اختارت "فريدة الشوباشي" أن تصور المرأة في خوفها، وفرحها، وأملها، واشتياقها لسماع عبارة غزل، وتخصص لها مجموعة قصصية بعنوان (عبارة غزل) يضمها غلاف بلون الورد يناسب عنوانه. يقدم للمجموعة الأستاذ "محمد حسنين هيكل" بمقدمة يقول فيها:

"هذا الكتاب قد يكون أقدر على التفسير من حيث إن فصوله ومشاهده الإنسانية تعرض نفسها ومضات من حياة صاحبته وتجربتها، فعلى هذه الصفحات لمحات من حياة كاتبة تحلم وتفكر، وتحلم وتتحرك، وتحلم وتثور، وتحلم وتتصرف، وهي في كل أحوال الحلم تعرف كيف تفرق بينه وبين الوهم، واعية أن المبادئ أجدر بالحب، وأن اليقين عصيّ على تقلبات الأحوال في أزمنة تقلبت وتبدلت فيها أحوال أوطان، وتغيرت وجوه وجلود، ودارت رءوس وتواضعت همم".

(عبارة غزل)
مجموعة قصصية للكاتبة "فريدة الشوباشي"
دار الشروق
الطبعة الأولى 2008

عناقيد الغضب

عن دار الشروق وبترجمة "سعد زهران" صدرت رواية "عناقيد الغضب" للكاتب الأمريكي "جون شتاينبك". صدرت الرواية لأول مرة عام 1939 وهي من أشهر رواياته، ونال عنها جائزة بوليتزر عام 1940 كما نال جائزة نوبل للآداب عام 1962.

وتدور حول عائلة فقيرة من أوكلاهوما تهاجر إلى كاليفورنيا ضمن الكثير من الأسر المهاجرة بسبب الأزمة الاقتصادية التي أصابت البلاد في الثلاثينيات. مصوراً بذلك آمال الأسر وأحلامها التي غالباً ما تصطدم بالواقع فتتحطم.

(عناقيد الغضب)
رواية للكاتب الأمريكي "جون شتاينبك"
دار الشروق
الطبعة الأولى 2008

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 499 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,146