفرغ الرجل طوال المباراة لاعاقة الفريق باحتساب. فاولات واهية علي اللاعبين بينما تغاضي عن فاولات رهيبة للفريق المضيف حتي ظننته أنه تلميذ وفي لحكام مصريين كانوا ولايزالون حربا علي الزمالك تماماً مثل هذا الجامبي.. وكأنه كتب علي الزمالك أن يعاني من مشاكل داخلية وخارجية وسوء تحكيم داخل وخارج مصر.

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 452 مشاهدة
نشرت فى 7 إبريل 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,972