أكد حسنى حبيب وكيل وزارة الزراعة بالفيوم أنه لا صحة مطلقا عن ما يتردد عن حصد محصول القمح وهو لا يزال في مرحلة النضج لصالح بعض التجار بالمحافظة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يوم الثلاثاء إن لجان متابعة زراعة القمح بالإدارات والجمعيات الزراعية لم تسجل أى حالات من هذا النوع كما لم تتلق المديرية أية بلاغات.

وأشار إلى أنه تم زراعة 165 ألف فدان من القمح وأن موسم الجنى سوف يبدأ أواخر مايو .

وفى محافظة كفر الشيخ، أكد محافظها صلاح سلامة أنه لم تظهر أية حالات لحصد القمح قبل موعده الرسمي، مشيرا إلى أن المساحة المنزرعة من محصول القمح بالمحافظة تبلغ 236 ألف فدان ، وأن كفر الشيخ تعد الأولى فى زراعة القمح على مستوى الجمهورية.

وكان عدد من النواب قد تقدموا ببيانات عاجلة حول قيام بعض التجار بشراء سنابل القمح الخضراء من الحقول قبل موعد نمو المحصول ، وحذر النواب من انه عند موعد الحصاد فى شهر مايو لن يوجد أي قمح وطالبوا بالتصدي لهذه الظاهرة

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 627 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,101