أعربت البحرية الأمريكية عن أسفها للحادث الذي وقع بقناة السويس وأسفر عن مقتل أحد الأفراد المصريين وإصابة آخرين وأكدت أن ملابساته تخضع للتحقيق حاليا وأنها تتعاون بشكل كامل مع السلطات المصرية.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط نقلا عن المتحدثة باسم قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في المنامة، "ميسون كريستيانسون" أن أفراد الأمن المتواجدين على متن السفينة "جلوبال باتريوت" التزموا بكافة التعليمات التي يقتضيها التعامل مع أي قوارب صغيرة تقترب من السفن الحربية الأمريكية، لكنها أوضحت أن السفينة لم تكن حربية لكنها من بين السفن التي تعاقدت معها البحرية.

واضافت أن أفراد الأمن المصاحبين للسفينة المستأجرة من قبل البحرية الأمريكية أطلقوا طلقات تحذيرية على القارب أثناء عبورها لقناة السويس مساء الاثنين إلا أنهم لم يتأكدوا من وقوع أي ضحايا. 

ونفت أن تكون البحرية الأمريكية في معرض تكذيب للتقارير المصرية التي أشارت إلى مقتل أحد أفراد القارب وإصابة ثلاثة آخرين لكنها قالت أنه لم يتم التأكد في حينه من ذلك.

وقالت أنه كان هناك أحد أفراد الأمن على متن السفينة "جلوبال" يتحدث العربية واستخدم المكبرات الصوتية في تحذير القوارب المصرية من الاقتراب لأقل من 30 مترا  إلا أن أحدها لم يمتثل مما أدى إلى إطلاق النار وتم التأكد من جميع الطلقات التي أطلقت.

واشارات الى أن الأسطول الخامس بصدد التعاون مع السلطات المصرية وهيئة قناة السويس من خلال السفارة الأمريكية في القاهرة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية إن السفينة الأمريكية "جلوبال باتريوت" كانت قد وصلت من البحر الأحمر وانتظرت في خليج السويس للإبحار عبر القناة إلى البحر المتوسط عندما اقتربت منها مجموعة من القوارب المصرية التي تحمل باعة منتجات محلية بغرض بيعها إلى ركاب السفينة.

وقالت مصادر ملاحية مصرية وشهود عيان ان مصريا قتل وأصيب اثنان اخران بجراح في حادث اطلاق نار من سفينة حربية أمريكية على مجموعة من اللنشات المصرية أثناء توقف السفينة خارج غاطس ميناء السويس.

وقد تجمع عشرات القوارب المصرية الصغيرة على متنها باعة جائلين قرب السفينة الأمريكية في مظاهرة احتجاج وطالبوا بالتحقيق في الحادث ولكنهم غادروا مياه المنطقة بعد ذلك

  • Currently 111/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
37 تصويتات / 512 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

682,286